خطوات يجب اتباعها قبل صبغ الشعر بألوان جريئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
خطوات يجب اتباعها قبل صبغ الشعر بألوان جريئة

مازالت صيحات صبغ الشعر بألوان جريئة تُهيمن على هذا الموسم حيث قدمتها مجموعات منصات عروض ربيع وصيف 2022 مثل Loewe و Alexander McQueen  بألوان زاهية جريئة من الوردي إلى النيون لكن على عكس ألوان صبغات الشعر التقليدية تحتاج الألوان الجريئة من صبغات الشعر إلى عناية خاصة قبل الحصول عليها وعناية مستمرة للمحافظة على قوة ونضارة اللون بالإضافة إلى العناية بالشعر الذي يتأثر بالمواد الكيميائية في الصبغات.

أشياء يجب معرفتها قبل صبغ الشعر بألوان جريئة

قبل صبغ شعركِ بألوان نيون أو باستيل جريئة يجب معرفة بعض الخطوات لتجنب الأخطاء التي قد تلحق بشعركِ وتُفسد الاستمتاع بلونكِ الجديد وأهمها[1]و[2]:

البحث عن مصفف شعر مُحترف

من المحتمل أن يكون لدينا مصفف شعر رائع لكن عند اختيار صبغ الشعر بألوان جريئة يجب معرفة إذا كان يملك المعرفة والخبرة الاحترافية للقيام به أم لا حيث يحتاج الحصول على الألوان الجريئة والمُختلفة عن التقليدية إلى خبرات ومهارات احترافية وتدريب ومعرفة جيدة بأنواع الشعر.

تفتيح الشعر

حتى وإن كانت خصلات شعركِ شقراء فاتحة فأنتِ حتماً ستحتاجين إلى تفتيح الشعر كيميائياً قبل تطبيق الصبغة بألوان النيون الجريئة لكي يبرز اللون جيداً على خصلات الشعر لأن الألوان النيون والباستيل تلتصق جيداً مع الخصلاء الشقراء الفاتحة الجيدة.

الكثير من الوقت

يستغرق صبغ الشعر بألوان النيون والألوان الأخرى الجريئة إلى الكثير من الوقت عكس الألوان التقليدية القريبة من لون شعركِ الطبيعي وبما أن العملية تتضمن العديد من الخطوات كتفتيح الشعر والتي يجب أن تتم بحرص مع عدم إجهاد الشعر فعادة ما تستغرق العملية بأكملها عدة جلسات عند صالون التجميل. و تعتبر هذه العملية معالجة مزدوج مما يعني أن هناك عمليتان بالألوان الكاملة تحدثان في جلسة واحدة قد يستغرق الوقت عند مصففي الشعر المحترفين من خمس إلى ثماني ساعات.

 بعض الألوان تدوم أكثر من غيرها

تميل بعض الألوان النيون والألوان الجريئة كالأخضر والأزرق إلى الصمود على الشعر أكثر من غيرها ويتوقف الأمر على مدى عنايتكِ بالشعر بعد الصبغ واعتماد شامبو خاص للحفاظ على الشعر المصبوغ.

غسل الشعر قبل الصبغة

من الجيد في اليوم السابق لصبغ الشعر استخدام الشامبو المنقي لإزالة تراكمات المُنتجات مثل السيروم والليف إن والكريمات وللمساعدة في مسامية الشعر بحيث يصبح اللون موزعاً بالتساوي على الشعر بعدها يجب استخدام بلسم عميق الترطيب لتعويض الرطوبة المفقودة أثناء تلوين الشعر.

لكن تجنبي استخدام الشامبو في اليوم الذي تصبغين فيه شعرك أو قبلها ب24 ساعة حتى لا يؤثر الشامبو على درجة وضوح اللون على الشعر ومن خلال عدم غسل الشعر بالشامبو قبل تلوينه فإنكِ تسمحين للزيوت الطبيعية الموجودة في شعركِ بحماية فروة الرأس من التهيج الذي يمكن أن تسببه الأمونيا في العديد من الأصباغ. 

التجربة قبل التطبيق

وهي خطوة هامة للغاية قبل صبغ الشعر بأحد ألوان النيون أو الألوان الجريئة كالوردي والأخضر والأزرق. فالقيام بتجربة اللون على أحد خصلات الشعر سيُفيدكِ في معرفة الطلّة الكاملة للون الجديد ومدى تناسقه مع لون بشرة وجهكِ، كما سيساعد أيضاً خبير تصفيف وتلوين الشعر على دقة تحديد درجة اللون المطلوب.

غسل الشعر بعد الصبغة

للحفاظ على قوة ونضارة اللون يجب اتباع روتين خاص لغسل الشعر بالماء البارد وتجنب الساخن.

الماء عدو لون الشعر المصبوغ فعندما تقومين بتلوين شعركِ  فإن قشرة الشعر التي تحمي الطبقة الخارجية لشعركِ تتضرر للسماح للون الشعر الجديد بالدخول إليها وهذا يترك تشققات على سطح الشعر وعندما نغسل الشعر يتسرب الماء من خلال هذه الشقوق والفجوات ويغسل لون شعرك الجديد مما يؤدي إلى تلاشي لونه لذلك حاولي غسله كل يومين على الأكثر أو من الأفضل غسله كل يومين إلى ثلاثة أيام باستخدام الشامبو الخاص بألوان الشعر.أما للشعر المجعد الجاف فيجب غسله مرة واحدة أسبوعياً.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر