فوائد الشامبو الأخضر للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 فبراير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 02 فبراير 2024
فوائد الشامبو الأخضر للشعر

أنواع الشامبو مُتعددة ولا حصر لها، لكل منها فوائدها وأهدافها للشعر، وأحد أهم أنواع الشامبو هي التي تستهدف تحييد ألوان الشعر مثل الشامبو البنفسجي للشعر الأشقر والشامبو الأزرق، ومؤخراً الشامبو الأخضر الذي يكتسب شهرة متزايدة بين أصحاب الشعر الداكن لقدرته على تحييد الألوان الحمراء التي تحدث نتيجة عدة عوامل، ويعيد تعزيز لون الشعر الداكن. 

أسباب الألوان الحمراء في الشعر الداكن

أصحاب الشعر الداكن من البني الغامق إلى الأسود لديهم ألوان نغمات حمراء في خصلات الشعر، والتي تحدث نتيجة عدة عوامل منها:

  • تعرض الشعر المستمر لضوء الشمس دون حماية
  • استخدام مواد فرد الشعر وتمليسه الكيميائية
  • الاستخدام المُفرط لأدوات فرد الشعر وتصفيفة الحرارية
  • الكلور في حمامات السباحة
  • الماء القاسي

جميع تلك العوامل تؤدي إلى ظهور ظلال ألوان غنية داكنة مشوبة بظل أحمر، وهنا يُمكن معالجة الشعر الداكن الذي يظهر درجات حمراء غير مرغوب فيها بشامبو أو ماسك يرسب كمية من الصبغة الخضراء لكي تتخلص من اللون الأحمر وتعيد الشعر إلى لونه الأصلي الغني الداكن. [1]

الشامبو الأخضر

يشير الشامبو الأخضر إلى لون المنتج وقدرته على تحييد اللون؛ فهو يعمل كمصحح لوني لشعركِ، تماماً كما هو الحال في المكياج، يمكنكِ استخدام مصحح اللون أو البرايمر الأخضر فوق أي ندبات حمراء لحب الشباب، والبرتقالي فوق بقع الجلد الزرقاء، وبالمثل يعمل الشامبو الأخضر على تحييد أي درجات حمراء غير مرغوب فيها في الشعر الداكن، تمامًا مثل اللون البنفسجي الذي يحيد اللون الأصفر وهذا هو السبب في أن الشامبو ضروري للعناية بالشعر الأشقر، وأهمية اللون الأزرق لتحييد الظلال البرتقالية.

يعمل الشامبو الأخضر وفقاً لعجلة الألوان، وهي مخطط يمثل العلاقات بين الألوان في دائرة تستعرض الألوان الأساسية، الأحمر والأصفر والأزرق؛ الألوان الثانوية كالبرتقالي والأخضر والبنفسجي؛ والألوان الثلاثية كالأصفر والأخضر والأزرق البنفسجي والأحمر البنفسجي والبرتقالي الأحمر والأصفر البرتقالي. اللون الأحمر يقابله على عجلة الألوان الأخضر، لذلك يعمل الشامبو الأخضر على تحييد اللون الأحمر في الشعر.

الشامبو البنفسجي والأزرق

معادلة الألوان بالشامبو شائعة الاستخدام لدى أصحاب الشعر الأشقر حيث يتقابل لون الشامبو البنفسجي مع الأصفر في عجلة الألوان، لذلك عندما يواجه شخص ذو لون شعر أشقر أو لون شعر بلاتيني أو لون شعر فضي درجات صفراء غير مرغوب فيها في الشعر، يكون الحل في الشامبو البنفسجي الذي يقوم بترسيب الصبغة البنفسجية لتحييد اللون الأصفر، وبالمثل الشخص ذي لون شعر بني فاتح أو متوسط ​​اللون، والذي يلاحظ درجات لون نحاسية أو برتقالية غير مرغوب فيها، قد يستخدم شامبو أزرق لأن اللون الأزرق يحيد اللون البرتقالي. [2]

ألوان الشعر والشامبو الأخضر

يعمل الشامبو الأخضر بشكل أفضل على درجات اللون البني التي تميل نحو الطرف الأعمق من الطيف، إذا كان شعركِ بني فاتح، فمن الأفضل استخدام الشامبو الأزرق لأنه يعمل على تقليل اللون النحاسي ودرجات اللون البرتقالي.

 توجد نغمات الألوان الحمراء في الشعر البني الغامق، لذا فإن الشامبو الأخضر يكون مثاليًا إذا كان لون شعركِ يتراوح بين درجات متوسطة إلى عميقة من اللون البني.

يمكن أن يساعد غسل شعركِ باستمرار بالشامبو الأخضر أو ​​إضافة قناع الشعر الأخضر إلى روتين العناية بالشعر مرة أو مرتين في الأسبوع على استعادة درجات اللون البني الطبيعية الجميلة لشعرك، مما يوفر لك الكثير من زيارات الصالون لتصحيح اللون. [3]

خطوات استخدام الشامبو الأخضر

شامبو ومستحضرات تحييد الألوان ليست للاستخدام اليومي، على عكس شامبو التكثيف أو الترطيب، ولا يحل الشامبو الأخضر محل أي شامبو آخر في روتين العناية بالشعر، بل يُستخدم كمكمل لتعزيز اللون، وينصح الخبراء باستخدامه عند رؤية الألوان الحمراء أو مرة إلى مرتين أسبوعياً، واتباع الخطوات التالية:

  • ارتدِ قفازات لمنع البقع على يديكِ
  • تجنبي الوصول إلى فروة الرأس
  • استخدمي الشامبو أو ماسك الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع، واتباع التعليمات المدونة على العبوة
  • لا تستخدمي الشامبو الأخضر إذا كان شعركِ أشقر، أو بني فاتح أو خصلات فاتحة اللون، فسوف يتحول شعرك إلى اللون الأخضر
  • الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر الخضراء مصممة خصيصًا للشعر البني الغامق.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر