طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

أفضل أجهزة بخار الشعر لترطيب الشعر وإصلاح التقصف والجفاف، مع طريقة استخدامها

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 23 أغسطس 2023
طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

تساعد أجهزة بخار الشعر على العناية بشعرك وتعزيز صحته ولمعانه وترطيبه، اكتشفي في هذا المقال طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع في 2023، مع عوامل اختيار جهاز بخار الشعر المثالي.

طريقة استخدام مبخرة الشعر

اتبعي الخطوات التالية لاستخدام مبخرة الشعر:

  • ضعي بلسم أو زيت يترك على الشعر.
  • ضعي قطعة قماش خفيفة حول منبت شعرك لتجنب الاحتراق.
  • لفي منشفة حول رقبتك وكتفيك حتى لا يتساقط الماء على ملابسك.
  • ضعي غطاء جهاز البخار على بعد 6 بوصات على الأقل من فروة الرأس.
  • اضبطي مؤقت الجهاز بحيث لا تدوم جلسة الكي بالبخار أكثر من 30 دقيقة. [1]

أفضل أنواع مبخرة الشعر

تتوفر العديد من أنواع أجهزة بخار الشعر في الأسواق، اكتشفي أفضل أنواع مبخرة الشعر:

مبخرة الشعر سيكورا

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

يساعد جهاز بخار الشعر من سيكوراSecura S-192 Hair And Facial Steamer على ترطيب الشعر بفضل الرذاذ فائق الدقة، مما يحسن امتصاص شعرك للبلسم وعلاجات العناية بالشعر.

يقوم مولد كهرباء الأوزون المدمج بإطلاق الأكسجين سالب الشحنة الذي يساعد في تقليل قشرة الرأس والحكة، لذلك سيصبح شعرك أكثر نعومة بعد استخدام مبخرة الشعر هذه لمدة 10 دقائق فقط.

مبخرة الشعر أرتيست هاند بروفيشنال

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

مبخرة الشعر أرتيست Artist Hand Professional Hair Steamer عبارة عن جهاز سهل التركيب، ويحتوي على مؤقت يصل إلى 60 دقيقة، ويمكن تعديل درجة حرارته باستخدام مفاتيح التبديل المرتفعة والمنخفضة، ويتميز بسهولة نقله لاحتوائه على قاعدة دوارة.

مبخرة الشعر سوبر ديل برو

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

تعد مبخرة الشعر سوبر ديل برو SUPER DEAL PRO 3-In-1 Multifunction Ozone Hair And Facial Steamer من أجهز بخار الشعر المثالية للمنزل، ويساعد الجهاز في علاج وإصلاح الشعر الجاف والمتقصف والتالف، فهو يحتوي على مرطب داخلي يساعد على ترطيب كل بصيلة شعر، كما تعمل وظيفة الأوزون فوق البنفسجية على زيادة كمية البخار لتحقيق أقصى تأثير، مما يحسن من امتصاص الشامبو والبلسم.

مبخرة الشعر كيو رديو

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

جهاز بخار الشعرQ-Redew Hand-Held Hair Steamer  هو الجهاز المثالي للشعر العادي والمجعد، فهو يعمل على إطلاق رذاذ لترطيب وفك تشابك الشعر وتعزيز حجمه وملمسه في دقائق، ويأتي الجهاز مع ضمان من الشركة المصنعة لمدة عامين.

مبخرة الشعر فيكاركو

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

مبخرة الشعر فيكاركو VICARKO Hair Steamer Thermal Heat Cap عبارة عن غطاء تسخين بخار حراري عميق الترطيب، ويوفر ترطيب عميق لشعرك بجودة صالون الشعر في المنزل.

يتم تسخين الجزء الداخلي من الغطاء في دقيقة واحدة، وترتفع حرارته حتى 45-65 درجة مئوية، كما يوفر توزيعًا موحدًا للحرارة لضمان اختراق عميق وامتصاص لعلاج الشعر في فروة رأسك، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ومنع تقصفه.

مبخرة الشعر ديفلون

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

تتمتع مبخرة الشعر ديفلونDevLon NorthWest Rolling Salon Hair Steamer بمستويين من الطاقة لضبط كثافة البخار أثناء الجلسة، ويحتوي الجهاز أيضًا على خزان يمنع الرطوبة الزائدة من التسرب، وهو مثالي للإستخدام في المنزل.

مبخرة الشعر أولفنو

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

مبخرة الشعر أولفنو OULVNUO Hair Care Hat عبارة عن قبعة تسخين عالية الأداء، وتحتوي على 3 مستويات من إعدادات درجة الحرارة وتوفر أقصى درجات الراحة، كما تتميز بغشاء بلاستيكي عالي الجودة ومقاوم للماء ومضاد للكهرباء وسهل الاستخدام والفصل، ستساعدك هذه القبعة على تقليل تلف الشعر، علاج الشعر المتطاير، منع تقصف الأطراف، وتغذية الشعر بعمق.

مبخرة الشعر ريد باي كيس

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

تعمل مبخرة الشعر ريد باي كيس Red by Kiss 2-In-1 Hair & Facial Salon Steamer على ترطيب شعرك حتى 6 مرات، كما تمنع تكسر وتقسيم الأطراف، لذلك ستحصلين على علاج لشعرك بمستوى احترافي باستخدام هذا الجهاز البخاري في المنزل.

مبخرة الشعر كينجستيم

طريقة استخدام مبخرة الشعر وأفضل الأنواع

تساعد مبخرة الشعر كينجستيمKingsteam Hair Steamer  على تبخير كل خصلة من الشعر الطويل، يستغرق الأمر حوالي خمس دقائق فقط. [1] [2]

عوامل اختيار وشراء جهاز بخار الشعر

ستساعدك هذه العوامل على اختيار مبخرة الشعر المناسبة لكِ:

إعدادات حرارة قابلة للتعديل

هو أهم عامل يجب مراعاته عند اختيار مبخرة الشعر، حيث تسمح لك إعدادات الحرارة القابلة للتعديل بالتحكم في درجة حرارة جهاز البخار لمنع ارتفاع درجة الحرارة وإتلاف شعرك.

نوع جهاز بخار الشعر

هناك 4 أنواع شائعة من أجهزة بخار الشعر:

  • مبخرة شعر المنضدية

هذا النوع من أجهزة بخار الشعر تتمتع بقاعدة متينة بحيث يمكن وضعها على الطاول، كما إنها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وغير مكلفة، الجانب السلبي فقط هو أنه لا يمكن ضبط ارتفاع غطاء المحرك.

  • مبخرة الشعر المحمولة

هذا النوع من أجهزة بخار الشعر مثالي للشعر العادي، كما إنها خفيفة الوزن، لكن العيب الوحيد إنها لا يمكنها سوى تغطية جزء صغير من الشعر في وقت واحد.

  • مبخرة الشعر القبعة

أفضل شيء في قبعة بخار الشعر هو أنه يمكنك ارتدائها على رأسك ومتابعة أنشطتك المعتادة، لكنها لا تنتج الكثير من الأبخرة مثل الأنواع الأخرى من أجهزة البخار. [1]

  1. أ ب ت "أفضل أجهزة بخار الشعر" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. "أجهزة بخار الشعر للشعر العادي" ، المنشور على موقع cosmopolitan.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر