هل يمكن استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني

إليكِ ما يحدث عند استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني من هنا.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 يوليو 2023
هل يمكن استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني

الشامبو البنفسجي من المنتجات التي يجب اقتناؤها واستخدامها بشكل أساسي ضمن روتين العناية بالشعر الأشقر، حيث يساعد في الحفاظ على لون الشعر المصبوغ بالأشقر لفترة أطول، ولكن تساءلت العديد من السيدات، هل يمكن استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني؟ والإجابة باختصار هي نعم بالتأكيد يمكن استخدامه على الشعر البني، لأنه يعمل على تنعيم وتلطيف خصلات الشعر، كما يساعد على تحييد الخصلات ذات اللون النحاسي التي تتخلل الشعر البني، وتساعد في الحفاظ على توهجه الطبيعي وحيويته.

ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ ما يحدث عند استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني، وكذلك الطريقة الصحيحة لاستخدامه، تابعي القراءة لمعرفة المزيد معنا.

ما هو الشامبو البنفسجي

الشامبو البنفسجي، هو عبارة عن شامبو مشبع بأصباغ بنفسجية اللون، تستخدم لتحييد النغمات النحاسية في الشعر الأشقر والمصبوغ بشكل عام، وسمي بهذا الاسم نسبةً إلى لونه، أما عن سبب اختيار اللون البنفسجي في الأساس، فقد تم اختياره من عجلة الألوان، فاللون البنفسجي هو اللون المقابل للون الأصفر، ولأن هذا الشامبو يساعد على تحييد اصفرار الشعر وتجديد لونه، ويجعله لامعاً ومتألقاً لفترة أطول، فقد تم اختيار هذا اللون لتمييز الشامبو عن غيره من الأنواع الأخرى.

ولا يعني ذلك أنه لا يمكن استخدامه على ألوان الشعر الأخرى، بل على العكس يمكن استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني، والأسمر أيضاً. [1]

هل يمكن استخدام الشامبو البنفسجي للشعر البني

نعم، يمكن استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر البني، خاصةً إذا كانت لديكِ خصلات شقراء، نحاسية، شقراء بلاتينية، سيساعدك الشامبو في الحفاظ على إبرازها بشكل مناسب مع باقي شعرك.

كما يعمل الشامبو البنفسجي على منع تحول اللون البني إلى النحاسي، نتيجة تعرضه للأشعة فوق البنفسجية، أو بسبب غسل الشعر المتكرر، والماء العسر، أو بسبب تعرضه للتلوث، وسيحافظ الشامبو على لمعان الشعر بشكل طبيعي، ويعزز لون صبغته البنية ويحافظ على ثباتها لأطول فترة ممكنة، ولكن يجب الانتباه إلى أن الإفراط في استخدام الشامبو البنفسجي على الشعر بشكل عام سيتسبب في بهتان الشعر، وجفافه، وإصابته بالهيشان والتقصف. [1]

كيف يستخدم الشامبو البنفسجي للشعر البني

  1. بللي شعرك جيداً.
  2. افركي القليل من الشامبو البنفسجي بين راحتي يديك لعمل رغوة.
  3. قومي بتدليكه بعد ذلك على الرأس، وعلى كامل طول الشعر.
  4. اتركيه على الشعر لمدة 5 دقائق أو أكثر.
  5. اغسلي الشعر من الشامبو جيداً، ثم ضعي البلسم.
  6. استخدمي الشامبو البنفسجي مرة واحدة فقط في الأسبوع، للحفاظ على لون الشعر من التلاشي. [1]

أسئلة شائعة عن الشامبو البنفسجي

كم يجب ترك الشامبو البنفسجي على الشعر البني؟

يعتمد ذلك على لون الشعر، ودرجة اللون البني المرغوبة، حيث يمكنك تركه لمدة 20 دقيقة لتقليل اللون النحاسي بالكامل، والحفاظ على الدرجة الرمادية، أو البلاتينية، أو الشقراء، أو يمكنك الاكتفاء بتركه لمدة 5 دقائق فقط لإنعاش لون الشعر الحالي فقط، دون التأثير على لونه.

ويجب التنويه بعدم تركه على الشعر لأكثر من 20 دقيقة، فعلى الرغم من عدم احتواء الشامبو البنفسجي على أي صبغة، لكن في حالة تركه على الشعر لفترة طويلة للغاية، سيترك أثر بنفسجي اللون على الشعر، ولكن لا داعِ للقلق، لأن هذه الصبغة البنفسجية ستتلاشى وتختفي بغسله مرة واحدة بالشامبو العادي.

ما هو مفعول الشامبو البنفسجي على الخصلات النحاسية في الشعر البني؟

يمكن للشامبو البنفسجي أن يحافظ على لون الخصلات النحاسية الشقراء المائلة إلى الذهبي أو الأشقر الفاتح، ولكن إذا كانت الخصلات نحاسية داكنة مائلة للبني، فإن الشامبو الأزرق سيكون عوناً أفضل لكِ، فهو على عكس الشامبو الأرجواني، يحتوي على أصباغ زرقاء تعمل على تهدئة الدرجات الدافئة والنحاسية، ولا تتسبب في تفتيحها.

هل يمكن لذوات الشعر الأسود استخدام الشامبو البنفسجي؟

بالطبع يمكن أن تستخدم ذوات الشعر الأسود الشامبو البنفسجي، والشامبو الأزرق كذلك للحفاظ على خصل الهايلايت بعد صبغها. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر