أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء

هل أعجبتكِ عودة صيحات مكياج التسعينيات في الآونة الأخيرة؟ إذن تابعي قراءة هذا الموضوع لتتعرفي على أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء، والتي كانت من أبرز ملامح المكياج في هذه الحقبة الزمنية، والتي تضفي لمسة جمالية رائعة على مظهرك، كما سنقدم لكِ أفكاراً مختلفة لإطلالات مكياج يمكنك استخدام الماسكرا الزرقاء به، وما هي الحيل التي يمكنك اتباعها عند استخدام هذا النوع من الماسكرا.

أنواع الماسكرا الزرقاء الأفضل في الأسواق

تضم القائمة التالية أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء المتوفرة في الأسواق العربية والعالمية، وهي: [1] [2]

ماسكرا ايسنس الزرقاء المقاومة للماء

تتميز ماسكرا Essence I Love Extreme Volume Waterproof Mascara بأنها مقاومة للماء، لذا يمكنك وضعها في أي وقت خلال يومكِ، مثل أوقات الرياضة، أو عند الذهاب إلى الشاطئ، وغيرها. من مميزاتها أيضاً، أنها تمنح الرموش كثافة رائعة، لأنها تمتلك قواماً كريمياً يغطي كل رمش على حدة، وبدقة متناهية، كما أنها تدوم لفترات طويلة دون أن تكتل رموشك.

ماسكرا بينيفيت ذاي آر ريل لرموش طويلة وكثيفة

تمنح ماسكرا Benefit They’re Real! Lengthening & Volumizing Mascara In Beyond Blue لوناً أزرقاً عميقاً لرموشك، كما تعمل على تكثيفها وتطويلها، وذلك بفضل الفرشاة المصنوعة من المطاط، ذات الشعيرات البارزة تغطي وتفصل كل رمش على حدة بالماسكرا، وتتميز بقوامها المتوسط، غير الرطب وغير الجاف، كما أنها تدوم لفترات طويلة دون أن تتقشر أو تتكتل.

ماسكرا بوبت ميلانو فامب الزرقاء

تم تصميم ماسكرا PUPA Milano Vamp Mascara خصيصاً لمنح رموشكِ كثافة إضافية بتركيبتها الشمعية الناعمة، كما تحتوي أيضاً على البوليمرات التي تغطي كل رمش للحصول على مظهر خالٍ من التلطخ، ويدوم طويلاً، وتمتلك فرشاة ذات تصميم فريد بشعيرات ناعمة تنزلق على الرموش بسلاسة لتوزيع متساوٍ.

ومن مميزات ماسكرا PUPA Milano Vamp Mascara أيضاً أن لها قواماً كريمياً غنياً، يمنح عينيك مظهراً محدداً ورائعاً، ويساعد على تكثيف رموشك بسهولة.

ماسكرا إن واي إكس الزرقاء

تمتلك الماسكرا لوناً أزرقاً فاتحاً، يناسب كافة ألوان البشرة، خاصةً البشرة الخمرية والداكنة، وتمتاز ماسكرا NYX Color Mascara In Blue بثبات لونها طوال اليوم، دون تقشر أو تكتل، كما تمتلك فرشاة تعمل على فصل وتغطية الرموش بالماسكرا بشكل متساوٍ وسلس، لكنها قد لا تمنح رموشك تطويلاً أو تكثيفاً واضحاً.

ماسكرا مايبيلين نيويورك فوليوم إكسبرس ذا كلوسال بيج شوت إكس إن بومين باللون الأزرق

تصنف ماسكرا Maybelline New York Volum "Express The Colossal Big Shot X In Boomin" In Blue كواحدة من أفضل أنواع الماسكرا الزرقاء المتوفرة بالأسواق، كونها تمتلك لوناً غنياً، ولها مدة ثبات عالية، تصل إلى 24 ساعة، كما تمنح الرموش طولاً وكثافة كبيرة، لأن لها فرشاة مزودة بشعيرات تفصل بين الرموش بدقة وتغطي كل رمش باللون دون أي تكتلات.

ماسكرا كاتي كات آي من كوفر جيرل

تمنح ماسكرا Covergirl Katy Kat Eye in Perry Blue رموشك كثافة وطول على الفور بمجرد وضعها، دون أن تثقلها على العين، كما أنها تمتاز بمقاومتها للماء، مما يعني أنها مناسبة للأيام الصيفية الحارة، أو يمكنك النزول بها إلى حمام السباحة دون قلق.

وتناسب درجة الأزرق الهادئ التي توفرها هذه الماسكرا صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة، وذوات العيون الرمادية أو الخضراء، بشكل خاص.

ماسكارا بيوتيفاي بيوتيز أون ذا آيز للعيون الحساسة

تمتلك ماسكرا Beautify Beauties Easy On The Eyes Sensitive Eye Mascara تركيبة مخصصة لصاحبات العيون الحساسة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية، وبعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ، كما أنها خالية من العطور والبارابين، وبالتالي لن تزعج العين بأي شكل كان.

بجانب ذلك، فإنها تمنح الرموش لوناً أزرقاً داكناً مثالياً، وتضيف لها كثافة وطول دون أي تكتل، كما تمتلك فرشاة مرنة تحدد الرموش بسهولة وتغطيها بالكامل. ومن مميزات ماسكرا Beautify Beauties Easy On The Eyes Sensitive Eye Mascara In Navy أيضاً أنها تناسب كافة ألوان البشرة، وكذلك كافة ألوان العيون.

ماسكرا مايدير المقاومة للماء

تضاعف ماسكرا Maydear Waterproof Mascara رموشك بمقدار الضعف من ناحية الطول والكثافة، حيث تمتلك فرشاة بتصميم فريد من نوعه، يساعدكِ على تطبيق الماسكرا بسهولة، بدون القلق من تكتل والتصاق الرموش ببعضها، كما تحتوي تركيبة الماسكرا على مكونات طبيعية مرطبة ومغذية للرموش، بجانب العوامل المقاومة للماء، للحفاظ على صحتها وقوتها.

وتناسب درجة اللون الأزرق التي تمنحها ماسكرا Maydear Waterproof Mascara صاحبات البشرة الفاتحة بالأخص.

ماسكرا لو فوليوم دي شانيل الزرقاء

تمتلك ماسكرا Le Volume De Chanel Mascara In 70 Blue Night فرشاة مريحة للاستخدام، تسهل تطبيق الماسكرا بالتساوي على الرموش، وتفصل بين كل رمش على حدة وتغطيه بالكامل، كما تمنح الرموش لوناً أزرقاً داكناً غنياً، لكنها تحافظ على الشكل الطبيعي للرموش دون تكثيف أو إطالة، وقد يرى البعض أن هذا الأمر شيء مميز في هذه الماسكرا.

ماسكرا لوريال فوليومينوس باللون الأزرق الكوبالت

تمنح ماسكرا L’Oreal Voluminous Original Mascara In Cobalt Blue لرموشكِ لون أزرق ملكي، يناسب العيون الداكنة والبشرة الداكنة كذلك، كما تضيف لها كثافة وإطالة رائعان، ويعود الفضل في ذلك للفرشاة مرنة الاستخدام التي تفصل بين كل رمش والآخر وتغطيه بسلاسة.

وما يميز هذه الماسكرا حقاً، أنها تحتوي في تركيبتها على البانثينول وسيراميد-آر المفيدين لترطيب وتغذية الرموش، وحمايتها من التلف. 

ماسكرا جولدن روز بيرفكت لاشز الزرقاء

تقدم ماسكارا جولدن روز بيرفكت لاشز Golden Rose Perfect Lashes Mascara in Blue ظلاً أزرقاً زاهياً لمن تكون على استعداد لتجربة مظهر جريء لمكياج العيون، كما تمتلك تركيبة غنية وسلسة لا تتكتل، أو تتقشر، أو تتلطخ بسهولة، بل تجف بسرعة على الرموش وتمنحها كثافة وإطالة مذهلة.

ولكن يجب التنويه، أن ماسكرا Golden Rose Perfect Lashes Mascara in Blue لا تناسب العيون الحساسة وقد تتسبب في تهيجها.

نصائح لاستخدام الماسكرا الزرقاء بطريقة صحيحة

  • احرصي على أن يكون مكياجك محايداً، وخاصة شفتيك، ويفضل وضع المكياج الطبيعي، أو ما يسمى بمكياج اللا مكياج، لضمان إطلالة مثالية بالماسكرا الزرقاء.
  • استخدمي لمسة هادئة من ظلال العيون النيود أو الخوخي.
  • يقترح خبراء المكياج استخدام طبقة تمهيدية أولاً من الماسكارا السوداء، ثم إضافة طبقتين من الماسكارا الزرقاء فوقها.
  • يمكنك وضع طبقة من الماسكارا الزرقاء، يليها طبقة من الماسكرا السوداء، يليها لمستان خفيفتان من الماسكرا الزرقاء مرة أخرى، للحصول على ظل أزرق هادئ. [2]

5 أفكار لإطلالات مكياج بالماسكرا الزرقاء

  • يمكنك استخدام الماسكرا الزرقاء على الرموش العلوية فقط، إذا رغبتِ في الحصول على مظهر بسيط ولكن مميزاً.
  • إذا رغبتِ في مظهر جريء ومختلف، استخدمي طبقتين من الماسكرا الزرقاء على الرموش العلوية والسفلية كذلك، ستجعل رموشك تبدو أكثر كثافة وجرأة.
  • استخدمي محدد العيون الملون، ويفضل ذا اللون الأحمر، ولمسة من ظلال العيون الأحمر أو الأخضر، مع الماسكرا الزرقاء، للحصول على إطلالة مختلفة وغريبة، ومناسبة للصيف أكثر.
  • يمكنك استخدام ظلال العيون المعدنية أيضاً مع الماسكرا الزرقاء، خاصة ألوان الأصفر والبرتقالي.
  • لإطلالة صيفية أكثر، استخدمي محدد العيون أو ظلال العيون باللون البرتقالي على الزوايا الداخلية للعين، مع وضع الماسكرا الزرقاء على الرموش العلوية والسفلية. [3]

كيف يمكنك اختيار لون الماسكرا المناسب

يمكن أن تبرز الماسكرا الصحيحة عينيك وتجعلها متألقة، طالما اخترتِ اللون المناسب لها وللون بشرتك، لذا إليكِ بعض النصائح لمساعدتك في اختيار الماسكرا المناسبة: [4]

الماسكرا السوداء

تبدو الماسكرا السوداء ممتازة على أي لون بشرة وعيون، إذا كنتِ لا تستطيعي تحديد لون بشرتك بدقة، فإن الماسكرا السوداء ستكون اختياراً موفقاً بالنسبة لكِ في كل الأحوال.

الماسكرا البنية

إذا كانت بشرتك فاتحة وترغبين في الحصول على مظهر طبيعي أكثر لعينيكِ، استخدمي ماسكرا بنية غنية، لأنها ستمنح كثافة ولوناً غير مرئي للرموش البنية في الأصل، ويمكن استخدام الماسكرا البنية الداكنة للبشرة المتوسطة والخمرية، أما بالنسبة للون العيون، فهي تناسب العيون الزرقاء والخضراء أكثر.

الماسكرا الزرقاء- 

إذا كانت عيونك بنية، أو رمادية، أو خضراء فاتحة، يمكنك استخدام الماسكرا الزرقاء بكل أريحية، كذلك إذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة، ويمكن استخدامها لذوات البشرة الداكنة ولكن باستخدام طبقة من الماسكرا السوداء أولاً على الرموش ووضع طبقات خفيفة من الماسكرا الزرقاء، مع تحديد الجفن العلوي باستخدام قلم الآيلاينر الأسود أو الأزرق الداكن.

الماسكرا البنفسجية

تتناسب الماسكرا البنفسجية مع العيون الزرقاء، أو الخضراء، أو العسلية. إذا كانت بشرتك دافئة، اختاري الماسكرا البنفسجية المائلة للأحمر، أما إذا كانت بشرتك فاتحة أو متوسطة، يمكنك استخدام الماسكرا البنفسجية المائلة للأزرق أكثر.

الماسكرا الخضراء

تبدو الماسكارا الخضراء مثالية مع العيون البنية أو العسلي، وكافة ألوان البشرة، فقط احرصي على استخدامها مع ظلال عيون محايد اللون، ويمكنك استخدام الماسكرا السوداء أولاً كطبقة تمهيدية، مع إضافة لمسات من منتصف الرموش وحتى الأطراف من الماسكرا الخضراء.

الماسكرا الزرقاء هي أداة ممتعة يمكنك إضافتها إلى مجموعة المكياج الخاصة بك، وحتى وإن لن تستخدميها بشكل منتظم، اختاري النوع المناسب لكِ من خلال القائمة المذكورة أعلاه، وشاركينا تجربتك!