كيفية عمل الحنة للشعر باللون البني

صبغ الشعر بالحناء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 21 أغسطس 2023
كيفية عمل الحنة للشعر باللون البني

إذا كنتِ تريدين صبغ الشعر للحصول على اللون البني دون تعرضه للصبغات الكيماوية التي تتلف الشعر، إليك صبغ الشعر البني بالحنة. 

تحضير الشعر للحنة باللون البني

المكونات:

اختيار الحناء الطبيعية النقية، ستحتاجين إلى حوالي 50-100 جرام للشعر القصير و 100 جرام للشعر المتوسط ​​و 200 جرام للشعر الطويل.

إذا كنت تعانين من حساسية شديدة أو بشرة حساسة، فقم بإجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام. ضعي القليل من خليط الحناء على بشرتك وانتظري بضع ساعات وراقب لترى كيف تتفاعل بشرتك.

اجمعي المستلزمات الخاصة بك التي يمكنك دمجها مع مسحوق الحناء النقي لخلق ألوان مختلفة مثل الشاي أو مسحوق الكركديه أو القهوة، وإذا كنت لا تحبين رائحة الحناء ، يمكنك إضافة أشياء ذات رائحة طيبة مثل الزيوت العطرية أو ماء الورد أو القرنفل.

لا داعي لإضافة أي شيء لتغيير لون الحناء النقي. سيعمل الماء جيدًا أيضًا، يجب إضافة القليل من عصير الليمون أو البرتقال أو الجريب فروت لأكسدة الصبغة.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها الحنة، فقد ترغبين في معرفة كيفية دمجها مع شعرك بمفردها، بحيث يمكنك في المستقبل تحديد ما تريد إضافته ، إن وجدت.

يجب أن يكون الشعر مغسولاً ونظيفاً، وعدم وضع أي زيوت عليه حتى يتم تلوين الشعر بشكل جيد.

طريقة التحضير:

اخلطي الحنة هذه عملية واضحة ومباشرة، صب المسحوق في وعاء. أدخل السائل تدريجيًا وحركيه.

استخدمي وعاء من السيراميك أو البلاستيك أو الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

لا توجد طريقة لمعرفة كمية السائل التي ستحتاجها بدقة. نضيفه قليلاً في كل مرة مع التحريك حتى يتجانس القوام، ولا تنسي ارتداء القفازات حتى لا تتلون اليدان.

قومي بتغطيته بغلاف بلاستيكي وانتظري من أربع إلى ست ساعات على الأقل، أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

ستعرفين أنها جاهزة عندما تصبح الحنة داكنة من الأخضر إلى البني الداكن. هذا يعني أن الصبغة قد تأكسدت وجاهزة للاستخدام.

طريقة صبغ الشعر البني بالحنة

ضعي الفازلين على بشرتك. حتى لا يتلطخ وجهك من الحنة، مرري الحناء على شعرك بالتساوي، وانتبهي للأطراف والجذور خاصة على طول خط الشعر.

ثم قومي بتغطية شعرك عندما يكون شعرك مغطى بالحناء بالتساوي، ضعيه فوق رأسك ولفي شعرك بإحكام بمنشفة، وامسحي أي حناء زائدة بقطعة قماش مبللة.

للحصول على أفضل النتائج، اتركي الحنة على شعرك بين عشية وضحاها؛ قد ترغبين في تغطية وسادتك بكيس قمامة، أو بشيء لا تمانع أن يتسخ.

إذا كنت لا ترغبين في النوم مع وجود الحنة في شعرك، يمكنك تركها لبضع ساعات. فكلما تركته لفترة أطول ، كلما كان التأثير أكثر حدة، كلما زاد الوقت كلما حصلت على اللون البني الذي تريدينه.

ابدئي بغسل الحنة بعد مرور الوقت، ويمكنك ارتداء القفازات، حتى لا يتلطخ يداك باللون البرتقالي. من السهل صبغ الأشياء التي لا تريد صبغها. اعتمادًا على طول شعرك، يمكن أن يستغرق هذا الجزء من العملية من 5 دقائق إلى ساعة.

قومي بإزالة الغلاف البلاستيكي الذي يغطي شعرك بعناية، واشطفها جيدًا حتى يصبح الماء صافيًا، ثم ضعي الشامبو واشطفيه.

ضعي بلسمًا عميقًا واتركيه لمدة 10 أو 15 دقيقة قبل الشطف.

ثم دعي شعرك يجف في الهواء. اذهب لتفقد لون شعرك الجديد في المرآة! لا تغسلها أو تبللها لمدة 24-48 ساعة أخرى.

فوائد الحنة للشعر

تعزز نمو الشعر

مليء بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين نمو الشعر، تعمل صبغات شعر الحناء والشامبو والبلسم على تحقيق خيوط شعر أكثر كثافة وكثافة.

تتميز الحناء بخصائص المضادة للأكسدة وقائية في جوهرها، وتحارب تساقط الشعر لدى النباتيين والنباتيين وكذلك ضد أضرار أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية.

يصلح الشعر التالف

الحناء هي الحل الأمثل للأشخاص الذين يتعاملون مع الشعر المتقصف أو المجعد أو الخارج عن السيطرة. كما تعمل على تخفيف الإجهاد التأكسدي في الشعر، والذي يسبب تلف الشعر.

تطهر الشعر

واحدة من فوائد الحناء الرائعة للشعر وفروة الرأس على حد سواء هي أنها تعمل على التطهير العميق وترطيب خصلاتك ، مما يجعلها ناعمة الملمس ورائحة رائعة. قل وداعا للشعر الجاف أو الدهني وانظر لفروة رأسك شكرا لك على ذلك.

يحارب القشرة 

يمكنك الاعتماد على بلسم الحناء لفروة الرأس الحساسة، خاصة أن تركيبته اللطيفة تزيل الأوساخ والشحوم غير المرغوب فيها من شعرك قبل حبس الرطوبة وتنشيط العناصر الغذائية.

الحنة لها خصائص الحناء المضادة للفطريات والمضادة للميكروبات تساعد في السيطرة على الحكة والتهيج، فإن الحكة ستصبح قريبًا من بقايا الماضي.

موازنة الأس الهيدروجيني

بفضل قائمة المكونات المشبعة بالخصائص الطبية، يمكننا القول إن الحناء تأتي مع لمعان طويل الأمد. تعمل التركيبة العشبية على موازنة درجة الحموضة في شعرك وفروة رأسك في أعماق بصيلاتك من أجل إعادة ضبط صحية.

إخفاء الشيب

إذا كنت تبحثين عن صبغة طبيعية تغطي الشعر الأبيض في فروة رأسك، فلا داعي لمزيد من البحث. باستخدام الحناء، يمكنك تقوية وتلوين الرمادي في وقت واحد. بدلاً من تكسير روابط شعرك مثل التبييض ، ترتبط الحناء بالبصيلات لتضيف طبقة من اللمعان واللون والحماية. هذا مثالي إذا كنت تبحث عن توهج شبابي.

تغذية الشعر

إذا كنت تبحثين عن تعزيز دفاعات شعرك الطبيعية أو ببساطة إضافة القليل من الازدهار بلون جديد مذهل، فإن الحنة هي صبغة الشعر الطبيعية بالنسبة لك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر