كيف تختار جل ما بعد الحلاقة

يعاني بعض الرجال من تهيج الجلد أو الحكة بعد الحلاقة، قد يرجع ذلك لبشرتهم الحساسة. لذلك تعرف في المقالة التالية على كيفية اختيار جل ما بعد الحلاقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
كيف تختار جل ما بعد الحلاقة

يعاني بعض الرجال من تهيج الجلد أو الحكة بعد الحلاقة، قد يرجع ذلك لبشرتهم الحساسة، أو لعدم اختيار جل ما بعد الحلاقة مناسب لهم.

لذلك تعرف في المقالة التالية على كيفية اختيار جل ما بعد الحلاقة، مع معرفة أفضل منتجات جل ما بعد الحلاقة.

نصائح لاختيار جل ما بعد الحلاقة

يجب أن يمنحك جل ما بعد الحلاقة الشعور بالراحة الفورية، إليك كيفية اختيار جل ما بعد الحلاقة: [1]

  • تحقق دائماً من ملصقات المنتج بعناية وابحث عن المكونات الطبيعية، وابتعد عن الأصباغ والعطور الاصطناعية، لأنها يمكن أن تسبب تهيج الجلد وردود الفعل التحسسية، وترطب المكونات الطبيعية مثل المستخلصات النباتية والمعدنية والجوز والزيوت النباتية والشمع والزيوت الأساسية بشرتك.
  • ابحث عن جل ما بعد الحلاقة الذي يحتوي على زبدة الشيا لأنه مضاداً للالتهابات أو الزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو أو جوز الهند أو بذور العنب أو المكاديميا أو اللوز أو الزيتون أو الجوجوبا، وكلها تحتوي على خصائص علاجية ومرطبة.
  • اختبر منتج جل ما بعد الحلاقة على بشرتك أو وجهك قبل الشراء لترى كيف تشعر، وتأكد من أنه يتغلغل في بشرتك دون ترك أي بقايا دهنية.
  • يجب أن يعتمد اختيار جل ما بعد الحلاقة أيضاً على ما يناسب بشرتك، فمثلاً إذا كانت بشرتك جافة تجنب أي شيء يحتوي على الكحول، اختر المنتجات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل البندق أو اللوز مفيدة لك.
  • بالنسبة للبشرة الحساسة، من الأفضل استخدام جل ما بعد الحلاقة غير معطر، أو معطر بالزيوت الأساسية الطبيعية مثل زيت اللافندر أو الورد أو البرتقال، والتي لا تسبب تهيجاً للجلد.

جل ما بعد الحلاقة

يستخدم جل ما بعد الحلاقة لتهدئة البشرة بعد الحلاقة، ويحتوي نسبة منخفضة من الكحول مقارنةً بالمستحضرات الأخرى، وبعضها لا يحتوي على أي كحول، وهو أمر صحي لبشرتك. [2]

لا يحتوي جل ما بعد الحلاقة على الزيوت مثل البلسم، مما يجعله أقل ترطيباً، لكن المواد الهلامية منعشة ومهدئة للغاية، وجيدة في حماية البشرة والحفاظ عليها.

طريقة استخدام جل ما بعد الحلاقة

من الأفضل استخدام جل ما بعد الحلاقة بالخطوات التالية:  [1] [2]

  • اتبع روتين الحلاقة المعتاد.
  • اشطف المنطقة بالماء البارد حتى تزيل أي بقايا من كريم الحلاقة أو الجل أو اللوشن.
  • استخدم منشفة نظيفة للتجفيف، ولا تفرك بشرتك بالمنشفة، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج بشرتك أو إتلافها.
  • ضع كمية صغيرة من جل ما بعد الحلاقة في يدك.
  • افرك جل ما بعد الحلاقة في يديك لتوزيعه بالتساوي.
  • وزع الجل على المناطق التي حلقتها بالكامل.

فوائد جل ما بعد الحلاقة

تعتمد فوائد جل ما بعد الحلاقة على ما يحتويه المنتج، وتشمل الفوائد الصحية العامة لجل لما بعد الحلاقة ما يلي: [2]

  • تقليل الحكة والتورم الناتج عن تلف الجلد ونمو الشعر تحت الجلد.
  • إغلاق المسام لمنع دخول البكتيريا أو الأوساخ أو المواد الكيميائية، والتي يمكن أن تقلل من التشققات أو حروق الحلاقة أو نتوءات الحلاقة.
  • المساعدة في شفاء الجروح الناتجة عن الحلاقة بشكل أسرع.
  • منع التهاب بصيلات الشعر من خلال حماية المسام المفتوحة بطبقة من الجل.
  • إعادة نمو أنسجة الجلد لحماية صحة بشرتك.
  • إضافة رائحة لطيفة لبشرتك بعد الحلاقة.

منتجات جل ما بعد الحلاقة

تتوفر العديد من منتجات ما بعد الحلاقة في الأسواق، نرشح لك أفضل قائمة لجل ما بعد الحلاقة: [3]

منتج هاريز

تساعد المكونات المتوفرة في المنتج مثل الصبار والخيار على تبريد وتلطيف البشرة، مما يجعله اختيار جيد لأي شخص معرض للحساسية.

منتج جاك بلاك بوست

يحتوي المنتج على الألوفيرا والبابونج، ويعمل على تلطيف البشرة وتهدئتها، إلى جانب النباتات العطرية الغنية بمضادات الأكسدة مثل المريمية والخزامى وإكليل الجبل. المنتج خالٍ من العطور الاصطناعية والملونات والبارابين.

منتج بورت

يحتوي هذا المنتج على زيت جوز الهند، مما يحسن من ملمس بشرتك بعد الحلاقة، ويرطبها ويحميها من الجروح، كما يضيف مستخلص لحاء الصفصاف خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة التهيج.

منتج كريمو كولينج

هذا المنتج سميك ويحمي بشرتك من التهيج والجفاف، كما سيمنحك الإحساس بالبرودة، لأنه يحتوي على النعناع والمنثول للمساعدة في تقليل تهيج ما بعد الحلاقة.

منتج بيفيل شيف

تم تصميم منتجات (Bevel) للرجال المعرضين لجروح الحلاقة، ويحتوي المنتج فائق الترطيب على الصبار لتهدئة البشرة عند ملامستها.

منتج دكتور كارفر

يحتوي صبار الإجاص العضوي الموجود في في منتج دكتور كارفر على مزيج فريد، ويتميز المنتج بفوائده الفائقة من حيث الترطيب والحاجز المعزز لبشرتك، كما يحتوي على أعلى تركيز لفيتامين هـ، كل هذا يمنحك ترطيباً عميقاً وطويل الأمد، اختر هذا المنتج إذا كنت تشعر بالحكة بعد الحلاقة اليومية.

منتج جاك بلاك بيرد

يحتوي هذا الجل الشفاف على أحماض دهنية لحماية وتقوية حاجز بشرتك، ويقلل من الحاجة إلى استخدام زيت ما قبل الحلاقة، إنه لا يشبه الرغوة الكريمية، لكنه يعطي حلاقة ناعمة من الدرجة الأولى.

منتج كيلز سموز جلايدر

يحتوي هذا المنتج على زيوت أساسية للمساعدة في ترطيب البشرة وحمايتها بعد الانتهاء من الحلاقة.

منتج ماري فيرونيك لويس بيير

يحتوي هذا المنتج على منقوع أوراق الشاي الأخضر، وهو مهدئ ومليء بمضادات الأكسدة المفيدة التي تحمي البشرة. تشمل المكونات الأخرى الرئيسية على خل التفاح الذي يحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني، والمعادن والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والزنك، وغيرها من المكونات التي تهدف إلى المساعدة في استعادة التوازن للبشرة وتهدئتها.

منتج كلاوس بورتو موسغو

تتميز هذه التركيبة بزيوت اللوز والجوجوبا الغنية والمطرية مع زبدة الشيا الكثيفة وشمع العسل، وهي توفر الراحة والترطيب للبشرة بعد الحلاقة.

يمنحك المنتج رائحة نجيل الهند، والأوكالبتوس، والباتشولي، يمكن أن يحل هذا محل عطرك اليومي، حيث يتم استخدامه ككولونيا.

في النهاية تأكد من اختبار أي منتجات تستخدمها في العناية ببشرتك قبل الشراء، للتأكد من عدم وجود حساسية.

  1. أ ب "كيفية اختيار جل ما بعد الحلاقة" ، المنشور على موقع gentlemansgazette.com
  2. أ ب ت "فوائد جل ما بعد الحلاقة" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. "منتجات جل ما بعد الحلاقة" ، المنشور على موقع esquire.com