أفضل ماكينة حلاقة للرجال

في هذا الموضوع، ستجد كل ما تحتاج معرفته عن ماكينات الحلاقة الأفضل في السوق، وكيف يمكن استخدامها بشكل صحيح.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 مايو 2022
أفضل ماكينة حلاقة للرجال

من الممتع تجربة أشكال منمقة ومختلفة للحية الوجه، وعلى أساس الشكل الذي تختاره، ستتمكن من اختيار ماكينة الحلاقة المناسبة لك، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لك أفضل ماكينة حلاقة للرجال وكيف يمكنك الحصول على حلاقة مثالية في المنزل.

أفضل ماكينات حلاقة للرجال

ماكينة شيفتين من فايكينغز بليد

تضمن لك ماكينة Chieftain من Vikings Blade حلاقة مثالية، فهي ماكينة حلاقة آمنة ذات حدين، وهي أثقل بنسبة 20% من منافسيها، حيث تمتلك مقبضاً قوياً يسهل لك التحكم بالماكينة.
الماكينة متوازنة ولها تصميم فريد حاصل على براءة اختراع، ويمكن تغيير الشفرة الخاصة بها في أقل من 5 ثوانِ، لأنها تفتح فقط في الجزء العلوي سهل التفكيك، وتأتي الماكينة مع بدائل للشفرة. 
ولضمان أفضل حلاقة باستخدام ماكينة Chieftain، ننصحك باستخدام الماء أو كريم خاص بالحلاقة، مع تجفيف الماكينة بالمنشفة بعد الانتهاء من الحلاقة.
يعيب هذه الماكينة فقط أنها غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة. [1]

ماكينة براون سيريس 9، 9390 سي سي

تصنف ماكينة Braun Electric Razor for Men, Series 9 9390cc كواحدة من أفضل ماكينات الحلاقة المنزلية للرجال على الإطلاق، لأنها تتكيف مع طبيعة وجهك بسهولة، ويمكنك استخدامها لتشذيب اللحية بأي شكل ترغب به، ويمكن استخدامها للحلاقة الرطبة والجافة.
تحتوي الماكينة على خمس شفرات للحلاقة، تمكنك من حلق شعر أكثر بتمريرة واحدة فقط، ويمكن استخدام الماكينة لمدة تصل إلى 60 دقيقة متواصلة، للحصول على حلاقة مثالية.
تحتوي الماكينة أيضاً على وظيفة Clean & Charge Pro، أي أنها تقوم تلقائياً بالتنظيف، والتشحيم، والشحن والتجفيف، كما أنها مقاومة للماء بنسبة 100%. [1]

ماكينة كلاسيك ساموراي سي إس - 102

ستجعلك ماكينة الحلاقة Classic Samurai CS-102 المصنوعة من الستانلس ستيل، تشعر وكأنك غادرت للتو صالون الحلاقة، وهي واحدة من أفضل ماكينات الحلاقة المنزلية للرجال، لأنها تأتي مع شفرات يمكن تبديلها، كما أن لها مقبضاً ناعماً وتصميماً مستديراً لنهاية الشفرة.
الماكينة بشكل عام مصممة لتقليل الجروح، وتأتي الماكينة مزودة بحقيبة لحمل الماكينة وتسهيل نقلها. [1]

ماكينة حلاقة جيليت بروجلايد شيلد لأصحاب البشرة الحساسة

إذا كنت مبتدئاً في الحلاقة المنزلية، أو تمتلك بشرة حساسة، فعليك إذاً إلقاء نظرة على شفرة حلاقة Gillette ProGlide Shield Men’s Razor Blade، وتمتلك الماكينة واقي ناعم يحمي بشرتك من التهيج المصاحب للحلاقة.
وتعمل تقنية المايكرو فين بالماكينة على شد البشرة وتنعيمها، بينما يساعد المشط الصغير بها على توجيه الشعر مرة أخرى إلى الماكينة. 
الماكينة تتمتع بمقبض مرن يساعد على التكيف مع شكل بشرتك، يُمكنك من الوصول إلى أدق الشعيرات بالوجه، حتى في الزوايا الضيقة مثل زوايا الأنف والفم. [1]

ماكينة حلاقة دولار شيف كلوب بـ 4 شفرات

تتميز ماكينة Dollar Shave Club 4-Blade Razor باحتوائها على مقبض منقوش بنمط ماسي الشكل، ولها أربع شفرات بديلة من الحديد المقاوم للصدأ، وملحق بها زجاجة من كريم الحلاقة. 
تتميز الماكينة بسهولة غسلها، كما أن لها مقبضاً مريحاً، يمكنك من الوصول لكافة تفاصيل الوجه. [1]

طريقة الحلاقة الصحيحة

للحصول على حلاقة نظيفة ومرتبة، اتبع الخطوات التالية: [2]

  • قم بترطيب بشرتك أولاً، للمساعدة في تقليل الجروح والتهيج أثناء الحلاقة. 
  • وزع جل الحلاقة أو الرغوة على الوجه، لترطيب الشعر وتحسين حركة ماكينة الحلاقة على البشرة.
  • ابدأ بحركات خفيفة ولطيفة باستخدام ماكينة الحلاقة المناسبة.
  • قم بغسل الشفرات جيداً، وتجنب الحلاقة بدون كريم الحلاقة، لأن ذلك قد يسبب تهيجاً للبشرة.
  • ينمو شعر الوجه في اتجاهات عديدة، لذا عليك أن تحلقه مع اتجاه نموه وعكسه، أي قم بحلق الشعر في الاتجاه الأكثر راحة بالنسبة لك.
  • اغسل وجهك بالماء البارد واتركه حتى يجف، ثم استخدم لوشن مرطب على بشرتك بعد الحلاقة لمساعدتها على الشعور بالراحة، ومنحها ملمساً ناعماً.

ما هو الوقت المناسب للحلاقة

يعتبر أفضل وقت للحلاقة هو بعد الاستحمام، حتى تكون بشرتك رطبة، ويفضل أن يتم الاستحمام بماء دافئ، لأنه يعمل على تفتيح المسام، وبالتالي يسهل عملية الحلاقة.
وبشكل عام، سواء كانت الحلاقة في الصباح أو المساء، فإن لكل منهما سلبيات وإيجابيات؛ على سبيل المثال، الحلاقة الصباحية تمنحك مظهراً أكثر ترتيباً وتألقاً، ولكنها تعرض البشرة للتهيج عند تعرضها بعد ذلك إلى أشعة الشمس.
بينما الحلاقة المسائية، تمنحك الوقت الكافي لتقوم بالحلاقة بأريحية، كما تقوم خلايا البشرة بالتجدد أثناء النوم، وبالتالي تتخلص من أي مشاكل حدثت أثناء الحلاقة، ولكن إذا كنت من أصحاب اللحية الكثيفة، ستحتاج إلى حلاقة أخرى في اليوم التالي. [3]

كيفية تحضير بشرتك قبل الحلاقة

  • يفضل أخذ حمام ساخن، لتفتيح المسام، وتنعيم الشعر بدرجة تكفي للحلاقة، لهذا يستخدم الحلاقون في صالونات الحلاقة المنشفة الساخنة على الوجه لبضع دقائق قبل البدء.
  • استخدم غسولاً طبيعياً للوجه للتخلص من الشوائب، والزيوت، والأوساخ العالقة بمسام بشرتك.
  • تجنب أي منظفات تحتوي على الكحول، فقد تجفف بشرتك وتزيد من تهيجها.
  • استخدم زيتاً طبيعياً ملطفاً ومرطباً للبشرة قبل الحلاقة، لأنه يسهل إزالة الشعر، ويقلل من احتكاك الشفرات بالبشرة، مما يهدئ من تهيجها؛ ومن الأمثلة على هذه الزيوت، زيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا، وزيت الباتشولي. 
  • قم باختيار كريم الحلاقة أو الجل المناسب لبشرتك، ويفضل اختيار الأنواع الطبيعية التي تحتوي على مكونات مثل، مستخلص أوراق الشاي، وعصير أوراق الصبار، وفيتامين هـ، مما يساعد على حماية بشرتك وترطيبها أثناء الحلاقة. [3]

روتين ما بعد الحلاقة

  • أول شيء عليك القيام به هو غسل وجهك بالماء البارد، لأنه يساعد على غلق المسام والشعيرات الدموية، وهو أمر تحتاجه بالتأكيد إذا جرحت نفسك أثناء الحلاقة وتحتاج إلى وقف تدفق الدم، كما أن الماء البارد يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد.
  • قم بالتربيت على بشرتك لتجفيفها، وتأكد من استخدام أنعم منشفة لديك لمنع البشرة من التهيج.
  • عليك باستخدام كريم مرطب بعد الحلاقة، ولكن تجنب أي منتج يحتوي على الكحول، ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية تماماً. [3]

البحث عن أفضل ماكينة للحلاقة للرجال قد يكون محيراً، ولكن نرجو أن نكون قد قدمنا لك قائمة تساعدك على الاختيار.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر