أفضل 5 ألوان صبغات شعر للرجال تجعلك جذاب

يحتاج الرجال لصبغ الشعر مثل المرأة تماماً لذلك سنجمع لك أفضل ألوان صبغات شعر للرجال في الألبوم المرفق وكيفية صبغ الشعر للرجال بألوان مختلفة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

صبغات الشعر للرجال لا تختلف كثيراً عن صبغات النساء، عليك معرفة الدرجة التي تريد صبغها لشعرك، مع مدى ملائمتها على لون بشرتك، لذلك يمكنك الاستعانة بمصفف الشعر الخاص بك قبل الصبغ.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

صبغة شعر لون أبيض للرجال

مكونات صبغة الشعر الثلجي لرجال

العديد من الرجال يميلون لصبغ الشعر باللون الأبيض أو الرمادي أو الثلجي، فيمكنك الحصول من خلال الخطوات التالية:

  • مادة التبييض، ويتم شراؤها من محلات التجميل أو مراكز بالتجميل.
  • الكريم الخاص بالتبييض، والجدير بالذكر أنه متوافر بعدة أحجام تتراوح بين العشرة والأربعين.
  • بحيث يزداد تغلغل اللون الرمادي في الشعر بزيادة حجمه، ولكن يزداد ضرره أيضاً.
  • وينصح خبراء تجميل الشعر باختيار العبوة ذات حجم الـ 20.
  • التونر، أو كما يقال مصحح اللون الذهبي، ويعد هذا المكون اختيارياً.
  • ولكن يفضل وضعه لتجنب احمرار الشعر وميله إلى النحاسي بعد زوال اللون الرمادي.
  • صبغة الشعر الرمادية، بالدرجة المرغوبة.
  • كمية صغيرة من زيت جوز الهند.
  • شامبو ومرطب من النوعية الجيدة.
  • قفازات، فرشاة ووعاء بلاستيكي.

أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

طريقة صبغ الشعر الرمادي

  • أولاً نبدأ بخطوة سحب اللون بمكونات سحب اللون ونتبع التعليمات المذكورة على العبوة، حيث نقوم بمزج مكونات سحب اللون.
  • ثم تقسيم الشعر إلى أقسام متساوية صغيرة والبدء بصبغ الشعر بمزيج سحب اللون ولكن يجب الابتعاد عن الجذور بمقدار سم؛ وذلك لأن الجذور تأخذ اللون بشكل أسرع من الأطراف، فيمكن صبغها بعد الانتهاء من كامل الشعر.
  • غطي شعرك عزيزي الرجل بغلاف بلاستيك، ويترك الشعر حسب التعليمات المذكورة، حتى نحصل على أفتح درجة من اللون الأشقر، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، وعدم استخدام الشامبو.
  • قم استخدام التونر الأرجواني، ويتم ذلك بعد عملية سحب اللون من الشعر والتي يكون بعدها الشعر باللون الأصفر الباهت، ويستخدم التونر الأرجواني لتغيير الشعر إلى اللون الأبيض حتى يسهل لاحقا صبغ الشعر باللون الرمادي أو الثلجي حسب اختيارك.
  • ثم يقسم الشعر إلى أقسام متساوية ونبدأ بتطبيق التونر بداية من الجذور وحتى الوصول إلى الأطراف باستخدام الفرشاة المخصصة للصبغ، بحيث يكون الشعر مبللاً.
  • ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء الدافئ، وسوف نحصل على شعر باللون الأبيض للتسهيل علينا في صبغة. [1] [2] [3]

صبغة شعر شبابي للرجال

صبغ خصل شعر رجالي

يمكنك صبغ شعرك عن طريق خصل فقط من الشعر وليس الشعر كاملاً، أو ما يعرف بصبغة شعر الأومبري بتدرج الجذور الداكنة إلى الأطراف الفاتحة. مع تسريحة قصيرة أو تسريحة أطول مثل القصة غير الحادة،حيث يمنح شعرك إطلالة شبابية مع لون مريح لا يحتاج إلى لمسات مستمرة، وتتم من خلال صبغ الخصل فقط أو أطراف الشعر دون الجذور.

صبغة شعر أولادي بلونين

.هذه الصبغة منتشرة في سن المراهقة من خلال صبغ الشعر بلونين فقط، وتتميز بكونها صبغة جريئة الشكل، وتناسب سن ما قبل العشرين

أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

صبغات شعر أصفر للرجال

الشعر الأصفر الذهبي

الشعر الأشقر من الألوان الرائجة، وتُعد صبغة الشعر البني المائل للأشقر والتي تسمى بالبرونز من الدرجات المُميزة والرائجة، وهي مزيج بين الأصفر والبني وتتناسب مع أغلب أنواع البشرة سواء البيضاء أو الحنطية.

صبغة الأصفر الكريمي

صبغة الشعر البني الغامق مع الأشقر الكريمي يتربع على عرش موضة ألوان الشعر.

صبغة الأشقر العسلي

اللون البني العسلي من صيحات موضة العام، حيث يترأس اللون البني العسلي صيحات ألوان صبغات الشعر، وقد يكون خياراً رائعاً، فهو يُليق بمختلف ألوان البشرة.

الشعر الأشقر المائل للبني

الشعر البني المائل للأشقر من الألوان الرائجة، وتُعد صبغة الشعر البني المائل للأشقر والتي تسمى بالبرونز من الدرجات المُميزة والرائجة، وهي مزيج بين الأصفر والبني وتتناسب مع أغلب أنواع البشرة سواء البيضاء أو الحنطية.

صبغة الأشقر القاتم متعدد الألوان

الشعر الأشقر أو البني المتعدّد الأبعاد يعتبر من أكثر الألوان رواجاً، فالاعتماد على ألوان أشقر مموجة يعطيك إطلالة مختلفة. [1] [2] [3]

أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

صبغات شعر بني للرجال

صبغة البني الفاتح مائل للأشقر

اللون البني الفاتح للشعر يعتبر من أكثر الذي يليق بكل أنواع وألوان البشرة، فهو لون حيوي وعصري، ومن أحدث تقنيات تلوين الشعر، لإطلالة ملفتة أكثر ومتميزة ولإظهار نضارة وجهك.

صبغة البني الكاكاو

يندرج هذا اللون ضمن ألوان الموضة الأكثر رواجاً، فهذا اللون مزيج من ظلال البني والبني الفاتح، ويعكس لون الموكا أي القهوة الخفيفة مع الحليب والكاكاو للحصول على نتيجة متناقضة ولامعة للغاية، ويتميز بعصريته.

صبغة الشعر البني الشوكولاتة

الشعر الأشقر أو البني الشوكولاتة من الألوان الرائجة، ويتميز هذا اللون أنه يُساعدك على تفتيح لون بشرتك ويضيف الرونق والنضارة لها، ويعتبر من أحدث صيحات الموضة في عالم ألوان صبغات الشعر.

صبغة البني النحاسي

يُعدّ هذا اللون من الصيحات المميَّزة، وهو يُراوح بين البني النحاسي المتنوع إلى البني الأحمر مروراً بالبني الدافئ، وليس داكناً جداً ولا ساطعاُ للغاية، ويجلب الضوء على الشعر مع وميض فاتح على قاعدة أغمق، وإن كنت من أصحاب الشعر البني فسوف يكون مناسباً لك بشكل أكبر، ولن يكون التغيير جذرياً.

البني الكستنائي الفاتح

البني الكستنائي الفاتح يتناسب مع كافة ألوان البشرة وهو من الألوان الرائجة في صبغات الشعر، وهو من أكثر صبغات الشعر طلباً، كونه يتماشى مع كافة ألوان البشرة سواء البيضاء أو الحنطية، ويُعتبر الأكثر رواجاً هذا العام. [1] [2] [3]

أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

صبغ الشعر بالأحمر للرجال

صبغة شعر أحمر عنابي

هذه الصبغة مناسبة لذوات البشرة البيضاء، لذلك ما عليك سوى مزج الأحمر العنابي والأكسجين الخاص بالصبغة للحصول على الدرجة المميزة.

صبغة شعر أحمر غامق أو فاتح

تلائم صبغة العنابي الغامق مع البشرة المعتدلة القمحية أو السمراء قليلاً وللحصول على  درجة عنابي داكن امزج صبغة العنابي وصبغة البني الغامق  والأوكسجين ، أما للحصول على صبغة عنابي فاتح فاستبدل البني الغامق بالفاتح فقط.

أفضل 5 ألوان صبغات  شعر للرجال تجعلك جذاب

صبغة لون التوت البري المائل للعنابي

إذا كانت بشرتك بيضاء فهذا اللون مناسب لك وللحصول عليها قم بمزج صبغة التوت البري العنابي مع الأوكسجين.

صبغة أحمر برتقالي أو ناري

وهي صبغة تناسب ذوات الشعر الأبيض أكثر ومن عيوبها أنها تصبح نحاسية إذا تم غسل  الشعر كثيراً.

صبغة الشعر الأحمر طبيعية

إذا أردت لون شعركِ للأحمر بمكونات طبيعية  مثل الكركديه أو التوت وغيرها من المكونات الطبيعية. [1] [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر