أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

أذا كنتِ تريدين تغيير مؤقت لمظهرك من خلال صبغ الشعر نقترح عليك صبغة الشعر شبه الدائمة لتغيير سريع وآمن على الشعر كما سنعرضه لكِ بالتفاصيل.

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 فبراير 2024
أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

تعتبر صبغة الشعر الشبه دائمة أو المؤقتة الخيار الأمثل للنساء اللاتي يشعرن بالملل ولا تريدين لوناً واحداً يدوم طويلاً لشعرها، لذلك جمعنا لكٍ في هذا المقال  كل ما تودين معرفته عن صبغة الشعر شبه الدائمة.

ما هي صبغة الشعر المؤقتة؟

تدوم صبغة الشعر شبه الدائمة لمدة أسبوع على الأقل، فهي لا تتغلغل في الشعر، وهناك الصبغة النباتية هي الصبغة المؤقتة الأطول أمدا. وتكون خالية من المواد الكيميائية، وتستمر في على الشعر حتى 30 غسلة شامبو، اعتمادًا على مدى لون اللون الداكن أو المشبع، وأشكالها كالتالي:

  • ماسكارا الشعر: ليست فقط لتغطية اللون الرمادي، ولكنها تقنية سهلة لإضافة لمسة ممتعة من الألوان الجريئة، يتوفر منها على شكل عصا يمكنك وضعها على شعرك ثم قومي بتمشيط بعض الألوان. إنها الصبغة الأكثر مؤقتة، وتدوم لمدة غسلة أو غسلتين بالشامبو فقط.
  • طباشير الشعر: كما يوجد من صبغة الشعر المؤقتة على شكل طباشير، وبسبب عتامة لونه، فإنه يظهر عادة على كل لون شعر. للاستخدام، بللي شعرك ببساطة، وقسميه إلى أقسام، ثم مرري الطباشير على خصلات شعرك. يدوم 2-4 شامبو.
  • مثبت الشعر الملون: وهو مثل الرذاذ يمكن تطبيقه على الشعر يدوم حوالي من غسلتين إلى أربع غسلات بالشامبو. [1]

فوائد الصبغة المؤقتة

الصبغة شبه الدائمة، كما يوحي اسمها، لا تغير بنية شعرك بشكل دائم، مما يجعلها خيارًا جيدًا لك إذا كنت ترغب في تجربة ظلال مختلفة، أو تعزيز لونك الطبيعي أو تحديث اللون الحالي دون الإضرار بشعرك أو الالتزام بتغيير طويل المدى.

إنها أيضًا خيار رائع إذا كنتِ تعانين من شعر رقيق أو تالف، لأن الصبغة شبه الدائمة لا تحتوي على الأمونيا أو البيروكسيد، والتي يمكن أن تكون قاسية على شعرك وفروة رأسك، إنها ألطف وأكثر ترطيبًا من الصبغة الدائمة ويمكن لبعض الصناديق أو الأصباغ أن تحسن حالة شعرك ولمعانه.

بالنسبة للالتزام الذي يحيط بك، تتفوق الصبغة شبه الدائمة بفضل حقيقة أنها تتلاشى تدريجيًا مع كل غسلة، الأمر الذي لا يضمن فقط العودة النهائية إلى اللون الأصلي ولكن يعني أيضًا أنه لا داعي للقلق بشأن الجذور المرئية أو إعادة النمو.

والأفضل من ذلك، أنك تتمتع بالحرية في تغيير لون شعرك بشكل متكرر دون الإضرار بشعرك أو إنفاق الكثير من المال - وهو أمر مربح للجانبين.

ستجدين صبغة شعر شبه دائمة في مجموعة كبيرة من الألوان من الطبيعية إلى النابضة بالحياة، ونظرًا لعدم وجود عملية مزج، يمكنك أيضًا الجمع بين ألوان مختلفة معًا لإنشاء درجة لون فريدة خاصة بك، لذلك عليكِ تحديد اللون الذي يجب تجربته أولاً. [2]

أفضل أنواع صبغة الشعر المؤقتة

بخاخ تلوين الشعر كولوريستا من لوريال باريس لمدة يوم واحد

عند استخدام رذاذ الشعر الملون، يفضل رشه من مسافة بعيدة للحصول على تغطية سطحية متساوية. وللحصول على تغطية سطحية متساوية احتفظي بها على بعد 6-12 بوصة.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

صبغة روز جولد للشعر البني الكامل

يتطلب صبغ الشعر البني، حتى لو كان مؤقتًا، جهدًا أكبر بكثير من صبغ الشعر الأشقر أو المبيض. لذلك صبغة روز جولد تجعل الأمر سهلاً باستخدام تركيبة مصممة للخيوط الداكنة . يأتي هذا النظام الكامل من الذهب الوردي مع بلسم تلوين وبلسم يومي شديد التصبغ، مما يؤدي إلى تغيير طفيف في اللون للسمراوات.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

كريم كروماسيلك فيفيدز لتلوين الشعر

تُعرف الأصباغ المباشرة أيضًا باسم البقع، وتستخدم جميع التركيبات الطبيعية التي لن تضر شعرك. كما تسمى هذه الأصباغ المباشرة أو الأصباغ النباتية لأنه لا يحدث أي تأثير كيميائي، مما يعني أنها لا يتم خلطها بدلاً من ذلك تصبح جاهزة للتطبيق، كما إنها تظهر بشكل أفضل على الشعر الفاتح، لكنها خيار آمن للجميع لأنه لا يوجد أي احتمال للتلف.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

أفضل رذاذ لون الشعر المؤقت للشعر الرمادي

للحصول على حل سريع لتغطية الشعر الرمادي، يحتوي بخاخ Color Color Touch-Up Spray من dpHUE على فوهة مستهدفة تجعل التطبيق دقيقًا وسهلاً. وتتميز تركيبته إلى أنها تجف بسرعة، ولا تفرك على الملابس، ولا تترك بقايا لزجة على الشعر.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

كريم تلوين الشعر مانيك بانيك

الصبغة شبه الدائمة لا يمكنها تفتيح شعرك ولكنها فقط أغمق أو ترسب اللون، لكن هذا الكريم الشفاف يناسب الشقراوات وذوات الشعر الأحمر والسمراوات أو بعض ألوان الموضة الصارخة.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

شمع الشعر يونيكورن الأرجواني

يعد شمع الشعر طريقة رائعة لتلوين وتصفيف شعرك في نفس الوقت. ويعطي ملمساً زاهياً لامعاً للشعر المثالي النابض بالحياة. ضعي هذا بأصابعك للحصول على تغطية كاملة أو استخدمي فرشاة الحواجب لاستهداف الأجزاء الأصغر الأمامية من الشعر.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

ماسكارا تلوين الشعر المؤقتة من جويس بروفيشنال

يمكنك وضع طبقة أكثر للحصول على لون أكثر إشراقًا وحيوية، أو إبقائه رقيقًا عن طريق إضافة خطوط خفيفة ورقيقة، هذا هو الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن وظيفة صبغ قصيرة المدى - فهو يأتي مباشرة مع بعض الشامبو والماء الساخن.

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

طباشير لون الشعر المؤقت

لا يزال طباشير الشعر اتجاهًا رئيسيًا، حيث يتيح لك إضافة جميع أنواع الألوان بسهولة، حيث يمنحك طباشير شعرك قدرًا كبيرًا من التحكم في النتيجة النهائية. [3]

أفضل صبغة شعر مؤقتة لتغيير مظهرك

وأخيراً، صبغة الشعر المؤقتة، تأتي في أشكال عديدة، من المواد الهلامية إلى الأقنعة المرطبة، وهي في النهاية تعرف بألوان الغسل السريع التي تتلاشى بعد غسل الشعر مرتين بالشامبو، كما تعتبر الأصباغ شبه الدائمة أقل صيانة، حيث تدوم حوالي 6-8 أسابيع اعتمادًا على حيوية اللون الذي تختاره، وعدد مرات غسل شعرك، بالإضافة إلى حالة شعرك ومساميته، لكن بالنسبة للمبتدئين، من الأسهل استخدام الأصباغ الدائمة لسهولتها أو اللجزء إلى الصبغات الطبيعية مثل الحناء لأنها أقل ضرراً للشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر