ألوان الصبغات لربيع 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
ألوان الصبغات لربيع 2022

ألوان الصبغات لربيع 2022 تميل إلى الألوان الدافئة والمشرقة، لتتناسب مع أيام الربيع المقبلة على الأبواب، لذا جمعنا لكِ في هذا الألبوم أفضل الألوان المقترحة من قِبل مصففي الشعر وخبراء التجميل العالميين، تعرفي عليها واختاري منها ما يناسبكِ.

صبغات الشعر لربيع 2022

من خلال هذه القائمة، سنقدم لكِ أفضل 10 ألوان مقترحة لصبغات الشعر لربيع هذا العام: [1] [2]

الزنجبيل المائل للمشمشي

وهو لون مثالي لهذا الربيع، حيث يجمع بين لون الشعر الأحمر الناري واللون الأشقر الذهبي الدافئ، ويناسب البشرة الخمرية والفاتحة كثيراً.

أشقر الفراولة

على الرغم من كونه لوناً شائعاً منذ سنوات، إلا أنه مناسب بشدة لفصل الربيع الدافئ هذا العام، ويمكن أن يكون تحولاً رائعاً لمن تمتلك شعراً أشقراً بالفعل، ويناسب هذا اللون أصحاب البشرة الداكنة، والبشرة البيضاء المتوردة.

البني البرونيت بخصلات ذهبية

تمنح اللمسة الذهبية لبعض خصلات الشعر البني إحساساً بالدفء، وحيوية أكثر للشعر، تتناسب للغاية مع أجواء الربيع لعام 2022.

أشقر التسعينات اللامع

يتوقع خبراء ومصففي الشعر رؤية هذا اللون، وكذلك اللون الأشقر شبه البلاتيني على شريحة كبيرة من الفتيات خلال هذا الربيع، مما يواكب موضة عودة التسعينات المنتشرة هذا العام، وهو اختيار رائع بالفعل.

البيبي لايت مع الجذور الداكنة

تضيف الجذور الداكنة ظلالاً عميقة رائعة للشعر، وتتناغم مع لون البيبي لايت المشرق الذي يمنحكِ شعوراً بالانطلاق والحيوية، بشكل يتناسب للغاية مع أجواء الربيع.

البني اللامع

يهيمن هذا اللون على طلبات الفتيات داخل صالونات التجميل في مطلع هذا الربيع، لأنه ببساطة يناسب المرأة السمراء والشقراء، وهو عبارة عن صبغة بنية مضاف إليها القليل من البيبي لايت، لمنح الشعر لمعاناً وتوهجاً قوياً، بشكل يتماشى مع إشراقة هذا الربيع.

ألوان الحلوى

يدعو الربيع دائماً إلى ألوان الشعر الجريئة والغريبة، مثل اللون الوردي النيون، والأخضر، والبنفسجي اللامع، ويصف خبراء تصفيف الشعر هذه الألوان بأنها استراحة ممتعة لكل امرأة، ووسيلة مميزة للتعبير عن انطلاقها وحريتها.

الباستيل الوردي أو البنفسجي

يختلف هذا اللون عن ألوان الحلوى في لمسته الهادئة، على الرغم من لونه الغريب، وتوجهت بالفعل العديد من الفنانات العالميات إلى تجربة هذا اللون خلال الفترة الأخيرة، احتفالاً بحلول فصل الربيع، وهو أيضاً من الألوان المعبرة عن الطابع الشخصي لصاحبته وهويتها.

النحاسي الناري

على الرغم من كونه ليس لوناً مبتكراً حديثاً، إلا أن الشعر النحاسي المائل للأحمر سيظل اتجاهاً رئيسياً لا غنى عنه لألوان الشعر في الربيع، فهو يضفي روحاً جديدة وجريئة للشعر، كما أنه يتلائم مع كافة ألوان البشرة.

الخصل الملونة الجريئة

على غرار الصبغات بألوان الحلوى، تمنح هذه الخصلات أيضاً شعوراً بالحيوية والانطلاق، ولكن دون الحاجة إلى تفتيح الشعر بالكامل، فقط يكفي تلوين بعض الخصلات المتخفية في جميع أنحاء الشعر، مما يحافظ على أغلب لون الشعر الطبيعي، ويمنحكِ إطلالات مختلفة مع كل تسريحة شعر.

كيفية تختارين الصبغة المناسبة

يمكنكِ اختيار لون صبغة الشعر المناسب لكِ من خلال تحديد عاملين رئيسيين، وهما لون بشرتك ولون عينيكِ: [3]

حسب لون البشرة

  • البشرة الفاتحة: يناسبها اللون البني الفاتح، والأشقر الداكن، وكذلك الأحمر الناري والفاتح، ويفضل تجنب اللون النحاسي، والبني الداكن، والأسود.
  • البشرة الخمرية: يناسبها اللون الذهبي الداكن، لون الشوكولاتة الداكنة، واللون الكستنائي، بينما يفضل تجنب اللون الأشقر الذهبي، والأسود المحمرّ.
  • البشرة السمراء: يناسبها اللون الأشقر الذهبي، والأشقر العسلي، واللون الكستنائي، وتجنبي اللون الأسود المائل للزرقة، وما يشابهه لأنه يبرز الهالات السوداء بشكل كبير.
  • البشرة البيضاء الباهتة: يناسبها درجات اللون الذهبي، خاصةً المائل للاحمرار.

حسب لون العين

  • العيون الزرقاء والرمادية، يلائمها الألوان الفاتحة مثل الرمادي والأشقر البلاتيني.
  • العيون الخضراء، والعسلية، والبنية والسوداء، يلائمها اللون البني المحمر، ودرجات اللون الذهبي، والأحمر الفاتح.

خطوات صبغ الشعر في المنزل

  • عليكِ أولاً إجراء اختبار حساسية قبل استخدام الصبغة، قومي بوضع القليل منها خلف الأذن أو على اليد، واتركيها لمدة يومين على الأقل.
  • إذا لم يبدِ جلدكِ أي رد فعل سلبي، ابدئي بتجهيز الأدوات المتمثلة في، فرشاة الصبغة، ووعاء لخلط الصبغة.
  • أفرغي محتويات الصبغة وعبوة الأكسجين المرفقة معها في الوعاء، واخلطيهم جيداً.
  • ادهني الجلد المحيط بالشعر بمرطب قوي، مثل الفازلين الطبي، أو السودو كريم، لمنع تلطخ البشرة بالصبغة.
  • اقسمي الشعر إلى 4 أجزاء، وابدئي بتوزيع الصبغة من الجذور وحتى الأطراف على كل جزء.
  • اتركي الصبغة على الشعر المدة المدونة على العبوة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المرفقين معها جيداً. [4]

روتين العناية بالشعر بعد الصبغة

  • قللي عدد مرات غسل، للحفاظ على اللون من التلاشي، ويفضل الاكتفاء بغسله مرتين في الأسبوع فقط، واستخدام الشامبو الجاف عند الحاجة.
  • يفضل استخدام البلسم بدلاً من الشامبو عند غسل الشعر، ليمنح الشعر نعومة ولمعاناً طبيعياً، مع الحفاظ على لون الصبغة من التلاشي.
  • اختاري شامبو خالي من الكبريتات عند غسل الشعر، لأنه سيساعد على تقليل معدل تلاشي اللون. 
  • اهتمي بترطيب شعركِ بعد صبغه باستمرار، لأن الشعر يصبح أكثر هشاشة، مما يجعله عرضة للتلف، وكذلك يسرع من عملية اختفاء لون الصبغة، ويساعد ترطيب الشعر في تكوين حاجز وقائي على خصلات الشعر لمنعها من هذا التلف، وللحفاظ أيضاً على اللون.
  • استخدمي بخاخات الحماية من الحرارة، عند تصفيف شعرك بالأجهزة الحرارية، لحماية شعرك من التلف، والحفاظ على لون الصبغة أطول فترة ممكنة.
  • استخدمي الماسكات المخصصة للعناية بالشعر المصبوغ، مرتين أسبوعياً على الأقل، لمنح الشعر جرعة جيدة من التغذية العلاجية التي تساعد على إصلاح تلف الشعر وزيادة لمعانه، وكذلك الحفاظ على اللون لفترة أطول.
  • بعد صبغ الشعر، عليكِ حماية تعريضه لماء حمامات السباحة التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور، والذي يعمل على تلاشي لون الصبغة وتغييره، لهذا ضعي طبقة من البلسم على شعرك ولفيه على هيئة كعكة لتشكيل حاجز وقائي، واستخدمي قبعة السباحة لضمان حماية أكبر. 
  • اهتمي بتناول الغذاء الصحي الغني بالأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل، لمنح شعركِ جرعة مكثفة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، كذلك أضيفي المكسرات لنظامك الغذائي، لضمان الحصول على فيتامين هـ المفيد لعلاج تلف وتقصف الشعر المصبوغ. [5]

ربيع 2022 سيحمل معه الكثير من الحيوية والانطلاق، لذا عليكِ أن تكوني مستعدة له بإطلالة عصرية، وأفضل طريقة للحصول عليها، هي استخدام صبغات الشعر بألوان مختلفة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر