أقنعة جل الصبار لحل جميع مشكلات البشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
أقنعة جل الصبار لحل جميع مشكلات البشرة

يعد هلام الصبار أو ما يعرف باسم جل الصبار علاجاً طبيعياً خارقاً لكل مشاكل البشرة مثل البشرة الجافة والدهنية وحساسية البشرة وتفاوت اللون وحب الشباب وغيرها الكثير فالصبار هو أحد هذه المكونات التي تعمل على جميع أنواع البشرة. لهذا السبب يتم استخدامه على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة.

فوائد الصبار للبشرة

  • الصبار له خصائص مدهشة لتجديد شباب البشرة. إنه يعمل مثل السحر على البشرة الباهتة والحيوية ويعيد الحياة إلى البشرة مع الاستخدام المتواصل.
  • أفضل شيء في استخدام الصبار هو أنه يمكن أن ينعم نسيج الجلد دون انسداد المسام وبالتالي يمكن استخدامه بأمان حتى على البشرة الحساسة.
  • الصبار له خصائص قوية مضادة للالتهابات حيث يعطي على الفور إحساساً بالبرودة عند استخدامه على الجلد مما يمنح البشرة شعوراً بالهدوء الشديد. يساعد على تقليل التهابات وتهيج الجلد بسرعة.
  • الصبار له خصائص قابضة طبيعية مما يجعله مكوناً رائعاً لنوع البشرة الدهنية حيث يساعد في الحفاظ على البشرة خالية من الزيوت وفي نفس الوقت يرطب البشرة بمحتواها المائي العالي.
  • تساعد الفوائد القابضة للصبار على إغلاق المسام المفتوحة وتقليل فرصة ظهور البثور. كما أنه يساعد في شد الجلد ويمنع انسداد المسام إلى حد كبير.
  • تساعد الفوائد المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات في جل الصبار أيضاً في السيطرة على حب الشباب كما تساعد فوائد الصبار المضادة للالتهابات على التئام ندبات حب الشباب والبثور.
  • يعمل الصبار بشكل رائع على شيخوخة الجلد أيضاً عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على المرونة الطبيعية لبشرتنا ويخفف تدريجياً علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة[1].
  • يأتي الصبار مع فوائد مضادة للأكسدة. إنه يقاوم الجذور الحرة داخل أجسامنا ويمنع عدداً من تلف الجلد والشعر. كما أنه يساعد في تجديد خلايا الجلد الصحية. وهذا بدوره يساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً وصحة.

طريقة استخدام جل الصبار للبشرة

يتواجد جل الصبار بصورته الطازجة المُستخرجة من النبات مباشرة أو جل الصبار المُعبأ النقي والذي يخلو من العطور والمواد الكيميائية المُضافة والألوان.

من أسهل الطرق لاستخدام جل الصبار على الوجه بقطع جزء من أوراق نبات الصبار وغسلها جيداً ثم قطعها إلى نصفين بسكين واستخراج الجل في المنتصف بمعلقة أو سكين وجمعها في وعاء ثم وضعها في الثلاجة لبضع ساعات واستخدامها أو استخدامها مباشرة على الوجه يومياً.

فيتامين هـ E والصبار لبشرة صحية

تساعد المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في فيتامين هـ على تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط مما يجعله علاجاً مثالياً لمكافحة الشيخوخة. كما يمكن لفيتامين E أن يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويساعد في الحفاظ على مرونته الطبيعية. يعتبر فيتامين هـ علاجاً ممتازاً لفرط تصبغ الجلد. كونه مضاداً للأكسدة فإن فيتامين E يسرع عملية التئام الجلد ويساعد في إصلاح الأضرار ومن أفضل فوائد استخدام فيتامين (هـ) لبشرتنا أنه يمكنه علاج حب الشباب.

  • نمزج ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ ونضيفها إلى ملعقة صغيرة من جل الصبار ثم نضع المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ونغسل الوجة للحصول على بشرة صحية.
  • يُمكن تطبيق قناع الوجه هذا مع الصبار للحصول على بشرة صحية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

قناع الخيار وجل الصبار

يحتوي الخيار على الماء مما يساعد على إبقاء البشرة رطبة ونضرة دون أي ملمس دهني، الجلد المصاب بالجفاف هو عامل رئيسي يحفز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون.

يعتبر الخيار مصدراً رائعاً لفيتامين سي الضروري لصحة بشرتنا حيث يساعد في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني pH للبشرة ويمنعها من أن تصبح دهنية جداً أو جافة جداً.

يعمل هذا القناع المكون من الصبار والخيار بشكل رائع للبشرة الدهنية. السبب الرئيسي وراء تحول بشرتنا إلى دهنية هو تراكم الدهون الزائدة على بشرتنا لأسباب معينة تصبح الغدد الدهنية في بعض الأحيان أكثر نشاطًا وتبدأ في إنتاج المزيد من الزيوت. ثم يترسب هذا الزيت الزائد على الجلد ويجعل وجهنا دهنياً.

  • نضع شرائح الخيار في الخلاط ونخلطها جيداً ثم نضيف 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار النقي ونمزجهما جيداً ثم نضع طبقة سميكة من القناع على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع العسل وجل الصبار

العسل له خصائص ترطيب طبيعية إذ يمتص الرطوبة من البيئة ويغلقها في الجلد. يساعد ذلك في الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها كما أن العسل مليء بالفيتامينات والمعادن. تعمل الإنزيمات الطبيعية في العسل جنباً إلى جنب مع العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة على تعزيز صحة بشرتنا.

يحتوي العسل أيضاً على خصائص تقشير بفضل AHA (حمض الجلوكونيك) والإنزيمات الطبيعية الموجودة فيه مما يساعد على إزالة كل أثر للأوساخ وخلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد لفتح المسام.

  • نمزج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل ونضع القناع على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر. يُمكن تكرار قناع العسل وجل الصبار ثلاث مرات في الأسبوع لبشرة صحية نضرة.

قناع الليمون وجل الصبار

عصير الليمون له فوائد متعددة للبشرة فهو غني بخصائص مضادة للبكتيريا وكذلك مضادة للميكروبات مما يساعد على علاج انتشار البثور كما أنه غني بحمض الستريك المعروف بخصائصه المنظفة حيث يقشر الجلد ويزيل الشوائب التي بدورها تفتح المسام وتتحكم في التشققات.

يحتوي عصير الليمون على خصائص قابضة طبيعية تساهم أيضاً في صحة الجلد. يجفف حب الشباب والبثور ويقلص حجم المسام ويزيل الزيوت الزائدة من الجلد ويعتبر عصير الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين سي أحد أكثر الفيتامينات حيوية للبشرة الصحية خاصةً بسبب خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد وبالتالي فهو يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وتنعيم علامات الشيخوخة كما يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

  • نمزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ونوزعها على الوجه مع التدليك ثم نترك القناع لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.