كيفية تصغير المسام في دقائق بالمكياج

إليكِ الطريقة من هنا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 24 أبريل 2023
كيفية تصغير المسام في دقائق بالمكياج

إذا كنتِ تعانين من المسام الواسعة والكبيرة بشكل واضح، ولا تجدي أي ماسكات أو وسائل العناية بالبشرة نفعاً لإخفائها، يمكنك إذاً اتباع الحيل الآتية باستخدام مستحضرات التجميل والمكياج، واحصلي على الإطلالة التي ترغبين بها، تابعي قراءة المقال لتتعرفي على الطريقة.!

كيفية تصغير المسام بالمكياج

  • أولاً عليكِ تحضير بشرتك وذلك بغسل الوجه باستخدام منظف لطيف وخال من الزيوت، ثم استخدمي بعد ذلك تونر خالياً من الكحول، أو ماء ميسيلار للتخلص من أي تراكمات للخلايا الميتة أو البكتيريا.
  • استخدمي بعد ذلك مرطباً خفيفاً على البشرة، وينصح باستخدام مرطب يحتوي على حمض الساليسيليك، لأنه يساعد على تصغير مسام الوجه، وبعد الانتهاء من ترطيب بشرتك، انتظري ٥ دقائق على الأقل قبل الانتقال إلى البرايمر.
  • استخدمي القليل من البرايمر لتقليل حجم المسام قبل وضع المكياج، وينصح باستخدام الأصابع لتوزيعه بحركات دائرية، مع مراعاة الضغط برفق على المناطق ذات المسام المتضخمة، لمنح بشرتك قاعدة أكثر تناسقاً ونعومة.
  • لتوزيع كريم الأساس، استخدمي فرشاة صلبة صغيرة للمناطق ذات المسام الواسعة، وذلك بحركات دائرية حتى تغطي تركيبة الكريم المسام الواسعة بالكامل، ثم استخدمي فرشاة كريم الأساس العادية بحركات التنقيط لتغطية المناطق الأخرى.
  • استخدمي الآن بودرة التثبيت فوق الكريم، لضمان تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة، ومنح البشرة قاعدة موحدة.

نصائح لتصغير حجم المسام

استخدام المنتجات غير كوميدوغينيك

المفتاح لجعل المسام تبدو أصغر هو الحفاظ عليها دائماً نظيفة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية دائماً بالالتزام باستخدام مستحضرات المكياج والمرطبات التي لا تسبب انسداد المسام، أو ما تعرف غير كوميدوغينيك، كذلك يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة مثل الزيوت المعدنية والمواد الكيميائية التي تتسبب في تهيج المسام، وتجعلها تبدو واسعة وكبيرة.

التقشير بانتظام

ننصحك باستخدام مقشر لطيف على البشرة لتنظيف المسام بعمق، خاصةً في المناطق حول الذقن والأنف، لذا يوصي الخبراء بالتقشير ٢-٣ مرات في الأسبوع.

اتباع روتين العناية بالبشرة

يجب دائماً اتباع روتين للعناية بالبشرة بشكل يومي، للحفاظ على رطوبة البشرة، وينصح باستخدام الريتينول وأحماض التقشير مثل حمض الجليكوليك، لأنها ستساعد على تطهير المسام بعمق وإخراج الشوائب العالقة فيها.

استخدام الواقي الشمسي دائماً

يعد استخدام واقي الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى أمر بالغ الأهمية، ليس فقط لمنع توسع المسام نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ولكن يعمل أيضاً على تعزيز صحة بشرتك بشكل عام.

استخدام علاجات للوجه

يجب الحرص على استخدام علاجات البشرة من تقشير وتنظيف منتظم كل 4-6 أسابيع، ولكن يجب الحرص على أن يتم القيام بها برفق، لمنع الإضرار بمسام البشرة، أو تفاقم المشكلة الحالية.

الحفاظ على رطوبة بشرتك بشكل دائم

يجب الحرص على تناول الكثير من الماء والسوائل باستمرار، كما يجب الحرص على استخدام المرطب بانتظام، دون تخطيه حتى ولو ليوم واحد، لأن بشرتك ستستجيب للجفاف بإفراز كميات زائدة من الزهم، الذي يزيد بدوره فرص انسداد المسام، كما ينصح أيضاً باستخدام مصل مرطب قبل وضع الكريم المرطب، لأنه سيساعد على تقليص المسام بشكل كبير.

استخدام الماسك المنزلي بانتظام

العلاجات المنزلية مثل الماسكات والمقشرات الطبيعية تعمل بشكل جيد لعلاج مشاكل البشرة مع الاستخدام المنتظم، وننصحك باستخدام الماسكات التي تحتوي تحديداً على الفحم أو الطين لامتصاص الزيت من المسام.

أسباب توسع المسام

  • بالتأكيد نوع البشرة ومعدل دهنيتها، والعمر، والجنس هي أهم الأسباب الرئيسية لظهور المسام الواسعة.
  • تعتبر الجينات عاملاً مساهماً قوياً في ظهور المسام الواسعة.
  • التلف الناتج عن أشعة الشمس والتعرض المطول لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة سمك البشرة، وبالتالي اتساع المسام.
  • مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها، مما يؤدي إلى تمددها وترهلها، وبالتالي يظهر المسام بشكل متضخم.
  • يمكن أن يؤدي تراكم الكمية الزائدة من الزيت وخلايا الجلد الميتة إلى انسداد المسام وجعلها تبدو أكبر من المعتاد.
  • يمكن أن تزيد الرؤوس السوداء من حجم المسام، لأنها تعمل على توسيع مساحة المسام.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر