قصات شعر بوي للبنات

تعرفي معنا على أفضل قصات الشعر البوي التي تناسبك، وكيف يمكنك اختيار الأنسب لكِ حسب شكل وجهكِ، وطرق العناية بشعرك بعد قصه.

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
قصات شعر بوي للبنات

تعتبر قصات الشعر القصيرة جداً للنساء مصدر دائم للإلهام، لهذا انتشرت مؤخراً قصات البوي بين النساء، مثل البوب، البيكسي وغيرها، لهذا قمنا بتجميع أفضل قصات شعر بوي للنساء، وكيف يمكن اختيار القصة المناسبة لكِ حسب شكل الوجه، وكيفية العناية بالشعر بعد قصه، تابعي قراءة موضوعنا لاكتشاف المزيد.

أفضل قصات شعر بوي للبنات

الشعر البوي الكيرلي

تعتبر هذه القصة شبيهة بقصة البيكسي، ولكن مع بعض الاختلافات؛ مثل أن الشعر يكون أطول قليلاً، والأطراف أكثر نعومة، وتوفر هذه القصة الكثير من الوقت والمجهود في التصفيف، كما أن طول الشعر من الأمام مثالياً لعمل خصلات كيرلي، أو تسريحه للخلف وعمل أكثر من تسريحة، وتناسب هذه القصة أصحاب الشعر الكيرلي أكثر، ولضمان شكل مثالي للقصة يمكنكِ استخدام كريم تجعيد الشعر مع تجفيف الشعر بالهواء ولف الخصلات بالإصبع، لشعر كيرلي محدد أكثر.

قصة البوي الآسيوية المصفف لأعلى

تتميز هذه القصة بكونها قصيرة تماماً من جميع الجوانب ما عدا الجزء العلوي من الشعر، والذي يكون مصففاً للخلف باستخدام فرشاة مستديرة، ولضمان ثبات القصة يجب استخدام كريم للشعر مع رش بخاخ مثبت للشعر.

قصة البيكسي البوي للشعر الأملس

تناسب هذه القصة ذوات الشعر الأملس ويرغبن في تجربة تسريحة قصيرة وعصرية، ويتم فيها تقصير الجوانب لأقصى درجة، مع ترك جزء التاج أطول بعض الشيء لعمل غرة قصيرة.

قصة البيكسي العصرية غير المتصلة

تعتبر هذه القصة التحديث الأخير لقصة البيكسي البوي، حيث يتم تحديد القصة في كامل الشعر بشكل يتوافق مع قصة البيكسي، ولكنها بأطوال غير موحدة، أي أنها عشوائية قليلاً، ومن نصائح المحترفين؛ عند اعتماد هذه القصة يفضل استخدام بلسم ليف إن للشعر بعد غسله، حتى لا يكون هناك داعِ لتصفيف الشعر. [1]

كيف يمكن اختيار قصة الشعر المناسبة

  1. للوجه البيضاوى: يناسب هذا الشكل من أشكال الوجوه كافة أطوال الشعر، القصير والطويل، ويفضل ربط الشعر لأعلى في ذيل حصان لإبراز نسب الوجه المثالية.
  2. للوجه المستدير: تعتبر القصّات متوسطة الحجم هي الأنسب للوجه الدائري، والتي يصل فيها طول الشعر إلى الكتفين.
  3. للوجه على شكل قلب: قصة البيكسي هي المفضلة للوجه على شكل قلب، ويفضل تجربة صبغات الشعر بألوان الأشقر النحاسي أو الألوان الفاتحة بشكل عام مع هذه القصة.
  4. للوجه المربع: يفضل اختيار قصة الشعر ذات الطبقات المدرجة حول الوجه، ويفضل أيضاً أن يصل طول الشعر حتى الكتفين، أما بالنسبة للون الشعر فننصح باختيار اللون الأشقر.
  5. للوجه الطويل: الشعر الكيرلي الطويل يعتبر أنسب أفضل إطلالة لصاحبات الوجه الطويل، لأنه يمنح الوجه مظهراً أرقى وأكثر أناقة. [2]

كيفية العناية بالشعر القصير

  1. يفضل استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة لنوع الشعر، للحفاظ على صحته وقوته.
  2. ننصح باستخدام شامبو خفيف عند غسل الشعر، مع تقليل معدل استخدام الشامبو والبلسم إلى أدنى حد ممكن، فقد يؤدي استخدام البلسم بكميات كبيرة إلى تساقط الشعر، كما يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو إلى إصابة الشعر بالجفاف.
  3. يجب الحرص على استخدام منتجات العناية بالشعر المناسبة لنوعه، ويفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على مركبات كيميائية قدر الإمكان.
  4. تحتاج فروة الرأس إلى عناية خاصة أيضاً، لذا أثناء استخدام السيروم المعالج، بخاخات الشعر، وكريمات التصفيف، يجب التأكد من عدم الإفراط فيها، فقد يؤدي الاستخدام المفرط لهذه المنتجات إلى الإصابة بحكة فروة الرأس، كما ننصح باستخدام مقشرات فروة الرأس.
  5. ننصح كذلك باستخدام المجفف الحراري على درجة حرارة منخفضة أثناء تجفيف الشعر، لأن الشعر القصير يجف بسرعة، كما أن الخصلات تكون قريبة لفروة الرأس والجذور من الشعر الطويل، فيجب الحرص على عدم الإفراط في استخدام المجفف أو أي أدوات تصفيف حرارية على الشعر القصير. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر