أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

اكتشفي أفضل شامبو طبيعي للشعر خالٍ من المواد الكيميائية

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يساعد الشامبو الطبيعي على تنظيف الشعر دون تجريده من زيوته، كما يحميه من التلف والتكسر، لذلك نقدم لكِ أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية بدون مواد كيميائية، مع كيفية اختيار الشامبو الطبيعي وفوائده.

أفضل شامبو طبيعي للشعر خالٍ من المواد الكيميائية

شامبو أكيور للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يتميز هذا الشامبو بأنه خالٍ من الكبريتات، والفورمالديهايد، والأصباغ، والبارابين، ويساعد الشامبو على تنظيف فروة الرأس من التراكمات والشوائب، كما يعزز الشامبو من تغذية الشعر بفضل احتوائه على زيت الأرغان وعشبة الليمون المنعشة.

شامبو واو سكين ساينس للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على خل التفاح، الذي يعد بمثابة مظهر طبيعي للشعر وفروة الرأس، كما يحتوي على البلميط المنشاري، وهو مستخلص نباتي يعزز نمو الشعر الصحي.

شامبو الافيا كيرل للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

هذا الشامبو هو الاختيار الأفضل للشعر المجعد، ويتميز بأنه خالٍ من السيليكون أو البارابين أو الزيت المعدني أو الكبريتات أو اللون الصناعي، ويحتوي الشامبو على زبدة الشيا والمستخلصات النباتية لتنظيف وترطيب الشعر وتحديد حلقات الكيرلي.

شامبو بلو أطلس للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يحتوي شامبو بلو أطلس على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف وتقوية الشعر، حيث يحتوي على البلميط المنشاري والبيوتين والصبار وزيت الجوجوبا وزيت الأرغان، لذلك يعمل الشامبو على علاج الأطراف التالفة وتعزيز صحة فروة الرأس، لاحتوائه على خلاصة الشاي الأبيض التي تقضي على التهابات فروة الرأس.

شامبو فيليب آدم أورانج للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على خل التفاح، الذي يساعد على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس والشعر، كما يزيل تراكمات الرأس مما يعزز من صحة الشعر وفروة الرأس، ويحتوي الشامبو على نفحات طبيعية مهدئة، مثل الكمثرى والفانيلا وزيت البرتقال.

شامبو بريوجيو للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يساعد هذا الشامبو على تنظيف الشعر مع تغذيته في نفس الوقت، ويحتوي الشامبو على خلاصة شاي الماتشا، الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التلف والتأكسد بسبب الأضرار البيئية، كما يحتوي على اللفت الغني بالأحماض الدهنية التي ترطب خيوط الشعر وتعالج الأطراف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خلاصة التفاح المقوي والمطهر لفروة الرأس، ويتميز المنتج بأنه خالٍ من الغلوتين والمواد الكيميائية القاسية.

شامبو إيسوب للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على مجموعة من المكونات الطبيعية، مثل قشرة البرغموت، الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، كما يحتوي على خلاصة اللبان، وأرز أطلس، لذلك تساعد تركيبة الشامبو على تحسين نمو الشعر، وتحسين عمل الدورة الدموية في فروة الرأس، تعزيز صحة فروة الرأس والبصيلات والجذور، ترطيب الشعر وإصلاح الخيوط الهشة والتالفة، حماية الشعر من التأكسد، كما يعزز الحماية من أمراض فروة الرأس مثل الصدفية والإكزيما.

شامبو أفينو للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

يحتوي هذا الشامبو على مكونات طبيعية تهدئ فروة الرأس مثل الشوفان، وحليب جوز الهند، لذلك يساعد على تعزيز صحة فروة الرأس، كما يحسن من نعومة وملمس شعرك ويعزز من ترطيبه، ويتميز هذا الشامبو بأنه يناسب جميع أنواع الشعر، كما أنه خالٍ من البارابين والكبريتات والصبغة.

شامبو أنومالي للشعر

أفضل شامبو طبيعي للشعر من الصيدلية

هذا الشامبو غني بالمكونات المغذية القوية، مثل جوز الهند والصبار وماء الأرز، لذلك يساعد الشامبو على ترطيب الشعر، تنعيم الشعر، حماية الشعر من الأضرار، تعزيز حجم الشعر، حماية الشعر من التكسر والتقصف، تقوية الشعر وتعزيز صحته، كما أنه خالٍ من الكبريتات والبارابين والسيليكون. [1] [2]

كيفية اختيار شامبو طبيعي للشعر

اتبعي هذه العوامل عند اختيار شامبو طبيعي للشعر:

نوع الشعر

يجب مراعاة نوع شعرك عند شراء الشامبو، فمثلاً إذا كان الشعر جافاً أو تالف أو خشناً، اختاري الشامبو الذي يحتوي على مكونات مغذية ومرطبة مثل زبدة الشيا والزيوت الطبيعية، وإذا كان الشعر دهني أو خفيفاً أو ناعماً، فيجب عليك اختيار شامبو طبيعي يحتوي على تركيبة خفيفة الوزن.

مكونات الشامبو

إذا كنتِ تبحثين عن الشامبو الطبيعي، اختاري الشامبو الذي لا يحتوي على السيليكون، والكبريتات، والبارابين، والفثالات، والفورمالديهايد، والتريكلوسان، والعطور الاصطناعية، والزيوت المعدنية، والأصباغ الاصطناعية.

مراجعات المنتج

قبل أن يقع اختيارك على شامبو معين، قومي بإجراء بحث عن المنتج، مع قراءة مراجعات الشامبو للمستخدمين، للحصول على معلومات كافية حول نتائجه أو آثاره الجانبية إن وجدت.[1] [2]

فوائد الشامبو الطبيعي للشعر

يساعد الشامبو الطبيعي على الآتي:

  • تنظيف الشعر وفروة الرأس من الشوائب والأوساخ بدون تجريده من الزيوت الطبيعية.
  • تغذية الشعر بفضل مكوناته ومستلخصاته الطبيعية والنباتية.
  • علاج الشعر الجاف والأطراف التالفة.
  • وقف تساقط الشعر الشديد.
  • إزالة قشرة الرأس والحكة والفطريات.
  • تنعيم الشعر الخشن والمجعد.
  • حماية الشعر من الأضرار البيئية والتلف الحراري.[1] [2]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر