أفضل مزيل عرق للرجال

جمعنا لك في هذا الموضوع قائمة أفضل مزيل عرق للرجال، وكيف يمكنك استخدامه بطريقة صحيحة، وكيف يمكنك اختيار مزيل العرق المناسب.

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 فبراير 2023
أفضل مزيل عرق للرجال

يعد العثور على أفضل مزيل العرق للرجال أمراً صعباً بعض الشيء، فهناك الكثير من المنتجات المتوفرة في الأسواق، والتي تتفاوت بالطبع في الجودة، ومنها ما يعتمد على مكونات كيميائية في تركيبته، بينما تعتمد أنواع أخرى على مكونات طبيعية، ومنها ما يدوم تأثيره لفترة تصل إلى 48 ساعة، بينما البعض الآخر ينتهي تأثيره بعد أقل من ساعة، لهذا جمعنا لك في هذا الموضوع قائمة أفضل مزيل عرق للرجال، وكيف يمكنك استخدامه بطريقة صحيحة، وكيف يمكنك اختيار مزيل العرق المناسب.

أفضل مزيل عرق للرجال

مزيل العرق هيوم سوبر ناتشورال

مزيل العرق Hume Supernatural deodorant الخالي من العطور يعتبر من أفضل الأنواع الآمنة تماماً لأصحاب البشرة الحساسة، لأنه لا يحتوي على صودا الخبز، كما أن تركيبته غنية بالبروبيوتيك لتخفيف رائحة العرق وتحقيق التوازن المطلوب لرائحة الجسم، كذلك يحتوي على الصبار المهدئ، التراب الدياتومي، الكاولين، ونشا التابيوكا، وكافة هذه العناصر تمتص الرائحة والعرق، دون أن تسبب تهيجاً للبشرة.

مزيل العرق أولد سبايس كلاسيك

يتميز مزيل العرق Old Spice classic scent deodorant بأن تكلفته في متناول الجميع، ومع ذلك فإنه يمنحك الشعور بالانتعاش الذي تبحث عنه بعد يوم طويل وشاق، أو بعد تمارين مجهدة في صالة الألعاب الرياضية.

مضاد التعرق دوف مين + كير كلين كومفورت مع حماية لمدة 48 ساعة

Dove Men+Care Clean Comfort dry spray antiperspirant with 48-hour protection بخاخ يتم رشه على البشرة، ليعمل على منع تكون العرق حتى مع الأيام شديدة الحرارة، وبالتالي فهو يمنع ظهور بقع مزيل العرق على الملابس خاصةً البيضاء، ويجعل بشرتك متوازنة وجافة بشكل مريح، ويتميز بأن له تأثيراً يدوم حتى 48 ساعة، كما أنه أسهل وأفضل في الاستخدام من مزيل العرق ذي الكرة الدوارة أو الرول.

مزيل العرق شميت غير المعطر

يحتوي مزيل العرق الطبيعي الخالي من العطور Schmidt"s unscented natural deodorant على مكونات لطيفة على البشرة، لا تسبب لها التهيج أو الاحمرار، ومع ذلك فهي فعالة في التخلص من رائحة العرق الكريهة، مثل المغنيسيوم ومسحوق الأروروت، وتعمل هذه المكونات جيداً على تحييد البكتيريا ذات الرائحة، كما أنه يحتوي على زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الجوجوبا، وفيتامين هـ، وهي عناصر هامة لتغذية وتهدئة البشرة. 

جل مضاد للعرق من جيليت

جل Gillette clinical antiperspirant gel المضاد للتعرق له تأثير يستمر لمدة يومين، وسر فعاليته يكمن في قوة تركيبته، فهو يحتوي على 6.25 في المائة من كلوريد الألومنيوم، بنسبة 1-3% أعلى مقارنةً بمضادات التعرق الأخرى، أي أنه يكافح الرائحة الكريهة بشكل أقوى بكثير من مزيلات العرق المنافسة. [1]

طريقة استخدام مزيل العرق الصحيحة

يختلف جسم كل شخص عن الآخر، ولكن إليك بعض النصائح حول كيفية استخدام مزيل العرق الخاص بك للاستفادة بأقصى قدر ممكن منه:

  1. اغسل الإبط بالماء والصابون اللطيف قبل وضع مزيل العرق.
  2. قم بتمرير مزيل العرق 2-4 مرات تحت إبطيك.
  3. بعد وضع مزيل العرق، انتظر بضع دقائق قبل ارتداء الملابس لتجنب تكون الخطوط.
  4. أغلق مزيل العرق الخاص بك بالغطاء بإحكام، واحتفظ به في مكان بارد وجاف، للحفاظ على شكله وفعاليته كما هي. [2]

أنواع مزيلات العرق ومضادات التعرق

  1. البخاخات: إذا كنت تريد أن تشعر بالانتعاش عند وضع مزيل العرق، فعليك باختيار مزيل العرق البخاخ، فهو الحل الأمثل والأنسب بعد يوم مرهق وحار، كما أنه يجف في ثوانٍ بعد تطبيقه، ويمنحك الحماية المثلى ضد التعرق.
  2. العصي: تتميز مزيلات العرق للرجال على شكل عصا بكونها عملية للغاية، وسهل التنقل بها، سواء في الأيام العادية أو أثناء السفر، وتمنحك شعوراً رائعاً بالنظافة والانتعاش، كما أنها تمتص العرق وتزيل الروائح الكريهة في ثوانِ.
  3. الرول أون: أو المزيلات ذات الكرة الدوارة، على الرغم من كونها خفيفة ولا تشغل مساحة، إلا أن مجرى الكرة قد يحدث له انسداد فتتوقف حركته، لذا يجب الحرص على تنظيفه باستمرار.
  4. حجر الشب: يعرف حجر الشب منذ زمن بقدرته على مكافحة التعرق، والتخلص من رائحته الكريهة، كل ما عليك هو ترطيبه قليلاً، ثم وضعه تحت الإبط لتوزيع طبقة رقيقة من الحماية، وسوف يعمل على امتصاص العرق، بينما يترك بشرتك تتنفس. [3]

كيف تختار مزيل العرق المناسب

إليك بعض النصائح لمعرفة ما الذي تبحث عنه عند التسوق لشراء مزيل العرق أو مضاد التعرق:

  • يجب تحديد ما إذا كنت ترغب في مزيل للعرق، أو مضاد للتعرق، حيث تحتوي مزيلات العرق على مكونات مثل الكحول، لجعل بشرتك أكثر حمضية، لذا فإن البكتيريا ذات الرائحة أقل عرضة للتراكم فلا تتكون الرائحة الكريهة، ولكنه لا يمنع التعرق من الأساس، أما مضادات التعرق؛ فهي تحتوي على مكونات تمنع الغدد العرقية من إنتاج العرق من الأساس، وذلك لاحتوائها على مادة الألومنيوم؛ التي تسد المسام، وتقلل من التعرق.
  • قراءة المكونات المكتوبة على العبوة، ومعرفة ما إذا كان يحتوي على مكونات تثير قلقك، مثل الفثالات؛ وهي مكونات شائعة في مزيلات العرق، ولكن تم ربطها باضطراب الهرمونات الجنسية مثل الأندروجين، وأثبتت بعض الأبحاث أن التعرض طويل المدى لهذه الفثالات قد يسبب العقم عند الرجال، كذلك البارابين الموجود بشكل شائع في مزيلات العرق؛ قد يعطل وظيفة الغدد الصماء في الجسم. 
  • التأكد من عدم وجود حساسية من أي من المكونات الموجودة في تركيبة مزيل العرق.
  • تحديد نوع مزيل العرق من الأنواع المذكورة سابقاً؛ وفقاً لنمط حياتك، هل أنت دائماً في عجلة من أمرك؛ فاتجه فوراً لمزيل العرق البخاخ أو الجل.
  • معرفة التكلفة لكل نوع، وتحديد المناسب منها مع الميزانية الخاصة بك. [4]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر