جل استحمام لجميع أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
جل استحمام لجميع أنواع البشرة

الجسم يحتاج غسولاً لتنظيفه جيداً من الأوساخ والشوائب، في المقال التالي جمعنا لك أفضل جل استحمام لجميع أنواع البشرة، بالإضافة إلى معرفة أهمية جل الاستحمام وكيفية استخدامه.

جل استحمام لجميع أنواع البشرة

جل الاستحمام يتميّز بتركيبته الشبيهة بالصابون السائل، ويعمل على تنظيف وترطيب الجسم، أكثر من الصابون العادي، ويكون أكثر مرونة على البشرة وإليك أفضل جل استحمام لجميع أنواع البشرة: [1]

جل استحمام كيراف

جل استحمام لجميع أنواع البشرة

يحتوي جل الاستحمام كيراف على حمض الساليسيليك، بالإضافة إلى رائحته الطيبة، الذي يعطي للجسم تنظيفاً عميقاً للبشرة مع إحساس منعش، ويناسب جميع أنواع البشرة.

جل الاستحمام دوف

جل استحمام لجميع أنواع البشرة

يتميز جل استحمام دوف بقوامه الكريمي، الذي يعطي ترطيب عميق للبشرة، خاصة الجافة والحساسة، كما يتميز برائحته الهادئة الجذابة، ويناسب جميع أنواع البشرة.

جل ناتشورال للجسم

جل استحمام لجميع أنواع البشرة

يعمل هذا الغسول على ترطيب الجسم خاصة الجاف، بالإضافة إلى رائحته المنعشة والتي تدوم طويلا طول اليوم، ويناسب جميع أنواع البشرة.

شاور جل بيوديرما

جل استحمام لجميع أنواع البشرة

يناسب شاور جل بيوديرما البشرة الحساسة، والتي تتعرض للالتهابات، بفضل تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة ومواد: إكسيليتول، رامنوز ومانيتول التي تعمل على استعادة الحاجز الواقي للجلد وتنعيمه وترطيبه وتهدئته.

فوائد جل الاستحمام

جل الاستحمام يعمل على تنظيف البشرة بعمق، وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، ويتميز عن الصابون بملمسه الناعم، وإمداد الجلد بالترطيب، وإليك أبرز فوائده: [2]

خيار أفضل للترطيب

بطبيعة الحال يجب أن يلعب نوع بشرتك دورًا رئيسيًا في تحديد ما تستخدمه لبشرتك، إذا كانت بشرتك جافة بشكل عام والتي غالبًا ما تكون متقشرة للغاية، فإن جل الاستحمام هو أفضل خيار لك لأنه من المعروف أنه أكثر ترطيبًا من الصابون.

غالبًا ما تحتوي قطع الصابون المتوفرة في السوق على مادة خافضة للتوتر السطحي تُعرف باسم كبريتات لوريل الصوديوم والتي تميل إلى تجريد بشرتك من الزيت الطبيعي.

لطيف على البشر الحساسة

يوصى باستخدام غسول الجسم لحالات البشرة الحساسة، نظرًا لخصائصه المرطبة كما يوصى بغسل الجسم بجل الاستحمام المناسب الذي يكون أيضًا خفيفًا على الجلد للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مزمنة مختلفة.

ومن ضمن تلك الأمراض:  الأكزيما أو الصدفية أو حتى حب الشباب، كما يوصي أطباء الأمراض الجلدية بجل الاستحمام عن الصابون العادي لخصائصه اللطيفة على البشرة.

يعطي رغوة جيدة

يتميز جل الاستحمام بإعطاء رغوة جيدة، تمنحك تنظيف عميقاً أثناء الاستحمام، دون تجريد الطبقة الواقية من الجلد.

غالبًا ما يشعر الاستحمام برغوة جيدة وكأنك حصلت على تطهير أفضل ويشعر بمزيد من الاسترخاء.فيما لا تعطيك قطع الصابون العادي رغوة مثله، بالإضافة إلى أن الصابون يكون أقسى على الجلد.

سهل الحمل والتخزين

يتميز جل الاستحمام بسهولة حمله معك في حالات السفر، على عكس الصابون الذي يجف، ولا يصلح للاستخدام بعد فتح التغليف.

كما يتميز غسول الاستحمام بسبب وجوده في زجاجة محكمة الغلق عدم التلوث، مقارنة بصابون الاستحمام الذي يمكن أن يتلوث بسبب بقائه مكشوفاً في الحمام، مما يسبب نقل بعض البكتيريا والأمراض الجلدية.

رائحته تدوم طويلاً

يتميز جل الاستحمام أن رائحته تدوم تطةيلاً عكس الصابونة، التي سرعان ما تتلاشى رائحتها، فيما يعطيك جل الاستحمام إحساس الانتعاش لفترة طويلة. 

خطوات غسل الجسم بجل الاستحمام

ضبط درجة حرارة الماء

احصل على درجة حرارة الماء الصحيحة، ثم قم بتشغيل الماء واتركه يعمل حتى يصبح دافئًا، ثم تحقق من موضع رأس الدش للتأكد من رش الماء لأسفل وليس خارج الدش، والتأكد من أنها ليست ساخنة جدًا.

يعد معصمك مقياسًا لدرجة الحرارة أكثر دقة من أصابعك لذا استخدم معصمك لتحديد ما إذا كانت درجة الحرارة مريحة بالفعل، وضع في اعتبارك أخذ حمام بارد أو بارد من حين لآخر ، خاصة عندما يكون الجو حارًا ورطبًا أو بعد التمرين بقوة.

بلل جسمك

ادخل الدش بحذر بمجرد أن تصبح درجة الحرارة مريحة، فإذا قفزت بسرعة كبيرة سوف تخاطر بالانزلاق والسقوط، لذلك من المفيد أن تتدخل ببطء، ونصيحة لتوفير المياه ضع في اعتبارك دخول الدش قبل أن تتقن درجة الحرارة، حتى لو كانت لا تزال باردة جدًا، حيث يمكنك الاستمرار في ضبط درجة حرارة الماء أثناء الاستحمام. فقط تأكد من عدم برودة التجمد أو السخونة الشديدة قبل دخولها.

تنظيف الشعر

بلل جسمك بالكامل، ثم استدر ببطء عدة مرات تحت الرذاذ للسماح للماء بتغطية جسمك بالكامل، إذا كنت تغسل شعرك فتأكد من أن رأسك وشعرك بالكامل مبللان تمامًا. شطف الأوساخ والغبار هو الخطوة الأولى للتنظيف، كما يساعد البلل خاصة بالماء الدافئ ، على استرخاء عضلاتك. 
ثم كمية قليلة من الشامبو على شعرك، ومرر الرغوة برفق على فروة رأسك، مع التأكد من أن كل خيوط شعرك رغوة حتى نهاياته، ليس عليك استخدام الكثير من الشامبو حتى لا يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية، ثم اشطف شعرك جيدًا بالشامبو بالكامل.

ثم ضع البلسم على شعرك بالإضافة إلى التنظيف البسيط، يمكن أن يؤدي وضع البلسم المفضل لديك في شعرك إلى تحسين مظهره وملمسه وصحته، ولا يترك البلسم رغوة، لذا دعيه من فروة الرأس إلى الأطراف حتى تشعر بطبقة من النعومة على شعرك. 

غسل الوجه

بلل وجهك من خلال وضع كمية صغيرة من منظف الوجه أو مقشر الوجه بأصابعك أو بمنشفة، ثم افرك الغسول بلطف حول وجهك لمدة 30 ثانية على الأقل، مع تنظيف خديك وأنفك وذقنك وجبهتك، وربما رقبتك وأعلى ظهرك إذا كنت تعاني من حب الشباب هناك.

وتأكد من تجنب دخول أي منها إلى عينيك، خاصة إذا كنت تستخدمين غسولًا مضادًا لحب الشباب، اتركيه على وجهك لمدة 30 ثانية على الأقل حتى يتسرب إلى مسامك، ثم اشطف المنشفة ووجهك جيدًا.

غسل الجسم

ضع جل الاستحمام المناسب لك على اللوفة، ثم نظف جسمك بالكامل، مع البدء بعنقك وكتفيك وشق طريقك لأسفل، وتأكد من غسل تحت ذراعيك وظهرك، اغسل الأجزاء الخاصة بك والجزء السفلي أخيرًا. تذكر أن تغسل خلف الأذنين وظهر العنق وبين كل إصبع. 

لا تنس تفريش أسنانك جيداً تحت الماء، والتخلص من الشعر الزائد إذا كنت تستخدم الشفرات، ثم شطف جسمك جيداً من بقايا الصابون والشامبو، ولف شعرك بمنشفة قطنية أو ميكروفيبر ثم تجفيف جسمك بمنشفة قطنية. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض جل الاستحمام لجميع أنواع البشرة وكيفية استخدامه.

  1. "أفضل جل استحمام للبشرة" ، منشور على موقع elle.com
  2. "فوائد جل الساتحمام للبشرة" ، منشور على موقعkoparoclean.com
  3. "كيف تأخذ حمامك؟" ، منشور على موقع wikihow.life
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر