طريقة العناية بالشعر بعد قصه

كيفية العناية بالشعر بعد قصه.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
طريقة العناية بالشعر بعد قصه

هناك عدة نصائح يجب اتباعها بعد قص الشعر، حتى ينمو بشكل صحيح من جميع الجوانب، وتحميه من التلف بقصة شعر بسيطة.

العناية بالشعر بعد قصه

عدم الإفراط بالشامبو 

لا داعي للإفراط في غسل الشعر. يجب غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي. يحتوي الشامبو الذي تحصل عليه من السوق على عوامل تليين. إنها ليست قاسية جدًا على شعرك.

تأتي العوامل أيضًا مع مواد واقية ومرطبات يمكن أن تستقر جيدًا داخل جذع الشعر. في وقت وضع الشامبو، يجب التأكد من تنظيف فروة الرأس جيدًا. ومع ذلك ، لا تبالغ في عملية التنظيف.

ترطيب شعرك

يعد ترطيب الشعر أمرًا ضروريًا بعد قص الشعر ويجب اتباعه بعد الانتهاء من قص الشعر، حيث يتسبب القص في التواء الشعر قليلاً في عملية التصفيف.

يمكن أن يؤدي منحه تأثير التكييف بعد غسل الشعر إلى الاحتفاظ به مرة أخرى ويجعله سهل التحكم، ويساعد التكييف أيضًا على إزالة تجعد شعرك وتعيين الشكل الذي قد يكون قد أصبح متطايرًا خلال الغسلات القليلة الأولى.

عدم تنشيف الشعر بقسوة

بعد شطف شعرك ، لا تعالج شعرك بقوة بمنشفة أو مشط. عادة ما يتكسر الشعر المبلل عند معالجته في مرحلة صعبة. اتركي شعرك مبللًا لعدة دقائق في الهواء أو استخدمي المنشفة بطريقة ناعمة ، رغم أنها تستهلك وقتك.

سيروم لهيشان الشعر

يتحمل المصل مسؤولية تثبيت شعرك ، وفوق ذلك من الضروري استخدام السيروم لجعل الشعر لامعًا وناعماً. ضعي القليل من السيروم على شعرك الرطب بعد شطفه لجعله سهل التحكم وجيد التهوية.

تصفيف الشعر بعد القص

لا تربطي الشعر بقسوة

لا تربط شعرك بضفيرة أو كعكة ، فسوف يخرج من الشكل وسط الشعر لتكوين الدوامات. هذه هي التحذيرات الأساسية التي يجب على المرء اتباعها بعد قص شعره. كما أنها تساعد في الحفاظ على توهج تصفيفة الشعر الجديدة والحفاظ عليها براقة.

استخدام مجفف الشعر بحكمة

يمكن أن يؤدي التجفيف بمجفف الشعر إلى إتلاف الشعر. هذه هي الطريقة التي يتم تطبيقها للتسبب في جفاف الشعر ومنطقة فروة الرأس. يميل الرجال إلى استخدام المجفف بعد قص شعرهم ولهذا عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية.

في حال كنت ترغبين في حماية الشعر من التلف الشديد، فأنتِ بحاجة أولاً إلى وضع أداة لفك تشابك الشعر أو يمكنك حتى استخدام رذاذ للتصفيف الحراري. مع تطبيق نفس الحرارة التي ينتجها المنفاخ ، يصبح من السهل التحكم فيها ويمكنك حتى الحصول على تمشيط مثالي للشعر.

لا ينبغي تقريب المجفف من الشعر. أبقِه بعيدًا عن الشعر بحوالي ستة إلى عشر بوصات على الأقل. يجب عليك تحريك الأداة بسرعة من جانب إلى آخر. بهذه الطريقة يمكنك حقًا حماية الشعر من التلف.

تجنب المواد الكيميائية والصبغات

لا ينصح بتلوين الشعر مباشرة بعد قص الشعر. هذه مواد كيميائية مطلقة يمكن أن تضر بجودة الشعر. إذا كنت ترغبين في تلوين شعرك بالطريقة الصحيحة دون التسبب في الكثير من الضرر ، فأنت بحاجة إلى زيارة مصفف شعر ذي خبرة لهذا الغرض.

ماسكات الشعر بعد القص

بعد الحلاقة المناسبة، يبدو الشعر غير كامل في حالة تجعده. تحدث هذه الحالة عندما يفتقر الشعر إلى البروتين والرطوبة المطلوبة. وبالتالي لتجنب التجعد، فقد حان الوقت للاستفادة من أفضل البروتين وعوامل الترطيب للشعر.

يمكنك أيضًا الاستفادة من العناصر التي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على إدارة الشعر بالطريقة الصحيحة. لديك مكبرات الصوت اللامعة المتوفرة في السوق وهي بالتأكيد جيدة للشعر. وإليك أفضل العلاجات المنزلية لصيانة الشعر

بعد قص الشعر ، يرجى اتباع العلاجات المنزلية العادية. سيساعد هذا الشعر على البقاء في أفضل حالة ويمكنك تجنب المشاكل بأقل قدر من المتاعب على الإطلاق. العلاجات المنزلية هي الأفضل دائمًا لنمو الشعر وصيانته. لذلك يجب أن تجربهم من خزانة المطبخ، وإليك أبرزها:

الخل والعسل

المقادير:

  • كوب خل التفاح
  • ملعقة كبيرة عسل

الطريقة:

يُمزج خل التفاح مع العسل. سيعمل العسل كعامل ربط ويحافظ على الرطوبة من الشعر وفروة الرأس. سيكون هذا المزيج عبارة عن شطف، لذا يجب وضعه في زجاجة رذاذ ورذاذها على الشعر. اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

زيت الأرغان وجوز الهند

المقادير:

  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البكر
  • ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا

الطريقة:

تسخين الخليط في الميكروويف لمدة تصل إلى 30 ثانية للحصول على قوام سائل أكثر. يوضع على الشعر النظيف من الجذور حتى الأطراف ، ويعمل على فروة الرأس أيضًا. اتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

الأفوكادو والبيض

المكونات:

  • ثمرة أفوكادو
  • حبتان من بيضة
  • نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز
  • ملعقتان عسل عضوي
  • كوبان من المايونيز عضوي (المايونيز العادي جيد لكن العضوي هو الأفضل)

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات معًا حتى تصبح ناعمة. إذا لزم الأمر ، استخدم خلاط يدوي أو خلاط. من المهم جدًا القضاء على جميع الخراطيش لأنه سيكون كابوسًا إذا لم تقم بذلك. بمجرد الخلط ، ضعي القناع على جميع أقسام الشعر من الجذور إلى الأطراف. غطي الشعر بغطاء أو كيس بلاستيكي لمدة تصل إلى 3 ساعات. اشطفي القناع واستخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد. عند استخدام قناع يحتوي على طعام، من الجيد غسل الشعر بالشامبو أكثر من مرة فقط للتأكد من غسل كل شيء. يوصى باستخدامه مرة إلى مرتين في الشهر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر