تجارب البنات مع الروزماري للشعر

فوائد الروزماري وكيفية استخدامه للشعر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
تجارب البنات مع الروزماري للشعر

إذا كنتِ تبحثين عن زيت لتطويل شعرك ومنحه القوة واللمعان والكثافة، إليك تجارب البنات مع الروزماري للشعر، وكيفية استخدامه ونصائح عند استعماله على الشعر.

زيت الروزماري للشعر

الروزماري له عدة تأثيرات سحرية للشعر، فهو زيت من نبات إكليل الجبل له رائحة عشبية، غني بمضادات للأكسدة ومضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات، تحفز فروة الرأس لإنبات الشعر.

وجد الباحثون أن زيت إكليل الجبل فعال في تشجيع إعادة نمو الشعر مثل المينوكسيديل، وهو دواء معروف باسم روجين، بحسب دراسة عام 2015 على الأشخاص المصابين بالثعلبة الأندروجينية (الصلع الذكوري النمطي أو الصلع الأنثوي).

كما أدى استخدام زيت إكليل الجبل بدلاً من المينوكسيديل إلى تقليل المشكلات المتعلقة بحكة فروة الرأس عند تسجيل الوصول لمدة ثلاثة أشهر وستة أشهر.

تجارب البنات لزيت الروزماري للشعر

بناء على تجارب من استخدمن زيت الروزماري للشعر، وجدوا أنه قادر على علاج قشرة الرأس .

تساعد قدرة زيت إكليل الجبل على الحد من التهاب الجلد وتهيجه أيضًا في تقليل قشرة الرأس (التهاب الجلد الدهني).

وسيدات أخريات تعدى عمرهن الأربعين، وجدن أن زيت الروزماري الحد من الشيب المبكر، حيث أشارت بعض الدراسات أن إكليل الجبل يمكن أن يساعد في تقليل التوتر، والذي ثبت أنه يحول الشعر إلى اللون الرمادي. 

لكن بعض الحوامل فضلن عدم استخدام الروزماري على الرغم من اعتباره آمنًا نسبيًا للاستخدام، لا يُنصح باستخدام زيت الروزماري إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة (الرضاعة الطبيعية). 

حيث تحذر الملصقات التحذيرية على بعض منتجات إكليل الجبل 100٪ من أن استخدامها قد يؤثر على الجنين أو يؤدي إلى الإجهاض.

كيفية استخدام زيت الروزماري

حمام زيت الروزماري

يمكنك استخدامه كحمام زيت من خلال تدفئته، ثم دهنه بفروة الرأس. ويمكنك تركه لساعات أو ليلة كاملة وغسله في الصباح.

الروزماري مع الشامبو

يمكنك استخدامه على الشامبو، عن طريق إضافة حوالي 5-8 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو الخاص بك.

تدليكه جيدًا لمدة 3 دقائق تقريبًا في فروة رأسك. نظرًا لأنه لا يحتوي على الكثير من الدهون مثل الزيوت الأخرى، فإن إضافته إلى الشامبو لا يجعل شعرك دهنياً.

إضافة زيت الروزماري مع الزيوت الأخرى

يمكنك إضافة زيت الروزماري اللزوجة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الغني بالدهون إلى الزيوت الأساسية الأخف مثل زيت اللافندر أو زيت اللوز، لكل منها قائمة من الفوائد التي يمكن أن يكتسبها الشعر.

الجمع بين زيت الروزماري مع زيوت مختلفة يمكن أن يساعد في تضخيم الفوائد التي يمكن جنيها من التدليك بالزيت، خاصة لو تم إضافته مع زيوت أقل دهنية، فإن إضافة 3-4 قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت اللوز وزيت البابونج يمكن أن يخلق مزيجًا رائعًا.

شاي الروزماري للشطف النهائي

يمكنك الاستفادة من فوائده المضادة للالتهابات عن طريق تخمير بعض شاي إكليل الجبل واستخدامه كغسول أخير بعد غسل الشعر. يحتوي زيت الروزماري على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على تهدئة فروة الرأس.

أضيفي إلى كوب أو اثنين من الماء وأضف بضع ملاعق صغيرة من إكليل الجبل واتركه يغلي. بعد حوالي 3-5 دقائق  خففي الحرارة واتركيها تنضج. بمجرد الانتهاء انتظري حتى يبرد واستخدمه كخطوة أخيرة في نظام غسل الشعر.

تناول شاي الروزماري

ينصح الأطباء بتناول شاي الروزماري، حتى يستفيد جسمك من الداخل، حيث العناية من الشعر تبدأ من الداخل،  ويتم تحضيره من خلال نقع إكليل الجبل في الماء الساخن للمدة التي تريدينها اعتمادًا على مدى القوة التي تحتاجها.

فهو غني بحمض أورسوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية على سطح فروة الرأس. يساعد ذلك في تخفيف تهيج فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض تجارب استخدام زيت الروزماري وفوائده وكيفية استعماله.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر