أول حلاقة شعر لسلطان النيادي في الفضاء

في أطول مهمة في الفضاء في تاريخ العرب، يقوم الرائد سلطان بحلق شعره، إليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 05 يوليو 2023
أول حلاقة شعر لسلطان النيادي في الفضاء

قام حساب مركز محمد بن راشد للفضاء بنشر صورة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وهو جالساً بينما يقوم زميله في الرحلة الفضائية بحلاقة شعره بمناسبة حلول شهر رمضان، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتداول فيها المواقع أخباراً عن الرائد سلطان النيادي، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم نبذة سريعة عن أشهر الأخبار عن سلطان النيادي، وصور جلسة أول حلاقة له في الفضاء.

أول تسريحة شعر لسلطان النيادي في الفضاء

تصدرت صور سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي وهو يحلق شعره بمناسبة شهر رمضان نتائج محرك البحث جوجل Google، فور أن قام مركز محمد بن راشد للفضاء بنشرها على الحساب الرسمي الخاص بالمركز على تويتر، وظهر سلطان فيها جالساً بينما يقوم زميله الرائد فرانك روبيو بحلاقة شعر النيادي، باستخدام ماكينة حلاقة من نوع خاص، حيث تحتوي على جهاز دقيق يسحب الشعر المقصوص، لضمان عدم تلوث بيئة الجاذبية الصغرى على متن المركبة الفضائية، وقام النيادي بنشر هذه الصورة مواكبةً منه للاحتفال بشهر رمضان المبارك مع كافة المسلمين والعرب في جميع أنحاء العالم.

أول حلاقة شعر لسلطان النيادي في الفضاء

من هو سلطان النيادي

الرائد سلطان النيادي من مواليد عام 1981 م، في الإمارات العربية المتحدة، تحديداً في العين بمنطقة أم غافة، والتحق بالقوات المسلحة بدولته، وأكمل دراسته لهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، وحصل على شهادة البكالوريوس فيها من جامعة برايتون بالمملكة المتحدة، ولم يكتفِ بهذا فحسب، بل حصل أيضاً على درجة الدكتوراة في تخصص منع تسريب المعلومات من جامعة جريفيث الأسترالية، وحصل بعد ذلك على شهادة الدكتوراة في تخصص منع تسريب المعلومات.

وكان النيادي أحد أفراد الدفعة الأولى من برنامج الإمارات لرواد الفضاء مع زميله هزاع المنصوري، ثم تمت ترقيته إلى درجة رائد فضاء احتياطي في مهمة طموح زايد، وذلك عام 2019، ثم حصل بعد ذلك على شارة رواد الفضاء من مركز جونسون للفضاء، وهو مركز تابع لوكالة ناسا العالمية.

أول حلاقة شعر لسلطان النيادي في الفضاء

عن مهمة طموح زايد

انطلق سلطان النيادي رائد الفضاء الإماراتي، بصحبة طاقمه المخصص لمهمة طوق زايد "crew-6" إلى محطة الفضاء الدولية، وتم الوصول إليها بنجاح خلال الأيام القليلة الماضية، وسيخوض النيادي مع طاقمه أطول مهمة عربية وعلمية في الفضاء، والتي ستستمر لمدة 6 أشهر متواصلة، للقيام بتجارب علمية في العديد من المجالات الحيوية.

وقام النيادي بنشر أولى رسائله من الفضاء بعد وصوله إلى المحطة الفضائية الدولية في تغريدة على موقع تويتر قائلاً: "سلام إلى الأرض من الفضاء... سلام إلى الوطن وقادته".

ومنذ أن وصل النيادي وهو يقوم بمشاركة يومياته في الفضاء من خلال حسابه على موقع تويتر، مما جذب اهتمام ملايين المتابعين العرب من جميع أنحاء العالم، حيث يقوم النيادي بتحفيز متابعيه لإطلاق العنان لطموحاتهم، ليتفوقوا في كافة المجالات التي دامت حكراً على الدول المتقدمة لمئات العقود.

ومن ضمن رسائله التي أرسلها من الفضاء، تحية لأهل جمهورية مصر العربية، وذلك بعد مروره فوق القاهرة، على متن محطة الفضاء الدولية، وقام سلطان النيادي بنشر فيديو على حسابه على موقع تويتر، ويضم الفيديو لقطات ليلية بتقنية Zoom لمحافظة القاهرة من الفضاء، وأضاف النيادي "تحية إلى مصر، تحية إلى أم الدنيا وعاصمتها القاهرة وتحية إلى أهلها وناسها الطيبين من الفضاء".

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر