معجون الأسنان لتفتيح لون الشعر حقيقة أم خيال؟

جربي معجون الأسنان لتفتيح لون شعرك.

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
معجون الأسنان  لتفتيح لون الشعر حقيقة أم خيال؟

معجون الأسنان ليس لتنظيف وتبيض أسنانك فقط، يمكن استخدام معجون الأسنان في تفتيح شعرك أيضاً، في المقال التالي تعرفي على الطريقة.

معجون الأسنان لتفتيح شعرك

رغم الإنترنت دائما ما يعج باختراقات الشعر الغريبة، لكن واحد من هذه الاختراعات والوصفات استخدام معجون الأسنان لتفتيح شعرك، لا يوجد منطق علمي وراء هذا الأمر، لكن العديد من مدوني الفيديو في مجال التجميل يؤكدونها ويشيرون لفاعليتها، إذا كنت تفكر في تجربة هذا، فاحتفظ بهذه الفكرة لفترة من الوقت واقرأ هذه المقالة لمعرفة الحقيقة في السطور التالية.

أسباب تفتيح معجون الأسنان الشعر

لا توجد إجابة محددة لهذا الأمر، وفاعلية تفتيح معجون الأسنان للشعر، حيث تدعي العديد من ماركات معاجين الأسنان أنها تبيض أسنانك لأنها تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين. كما يستخدم هذا المكون أيضا كعامل تفتيح للشعر في المبيضات والأصباغ. وفي صالونات تصفيف الشعر، يستخدم محلول بيروكسيد الهيدروجين لتفتيح الشعر أو تبييضه قبل التلوين.

فاعلية معجون الأسنان لتفتيح الشعر

هذا هو أحد الأسباب التي تجعل الناس يضعون معجون الأسنان على خصلات شعرهم لتفتيحها أو تبييضها، لكت هل هذا يعني أن استخدام أي معجون أسنان مع بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يخفف الشعر؟ ليس بالضرورة.

  • أولا: لا يقصد معجون الأسنان أن يوضع على الشعر. تركيز بيروكسيد الهيدروجين المطلوب لتبييض الأسنان منخفض جدا مما تحتاجه للتبييض.
  • ثانيا: فإن ترك معجون الأسنان على شعرك لفترة طويلة قد يتلاشى لون الشعر قليلا، لكن النتائج قد لا تلبي توقعاتك.
  • ثالثا: ليس آمناً وضع معجون الأسنان على الشعر، حيث تحتوي معظم تركيبات معجون الأسنان على صودا الخبز ومكونات أخرى مضادة للبكتيريا قد تجفف الشعر وتسبب التقصف.

تفتيح الشعر بالطرق الطبيعية

يعتقد أن النساء اليونانيات القديمات استخدمن مزيجا من رقائق الذهب وزيت الزيتون وحبوب اللقاح وعصير الليمون لتفتيح شعرهن.

في حين أن وضع معجون الأسنان على الشعر أمر فوضوي، فإن إزالة معجون الأسنان الجاف من الشعر أمر صعب. في القسم التالي، ناقشنا طرقا سهلة لإزالة معجون الأسنان من شعرك.

إزالة معجون الأسنان من شعرك

إذا خضت تجربة استخدام معجون الأسنا لتفتيح شعرك بعد ما ذكرناه في السابق، يمكنك استخدام هذه الطريقة لإزالته:

  • افصلي الشعر بمعجون أسنان مجفف وقم بقصه بعيدا عن بقية الشعر.
  • استخدمي الماء الدافئ لتليين معجون الأسنان المجفف وتمشيط القسم برفق بمشط واسع الأسنان لإزالة المنتج.
  • اغسلي شعرك بالشامبو. اتركيه لبضع دقائق لإذابة بقايا معجون الأسنان.
  • اغسلي الشامبو وكرري الأمر مرة إلى مرتين إذا شعر الشعر باللزوجة.
  • قومي بفك تشابك شعرك بمشط واسع الأسنان بعد الغسيل.

أضرار معجون الأسنان على الشعر

خلاصة القول هي أنه يجب عدم استخدام معجون الأسنان لتفتيح شعرك، حيث تحتوي معظم معاجين الأسنان على بيروكسيد الهيدروجين ، وهو عامل التفتيح (المؤكسد) في العديد من صبغات الشعر.

لكن كمية بيروكسيد الهيدروجين في معاجين الأسنان أقل بكثير من صبغات الشعر، كما ينصح خبراء الشعر بعدم وضع معجون الأسنان على شعرك لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن أن تترك شعرك وفروة رأسك جافة وتؤدي إلى التقصف.

إذا كنت ترغبين في تفتيح شعرك، يمكنك تجربة مجموعات التبييض، أو تفتيح شعرك في صالون التجميل على يد خبراء تصفيف الشعر، أو تجربة بعض أدوات التفتيح الطبيعية.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد الإجابة على تساؤل هل يقوم معجون الأسنان بتفتيح الشعر؟