أفضل صبغة اللحية للرجال والأسعار

أفضل صبغة اللحية للرجال 2023 والأسعار، مع معرفة عوامل اختيار الصبغة وكيفية صبغ الذقن.

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
أفضل صبغة اللحية للرجال والأسعار

إذا أردت الحصول على لون لحية جديد كأحدث الاتجاهات العالمية، فيجب عليك اختيار الصبغة المثالية، لذلك سنساعدك بتقديم دليل أفضل صبغة اللحية للرجال 2023 والأسعار، مع معرفة عوامل اختيار الصبغة وكيفية صبغ الذقن.

أفضل صبغة اللحية للرجال 2023

أفضل صبغة ذقن وشارب

  • صبغة جاست فور مين

تعد صبغة Just For Men واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة لصبغ اللحية والشارب للرجال، فهي لا تستغرق سوى 5 دقائق بالفرشاة المتوفرة مع الصبغة، وتتوفر مجموعة من 10 درجات من الأشقر إلى الأسود، وتعد أفضل صبغة للشيب.

  • صبغة ريفكتوسيل

صبغة اللحية من Refectocil Color Kit Beard Dye هي في الواقع مجموعة صبغة تم تصميمها في لتلوين الحواجب، لكنها آمنة للاستخدام على لحيتك وشاربك وذقنك، ويتم تطبيقها من خلال الفرشاة المضمنة معها.

  • صبغة بيجن

تتميز صبغة بيجن Bigen Men’s Beard Color للحية والذقن باحتوائها على مكونات نباتية مثل زيت الزيتون وخلاصة الصبار، وتساعد الصبغة على توفير تغطية رائعة للشيب، وتتميز بسهولة التطبيق وعدم احتوائها على الأمونيا.

أفضل صبغة للذقن لا تسبب حساسية

  • صبغة ماونتن بيرد

تعد صبغة Grizzly Mountain Beard هي أفضل صبغة لحية وذقن للبشرة الحساسة، لأنها خالية من المواد الكيميائية، كما تتميز بمزيج من الأصباغ الطبيعية التي تشمل الحناء والنيلة الزرقاء.

تعمل صبغة الحناء والنيلة بشكل مختلف عن صبغات الذقن واللحية العادية، حيث يعتمد امتصاص اللون على حالة شعرك ولونه، لذا يمكن أن تختلف النتائج.

  • صبغة فورمولا إكس

تعد صبغة اللحية Blackbeard للرجال Formula X هي حلاً رائعاً للشيب في الذقن والشارب، هذه الصبغة غير مسببة للحساسية، كما أنها مقاومة للماء، وتمنحك تغطية طوال اليوم.

  • صبغة ذا هينا جايز

صبغة الشعر واللحية The Henna Guys من الصبغات التي تعتمد على الحناء في دليلنا، لذلك تعد آمنة لأصحاب البشرة الحساسة لأنها خالية من المكونات القاسية، وتستمر تغطيتها لعدة أسابيع.

  • صبغة فولت غروومينج

نرشح لك صبغة Volt Grooming Instant Beard Color كأفضل جودة لصبغات الذقن واللحية للبشرة الحساسة، وهي متوفرة بـ 10 ألوان، وتتميز هذه الصبغة باحتوائها على مواد طبيعية مثل زيت الأرغان وفيتامين هـ لترطيب الشعر الخشن في لحيتك، كما أنها مقاومة للماء.

أسعار صبغات اللحية للرجال

تتوفر أسعار صبغات اللحية للرجال في السعودية بأسعار مختلفة حسب الوزن والعلام التجارية، فمثلاُ سعر صبغة بيجن للحية يتراوح بين 15 إلى 30 ريال سعودي. [1]

كيف تصبغ ذقنك؟

تطبيق الصبغة

استخدم الفرشاة المرفقة مع الصبغة لتوزيع الصبغة على الذقن، مع التأكد من تغطية جميع البقع في الذقن واللحية، تجنب ملامسة الصبغة للجلد حول الذقن واللحية والشارب.

وقت الصبغة

ستتفاعل الصبغة مع شعر ذقنك في غضون دقائق وقد لا تتعدى 5 دقائق، تأكد من مدة بقاء الصبغة على ذقنك قبل شطفها في التعليمات المدونة على العبوة.

شطف الصبغة

اشطف الذقن واللحية بالماء الفاتر بعد مرور المدة المطلوبة لترك الصبغة على الذقن.

شامبو للشعر المصبوغ

إذا كان لون الصبغة داكناً أكثر وأردت تفتيح اللون، فيمكنك غسل الذقن واللحية شامبو الشعر المصبوغ، سيساهم ذلك في تفتيح اللون درجة إلى درجتين.

تجفيف الذقن

استخدم المجفف على درجة حرارة منخفضة أو أتركها تجف في الهواء.

صبغ الشارب الخفيف

يمكنك صبغ الشارب الخفيف بنفس طريقة صبغ الذقن، لكن للحصول على نتيجة جيدة، فيمكنك استخدام فرشاة دقيقة جداً لتوزيع الصبغة بشكل جيد على الشارب الخفيف. [3]

أضرار صبغة اللحية للرجال

تسبب صبغات اللحية والذقن بعض الأضرار في حالات معينة، وهي كما يلي:

  • خشونة شعر اللحية والذقن بسبب المواد القاسية في بعض الصبغات.
  • ظهور حبوب أو نتوءات في البشرة الحساسة.
  • ردود فعل تحسسية لبعض الأشخاص، مثل التهيج والاحمرار والحكة.
  • جفاف شعر الذقن واللحية. [3]

هل يمكن استخدام صبغة الشعر للذقن؟

نعم يمكنك استخدام صبغة الشعر على الذقن، لكنها ليست الخيار الأفضل، حيث يمكن أن تكون بشرة وجهك أكثر حساسية من بشرة فروة رأسك، وممكن أن لا تتفاعل مع شعر الذقن بنفس تفاعلها مع الشعر. [2]

كم مدة صبغ اللحية؟

تستغرق عملية صبغ اللحية 5 دقائق فقط باستخدام المنتجات التي تتضمن فرشاة تطبيق، وتستمر الصبغة الدائمة حتى ينمو شعر اللحية الجديد أو تحلقه، كما تستمر الصبغة الشبه دائمة من 3 إلى 6 أسابيع. [2]

عوامل اختيار صبغة اللحية

ستساعدك هذه العوامل في اختيار صبغة اللحية والذقن بسهولة:

اختيار اللون

حاول البحث عن صبغة لحية تتناسب مع لون شعرك الطبيعي قدر الإمكان، فلا تختار درجة أفتح ببضع درجات من لون شعرك، فإن اختيار لون يتناسب مع شعرك الطبيعي يساعد في منع التأثير المزعج لاختيار صبغة داكنة.

دائمة وغير دائمة

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تصبغ فيها ذقنك أو لحيتك، فعليك اختيار صبغة شبه دائمة للحية، فمثلاً في حالة الاختيار الخاطئ  للون سوف تتلاشى الصبغة الشبه دائمة في غضون أسابيع قليلة، ويمكنك تجربته مرة أخرى بلون مختلفة، لكن إذا كنت محترفًا في صبغ لحيتك فإن صبغة اللحية الدائمة هي الحل الأمثل للشيب ولوك رائع.

مكونات الصبغة

تأكد أن مكونات الصبغة لطيفة ونباتية لا تسبب تهيجًا أو تلف بشرتك، لذلك ننصحك بالبحث عن صبغات اللحية المصنفة على أنها مضادة للحساسية ولا تحتوي على مكونات قاسية مثل الأمونيا. [3]

  1. "أفضل صبغة لحية" ، المنشور على موقع gadgetreview.com
  2. أ ب "صبغ شعر اللحية والذقن" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. أ ب ت "دليل الرجال لصبغ اللحية" ، المنشور على موقع gillette.co.uk
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر