كيفية عمل مكياج رقيق للزفاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
كيفية عمل مكياج رقيق للزفاف

إذا قررتِ عمل مكياجكِ بنفسك في يوم أحلامكِ، نشجعكِ على ذلك، ولكن عليكِ التأكد أولاً من اتباع الخطوات الصحيحة للظهور بأفضل هيئة، وبشرة نضرة، لذا سنقدم لكِ في هذا المقال كيفية عمل مكياج رقيق للزفاف بالخطوات، وكيف يمكنكِ العناية ببشرتكِ قبل هذا اليوم، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

خطوات التحضير لمكياج الزفاف

قبل البدء في التعرف على طريقة وضع المكياج، عليكِ أولاً الاستعداد وتجربة العديد من الأمور، لضمان الوصول للنتيجة المضمونة، مثل: [1]

  • لا يوجد حاجة لشراء مستحضرات مكياج جديدة بالكامل ليوم زفافكِ، إذا كنتِ تستخدمين بالفعل مستحضرات مناسبة لبشرتكِ، بل يمكنكِ فقط الاكتفاء بشراء مجموعة جديدة من الفرش، حتى يبدو مكياجكِ أكثر احترافية.
  • حددي الألوان المناسبة لمكياج الزفاف، وننصحكِ بتجنب الألوان السوداء في ظلال العيون، ويجب أيضاً مراعاة موقع حفل الزفاف لتحديد الألوان المناسبة له؛ على سبيل المثال، إذا كان حفل الزفاف مُقام على الشاطئ، يُفضل أن يكون المكياج هادئاً وبسيطاً للغاية، ويحتاج في هذه الحالة الألوان الوردية أو النيود.
  • يجب تجربة أكثر من إطلالة قبل موعد الزفاف، على الأقل بشهرين، واحرصي على التقاط أكثر من صورة في إضاءات مختلفة طبيعية أو صناعية، للمقارنة بينهم، واختيار الإطلالة الأنسب لك.
  • يمكنك مشاهدة العديد من الفيديوهات التعليمية للمكياج، للوصول إلى درجة الاحترافية والظهور بأفضل إطلالة مناسبة لكِ.

خطوات عمل مكياج رقيق للزفاف

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لعمل مكياج بسيط ورقيق ليوم الزفاف، وهي: [1] [2]

حضري بشرتك

الرعاية المناسبة بالبشرة هي مفتاح الإطلالة الناجحة، لذا يجب التأكد من تنظيف بشرتك وترطيبها جيداً قبل وضع أي مكياج.

ضعي البرايمر

ننصح باستخدام برايمر مدمج به مرطب خفيف، واتركيه لبضع دقائق حتى تمتصه البشرة جيداً قبل وضع المكياج، لضمان ثباته طوال اليوم، وننصحكِ بتجنب البرايمر الذي يحتوي على السيليكون، لأنه سيخلق حاجزاً بين بشرتك ومكياجك، ولن تحصلي على المزج المثالي لكريم الأساس فوقه.

استخدمي كريم الأساس المناسب

عند اختيار كريم الأساس، من المهم معرفة نوع بشرتك أولاً، فإذا كانت بشرتك دهنية، تجنبي كريم الأساس الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت، وإذا كانت بشرتك جافة، تجنبي الكريم الجاف غير اللامع، وهكذا.
كما ننصح باستخدام كريم أساس بدون عامل حماية من الشمس، لأن أي ومضات للكاميرا ستنعكس على عامل الحماية من الشمس مما يخلق مظهراً طباشيرياً في الصور. 

إخفاء العيوب

استخدمي الكونسيلر أو خافي العيوب فقط في الأماكن التي تحتاج للتغطية، مثل أسفل العينين، وعلى جانبي الأنف، وأي بقع داكنة أو بثور أخرى على البشرة، ويُنصح باستخدام الفرشاة المقببة الصغيرة في دمج الكونسيلر.

الكونتور

لتحديد عظام الوجنتين وشكل الوجه والأنف، ننصحكِ باستخدام كريم أو سائل الكونتور الأغمق درجة أو درجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتأكدي من مزجه جيداً حتى لا يترك خطوط واضحة وملفتة على الوجه.

ضعي البودرة

ننصحكِ باستخدام بودرة نصف شفافة وناعمة، للحفاظ على ثبات المكياج، وطمس أي خطوط دقيقة في كريم الأساس، وكذلك المسام الظاهرة، دون أن تعمل على انسدادها.
يفضل كذلك الابتعاد عن بخاخات تثبيت المكياج، لأنها عبارة عن مرطبات، ستزيد من توهج البشرة ولمعانها بشكل غير طبيعي، ولن تحافظ على ثبات المكياج مثل البودرة.

أحمر الخدود

للحصول على مظهر طبيعي باستخدام أحمر الخدود، استخدمي النوع الكريمي منه، وتغطيته بطبقة من أحمر الخدود البودرة للحصول على لون أعمق وثابتاً لفترة أطول، ولكن يجب التأكد من مناسبة أحمر الخدود لنوع بشرتك أولاً، فإذا كانت بشرتك جافة فأنتِ بالتأكيد تحتاجين إلى أحمر الخدود الكريمي، على عكس البشرة الدهنية التي تحتاج إلى أحمر الخدود البودرة.
ويجب دائماً وضع أحمر الخدود على عظام الوجنتين العالية، ولتحديدها بشكل أفضل، ابتسمي أولاً ثم ابدئي في توزيع الأحمر الخدود بنعومة، واحرصي على ألا يكون قريباً جداً من الأنف.

الهايلايتر

للحصول على مظهر أفضل وأنعم، ضعي القليل من الهايلايتر الكريمي على ظهر يديكِ، ووزعي الهايلايتر على عظام الوجنتين بالتربيت عليها برفق.
وإذا كنت تستخدمين الهايلايتر البودرة، وزعيه باستخدام فرشاة أصغر بكثير من فرشاة أحمر الخدود.

تحديد الحاجبين

يجب أن تبدو حواجبك ممتلئة بشكل طبيعي ومتناسق، لذا استخدمي قلم محسن حواجب دقيق الشعيرات، لملء الفراغات المتناثرة بضربات خفيفة تشبه الشعر، ثم حددي الحواجب بالجل بعد ذلك لتثبيتها في مكانها ومنح الحاجبين مظهراً جذاباً.

مكياج العيون

يتلخص مكياج العيون في ثلاث خطوات:

  • ظلال العيون: استخدمي القليل من لون الشمبانيا أو الوردي الفاتح على الجفن بالكامل، بعد ذلك استخدمي ظلاً بنياً ناعماً غير لامع على طول خط تجعد العين، للمساعدة في تحديد عينيك، وظلاً بنياً داكناً أكثر على طول خط الرموش.
  • محدد العيون: حددي العيون بخط رفيع بقلم محدد بني غامق أو أسود، واستخدمي اللون النيود أو البرونزي اللامع في تحديد خطوط الرموش الداخلية، لمنح العين مظهراً أوسع.
  • الرموش: استخدمي مجموعات فردية من الرموش الصناعية على الثلث الخارجي من عينيكِ، ثم استخدمي الماسكرا المقاومة للماء، لتوسيع العين أكثر.

مكياج الشفاه

أولاً قومي بتحضير شفتيك باستخدام مرطب كثيف واتركيها لبضع دقائق، ثم ابدئي بوضع أحمر الشفاه الكريمي بلون وردي أو نيود، واستخدمي القليل من الملمع على منتصف الشفاه السفلية.

مستحضرات هامة لمكياج زفاف مثالي

هناك بعض المستحضرات التي لا غنى عنها لضمان الحصول على مكياج مثالي في يوم زفافكِ، مثل: [3]

برايمر سماش بوكس فوتو فينيش فاونديشن

يعمل برايمر Smashbox Photo Finish foundation primer على الحفاظ على ثبات مكياجكِ طوال اليوم، كما يعمل على قبض المسام وتصحيح عيوب البشرة، وإخفاء اللمعان الزائد منها.

كريم الأساس إستي لودر دبل وير

يتوفر كريم الأساس Estée Lauder Double Wear Stay-in-Place makeup بحوالي 38 لون، مما يُمكنكِ من العثور بسهولة على اللون المطابق تماماً لبشرتك، كما أنه يتميز بثباته الذي يدوم لمدة 24 ساعة، وتوحيده للون البشرة بشكل طبيعي.

بودرة آر إم إس

لا تترك بودرة RMS Beauty "un" powder بشرتكِ متكتلة أبداً، وتمنحها إشراقة طبيعية، وتزيل أي لمعان زائد منها، كما أنها تترك بشرتك بملمس ناعم حريري.

ماسكرا ماك إكستريم دايمنشن ثري دي بلاك لاش

تمنحكِ ماسكرا MAC Extreme Dimension 3D black lash رموش مكثفة للغاية ورقيقة في نفس الوقت، وتبرز عينيكِ بشكل جميل وجذاب.

مجموعة خافي العيوب الكريمية من بوبي براون

تتميز مجموعة Bobbi Brown creamy concealer kit باحتوائها على خافي عيوب كريمي وبودرة تثبيت مضغوطة وصغيرة بما يكفي ليناسب استخدامك على مدار هذا اليوم، لوضع بعض اللمسات لتعديل المكياج، خاصةً بعد مرور اللحظات المؤثرة والمثيرة للدموع.

مجموعة أحمر الخدود والهايلايتر من آر إم إس

تأتي مجموعة RMS Beauty signature set مقسمة إلى هايلايتر، تنت للشفاه والخدين، وبلسم مرطب للشفاه، وجميع هذه الأقسام تحتوي على زيت جوز الهند في تركيبتها للحصول على شكل وملمس رائع للوجنتين والشفايف.

محدد العيون الجل من بوبي براون

يمنحكِ Bobbi Brown Waterproof Gel Liner لمسة نهائية ناعمة وغير لامعة بلون أسود كلاسيكي، أو أزرق كوبالت.

أحمر الشفاه الثابت من ستيلا

يمنحك أحمر الشفاه Stila Cosmetics Stay All Day liquid lipstick ملمساً مخملياً غير لامع، بألوان رائعة سواء النيود أو حتى الألوان الداكنة مثل لون التوت، كما أنه ثابت طوال اليوم، وهو ما تحتاجينه لزفافكِ بالتأكيد.

بخاخ مرطب للوجه من هيربي فور روز

يساعد بخاخ Herbivore Botanicals Rose Hibiscus face mist على ترطيب بشرتك ومنحها رائحة رائعة، بفضل تركيبته المكونة من ماء جوز الهند، والكركديه، والورد والصبار.

كريم كيلز للعيون بالأفوكادو

يُنصح باستخدام كريم Kiehl"s Creamy Eye Treatment with avocado قبل بضعة أشهر من الزفاف بانتظام، للحفاظ على ترطيب الجلد أسفل العينين.

علاج بيتر توماس روث الفوري لحب الشباب

علاج Peter Thomas Roth Acne-Clear Invisible Dots blemish treatment يساعدكِ على إخفاء حب الشباب والبثور التي قد تفاجئكِ بظهورها في يومكِ المميز، ويساعد على تقليل الاحمرار والتهيج بسرعة، فقط ضعيه لليلة كاملة، أو في الصباح الباكر، وتخلصي منه قبل وضع المكياج.

ماسك ترطيب الوجه من جليم جلو ثيرستي ماد

يترك ماسك GlamGlow ThirstyMud hyrdating face mask بشرتكِ ناعمة جداً ورطبة، ويُنصح باستخدامه لمدة 10-20 دقيقة قبل وضع المكياج أو طوال الليل قبل الزفاف، ثم اغسليه في الصباح، ولكن يجب إجراء اختبار الحساسية أولاً قبل استخدامه بيوم، في حالة كانت بشرتكِ حساسة.

روتين العناية بالبشرة قبل الزفاف

يجب أن تتبعي بعض النصائح للعناية ببشرتكِ قبل زفافك بفترة للحصول على أفضل إطلالة ممكنة في هذا اليوم، مثل: [4]

  • تناولي وجبات صحية ومغذية، متوازنة العناصر المهمة مثل البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، ويُفضل الاستعانة بطبيب تغذية مختص لمتابعة حالتكِ باستمرار.
  • حافظي على ترطيب جسمك باستمرار، وذلك عن طريق تناول الكمية المناسبة من الماء يومياً، بمعدل 3 لترات، لحماية بشرتكِ من الجفاف.
  • تجنبي التعرض للإجهاد، ومارسي تمارين التنفس والتأمل للتخلص من التوتر الذي يؤثر بالسلب على شكل بشرتك العام.
  • استخدمي الكريم الواقي من الشمس كل يوم عند الخروج من المنزل، مع مراعاة إعادة تطبيقه كل 4-5 ساعات، لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • استخدمي كريم العيون لحماية الجلد أسفلها، حيث يبدأ ظهور علامات الشيخوخة في هذه المنطقة أولاً، على هيئة تجاعيد أو هالات سوداء وغيرها.
  • قشري بشرتك بانتظام، للتخلص من تراكم الجلد الميت والشوائب في مسام بشرتك، على الأقل مرة واحدة أسبوعياً.
  • مارسي التمارين الرياضية بانتظام، لأن بجانب مساعدتها في حصولكِ على جسم رياضي ورشيق، ستساعد أيضاً على زيادة معدل التعرق وقت الممارسة، ويعمل العرق على التخلص من كافة السموم العالقة ببشرة الوجه والجسم، مما يمنحكِ بالتأكيد توهجاً صحياً ومظهراً أكثر شباباً.
  • احرصي على الحصول على القسط الكافي من النوم يومياً، حوالي 7-8 ساعات في الليل، لمكافحة ظهور علامات الإرهاق والسهر على البشرة.
  • استخدمي الماسكات المنزلية بانتظام، لأنها تمنح بشرتك العديد من الفوائد، وفي نفس الوقت تعتبر خالية من أي آثار جانبية سلبية.
  • يُنصح بالمتابعة مع طبيب الأمراض الجلدية بشكل منتظم، لعلاج أي مشاكل جلدية قد تظهر على البشرة، أو التخلص من مشاكل قائمة بالفعل قبل موعد الزفاف.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ يد العون من خلال هذا المقال، لتتألقي في يوم زفافكِ بأفضل إطلالة ممكنة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر