ما الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة

تتوفر العديد من منتجات الحلاقة الرغوة والكريمية والهلامية. تعرف في المقالة التالية على الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة، مع ترشيحات لأفضل منتجات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر 2022
ما الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة

تتوفر العديد من منتجات الحلاقة الرغوة والكريمية والهلامية، وحتى تعرف الأفضل لبشرتك، يجب أن تعرف الفرق بينهم.

تعرف في المقالة التالية على الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة، مع ترشيحات لأفضل منتجات الرغوة والمعجون.

الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة

تختلف منتجات الحلاقة في العديد من الجوانب، تعرف على الفرق بين رغوة الحلاقة ومعجون الحلاقة فيما يلي: [1]

تكوين الرغوة

تكوين الرغوة مهم لتسهيل عملية الحلاقة، تخلق رغوة الحلاقة رغوة أكثر من المعجون، والتي ستساعدك في حلق بشرتك، ومن ناحية أخرى، يتراكم المعجون على الوجه.

إذا كنت ترغب في توفير الوقت ستكون الرغوة مناسبة لك، فهي خفيفة وسريعة ويمكنها مساعدتك في الحلاقة بسرعة، على الرغم من أن المعجون خيار جيد، إلا أنه قد يحتاج إلى مزيد من الوقت لشطفه لأنه كثيف ودسم.

تزييت البشرة

الغرض من معجون أو رغوة الحلاقة هو ترطيب بشرتك لتكون جاهزة للشفرات المعدنية، وتعتبر الرغوات جيدة في تزييت الجلد، لكنها لن تفعل الكثير، وتعتبر الكريمات جيدة في اختراق بصيلات الشعر، ولكن هناك احتمال أن تصاب بجرح أو حرق.

المكونات

عندما نتحدث عن رغوة الحلاقة مقابل المعجون، فإن المكونات هي ما يفصل بينهم. من الضروري أن تفكر في نوع بشرتك ونوع لحيتك، ثم المكونات التي يجب أن تغذي بشرتك.

على سبيل المثال، يمكن أن يكون اختيار معجون الحلاقة  بالصبار رائعاً إذا كانت بشرتك حساسة، ويمكن أن تختار رغوة الحلاقة التي تحتوي على البابونج وفيتامين هـ، ستساعدك في حماية بشرتك الحساسة من الحروق.

حلاقة بدون ماء

قد تستيقظ في أحد الايام بوقت متأخر في الصباح، لكن لا يمكنك تفويت حلاقة الصباح. في مثل هذه الحالات، ليس لديك متسع من الوقت لإنشاء الرغاوي بالماء ثم الحلاقة، لذلك رغوة الحلاقة أسهل في هذه الحالة لأنها رائعة في الحلاقة بدون ماء، ولن تضطر إلى مزجها بالماء، كل ما عليك فعله هو وضعها على بشرتك والبدء في الحلاقة.

الحماية

حماية بشرتك أثناء الحلاقة من الأمور الضرورية، لذلك رغوة الحلاقة رائعة في توفير الحماية لأنها تخلق طبقة بين بشرتك وشفرة الحلاقة.

من ناحية أخرى، معجون الحلاقة ليس جيداً في هذا الأمر. يمكن أن تساعدك الرغوة في الحصول على درجة معينة من الحماية، على الرغم من أن هذا يعتمد على نوع بشرتك، لذا يجب أن تجرب كلا الخيارين قبل أن تختار.

نصائح لاختيار منتجات الحلاقة

حتى تختار كريم الحلاقة المثالي، يجب أن يكون لديك بعض المعايير لمعرفة الأفضل، وهي كالتالي: [2]

  • أول شيء يجب مراعاته قبل شراء أي كريم حلاقة هو المكونات، مثلاً  اختيار كريم حلاقة عالي الجودة مصنوع من مكونات عضوية مثل زيت جوز الهند أو الأفوكادو أو اللوز، ستمنح هذه المكونات الطبيعية بشرتك الحماية المطلوبة أثناء الحلاقة الرطبة.
  • ابحث عن منتجات حلاقة تحتوي على زيوت أساسية مثل خشب الأرز أو خشب الصندل أو الليمون أو النعناع.
  • ابتعد عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية أو أصباغ أو أي نوع من المكونات البتروكيماوية فيها مثل البارافين أو الزيت المعدني أو البترول، حيث يمكن أن تؤدي إلى تهيج وانسداد المسام.
  • اقرأ مراجعات المستخدمين على مواقع الإنترنت، سيمنحك هذا المزيد من المعلومات عن المنتج.
  • ابحث عن منتجات تمنحك تزييت للبشرة ورغوة سميكة لتسهيل الحلاقة.
  • تحتوي بعض كريمات الحلاقة على الروائح القوية، والبعض الآخر يحتوي على رائحة خفيفة، اختر ما تفضله، وتأكد من أن المنتج الذي تشتريه يحتوي على مكونات عضوية.
  • ابحث عن منتجات الحلاقة المرطبة للبشرة بعد الحلاقة.

أفضل منتجات رغوة الحلاقة

تتوفر بالأسواق العديد من منتجات رغوة الحلاقة، تعرف على أفضل الترشيحات: [3]

رغوة الحلاقة بومباي

رغوة الحلاقة هذه غنية بمستخلصات القهوة التي تقوي بشرتك وتجعلها حيوية. يعمل الصبار في المنتج على تهدئة البشرة ومنع حروق الحلاقة، كما يحتوي زيت بذور المكاديميا على أوميغا 6 وحمض اللينوليك الذي يوازن إفراز الدهون في البشرة الدهنية ويصنع حاجزاً وقائياً للبشرة.

رغوة حلاقة لوريال

لوريال هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للعناية بالبشرة، تعمل الرغوة على تنعيم البشرة، ويحتوي المنتج على الصبار الملطف لبشرتك، كما أنه غير كحولي للمساعدة في تهدئة حروق ماكينة الحلاقة ومنع الجروح والاحمرار والتهيج.

رغوة الحلاقة في جون

هي واحدة من منتجات رغوة الحلاقة الشهيرة، ويعد هذا المنتج من المنتجات الموثوقة والمريحة لجميع أنواع البشرة، وتوفر رغوة الحلاقة هذه ترطيب ونعومة مما يجعل الحلاقة سهلة.

تحتوي رغوة الحلاقة (VI-JOHN)على زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على مضادات، كما تحتوي على فيتامين هـ الذي يحمي البشرة من المشاكل الشائعة مثل تهيج الجلد والطفح الجلدي.

رغوة الحلاقة أوسترا

اكتسبت هذه العلامة التجاري شعبية في السنوات الأخيرة، لأنها توفر منتجات عالية الجودة، وتمنحك رغوة الحلاقة من أوسترا رغوة غنية تنتشر بالتساوي، ويساعد وجود مستخلصات البندق على تهدئة الجروح.

تحتوي رغوة الحلاقة هذه على فيتامين هـ وزيت اللوز الذي يساعد على تجديد شباب البشرة. إنها واحدة من أفضل منتجات رغوة الحلاقة للرجال للحصول على حلاقة مثالية.

رغوة حلاقة بارك أفينيو

بارك أفينيو من العلامات التجارية الرائدة في رغوة الحلاقة للرجال، إنها واحدة من أفضل منتجات الحلاقة، يحتوي المنتج على فوائد زيت الجوجوبا ومشتقات زيت الزيتون التي ترطب البشرة وتمنع جفاف ما بعد الحلاقة، ويوفر لك المنتج حلاقة مثالية ورائحة منعشة.

أفضل منتجات معجون الحلاقة

تتوفر العديد من منتجات معجون الحلاقة الملطفة للبشرة، تعرف على أفضل قائمة معجون حلاقة: [3]

معجون الحلاقة بيفيل

منتجات بيفيل هي واحدة من المنتجات الرئعة، لأنها توفر منتجات الحلاقة عالية الجودة، يعمل المنتج على تقليل نمو الشعر تحت الجلد وتهيج الجلد، عن طريق إنشاء حاجز للحلاقة على مستوى الجلد بدلاً من تحته، ويحتوي على مكونات مرطبة مثل الصبار وفيتامين هـ وزبدة الشيا للمساعدة في الحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية.

معجون الحلاقة أفينو العلاجي

ينصح به الخبراء لأنه يحتوي على مكونات تعمل على ترميم البشرة.

كريم ايفنو منتج رائع للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لأنه يحتوي على دقيق الشوفان وفيتامين هـ والجلسرين، وهو عنصر مرطب آخر لجميع أنواع البشرة. لا تتناسب بعض كريمات الحلاقة مع البشرة الدهنية، ولكن هذا الكريم يناسبها ولا يستلزم وصفة طبية، ويوفر المعجون رغوة لطيفة ولا يحتوي على روائح نفاذة.

معجون الحلاقة شاف

هذا المنتج رائعاً للبشرة الجافة بشكل خاص، على الرغم من أنه قد يكون باهظ الثمن لبعض الرجال، لكنه يحتوي على مكونات مرطبة للغاية، مثل فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك.

إذا كانت بشرتك جافة وحساسة، فسوف يساعد ذلك المنتج في استعادة حاجز البشرة الواقي، كما سيهدئ الالتهاب ويعطي مستوى إضافياً من الحماية لحاجز البشرة.

معجون الحلاقة بروراسو

يعمل معجون الحلاقة هذا على تهدئة البشرة الحساسة. إنه يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي مضاد للشيخوخة يساعد في التقشير، ويساعد أيضاً في تحسين الملمس واللون، يحتوي الكريم على دفعة إضافية من التقشير، كما أنه لا يحتوي على زيوت معدنية أو بارابين أو ألوان صناعية.

يمكنك الآن عزيزي القارئ الاختيار بما يناسبك من منتجات الحلاقة، فقط تأكد من أن المنتج مناسب لبشرتك ويحتوي على مكونات طبيعية مغذية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر