كيف تحصلين على لون شعر رانية التومي في المنزل

إليكِ طريقة تشقير الشعر مثل رانية التومي من هنا.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 13 أغسطس 2023
كيف تحصلين على لون شعر رانية التومي في المنزل

لأننا في تاجكِ نهتم بالمرأة وجمال إطلالتها، رصدنا أيضاً العديد من تساؤلات الفتيات حول كيفية الحصول على لون شعر رانية التومي في المنزل، خاصةً بعد تصدرها لمحركات البحث نتيجة الانتقادات التي نالتها بسبب مسلسل " سره الباتع "، وبالفعل هذا ما سنقدمه لكِ من خلال هذا المقال، كيف تحصلين على لون شعر رانية التومي في المنزل، وما هي التدابير التي يجب مراعاتها عن تشقير الشعر في المنزل.

لكن دعينا أولاً نقدم لكِ نبذة مختصرة عن رانية التومي، وما سر انتقاد الجمهور لها، تابعي القراءة لمعرفة التفاصيل.

من هي رانية التومي

رانية التومي هي مذيعة نشرة أخبار جوية، وممثلة، وعارضة أزياء، تونسية الأصل، تبلغ من العمر 33 عاماً، تخصصت في دراستها في مجال علوم الإدارة والحاسوب، وحازت من قبل على جائزة ملكة جمال الطقس، وهي مسابقة أطلقتها قناة نسمة التونسية.

أما عن تجاربها السينمائية والتليفزيونية، فهي تمتلك تجارب بسيطة بدأت منذ عام 2012، وحتى وقتنا الحالي، وكانت أولى تجاربها على الإطلاق في مسلسل مشاعر، ثم شاركت بعد ذلك في العديد من الأعمال التونسية، ومنذ ساعات رصدنا العديد من الانتقادات اللاذعة التي طالت رانية التومي، بعد ظهورها في العديد من مشاهد مسلسل " سره الباتع " بملابس ضيقة، ولا تلائم دورها كعالمة آثار حسب وصف الجمهور، خاصةً بعد تصريحاتها السابقة عن المرأة المصرية، وأنها ليست فاتنة وجميلة كالمرأة التونسية، ولهذا يتهافت المخرجين المصريين على اختيار الممثلات التونسيات في أعمالهم أكثر من المصريات، مما أثار غضب الجمهور تجاهها.

كيف تحصلين على لون شعر رانية التومي في المنزل

تشقير الشعر مثل رانية التومي في المنزل

  1. للحصول على نتائج مثالية للتشقير، ينصح بعدم غسل الشعر على الأقل 2-3 أيام قبل التبييض.
  2. لتشقير الشعر في المنزل، يجب التأكد من أن المكان جيد التهوية.
  3. عليكِ ارتداء بعض الملابس القديمة والقفازات قبل البدء.
  4. قسمي الشعر إلى أقسام متساوية.
  5. اخلطي مكونات مبيض الشعر، وذلك بإضافة جزء  من المطور لجزء واحد من المبيض، ويخلط المزيج مع التأكد من عدم وجود كتل.
  6. ينصح بوضع اللون أولاً على أطراف الشعر، والانتظار لمدة 20 دقيقة قبل وضعه قرب الجذور، لأن الأطراف تحتاج لوقت أطول، مما يضمن تساوي لون الشعر.
  7. ابدئي بتوزيع المزيج على الشعر، وبمجرد تغطية الشعر بالكامل بالمبيض، يجب تغطيته بقبعة استحمام أو كيس بلاستيكي.
  8. يجب عدم ترك المبيض على الشعر لمدة تزيد عن 30-45 دقيقة، مع الاستمرار في فحص الشعر بشكل دوري لمعرفة ما إذا كان اللون وصل للدرجة المطلوبة.
  9. كما يجب عند ملاحظة احمراراً أو حكة أو أي شعور بالحرق بعد وضع المبيض، فيرجى حينها غسل الشعر على الفور والتوجه للطبيب.
  10. اغسلي الشعر بشامبو موازن لمستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك، أو ما يسمى الشامبو البنفسجي، وأتبعيه ببلسم لموازنة البروتين.
  11. اتركي الآن شعرك يجف في الهواء بشكل طبيعي.

كيف تحصلين على لون شعر رانية التومي في المنزل

العناية بالشعر بعد تشقير الشعر

  • يجب أولاً التقليل من استخدام البلسم، حيث تحتوي معظم أنواع البلسم على كميات مركزة من المواد الكيميائية لجعل الشعر يبدو أفضل، ولكن بمجرد القيام بتشقير الشعر، حينها يكون أكثر عرضة للتلف من المواد الكيميائية، لذا يجب تقليل كمية البلسم المستخدم وعدد مرات استخدامه إلى مرة واحدة، وتجنب وضعه على فروة الرأس.
  • ننصحكِ باستخدام المنتجات الطبيعية أو العضوية، بدلاً من المواد الكيميائية التي تتسبب في تلف الشعر، وذلك لأن الشعر بعد التشقير يصبح ضعيفاً للغاية ولا يتحمل قسوة المنتجات الكيميائية.
  • تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارية قدر الإمكان، لأنها تلحق الضرر بالشعر أكثر، كما يجب الابتعاد تماماً عن هذه الأدوات لمدة أسبوعين على الأقل بعد صبغه.
  • ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر، مثل زيت جوز الهند، حيث يمكنها أن تتغلغل في جذع الشعر وتقوي البصيلات من الداخل، كما ينصح بترك الزيت لمدة ساعة على الأقل، وتكرر الطريقة مرتين في الأسبوع.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر