طريقة استخدام جل الصبار للشعر قبل الاستحمام

جل الصبار يعمل على نمو الشعر بصحة ويساعد على ترطيبه جيداً

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 مارس 2023
طريقة استخدام جل الصبار للشعر قبل الاستحمام

فوائد جل الصبار للشعر لاحصر لها إذ يدخل هذا النبات الشهير في صناعة أهم المستحضرات لما له من فائدة مرتبطة بنمو الشعر وتحسين صحته العامة حيث يتمتع بوفرة في الفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على 75 مكوناً نشطاً بما في ذلك الفيتامينات A و C و E و B12 والكولين [1] .

استخدم العالم جل الصبار على مدار القرون وثبت فعاليته في علاج العديد من مشكلات الشعر مثل علاج التهاب الجلد الدهني وهو مرض جلدي يسبب طفحاً جلدياً وقشوراً كما يساهم جل الصبار في تغذية فروة رأس صحية وهو أمر مهم لنمو الشعر.

تعود فوائد جل الصبار للشعر إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية وتحسين توصيل الأكسجين والتغذية إلى بصيلات الشعر كما يحتوي على المعادن مثل النحاس والزنك والتي تعتبر مهمة لنمو الشعر.

يتحكم جل الصبار في الشعر الدهني حيث يحتوي على إنزيمات تعمل على تكسير الدهون وبالتالي التخلص من الزهم الزائد في فروة الرأس كما يساعد جل الصبار في حكة فروة الرأس ويقلل بصورة كبيرة وملحوظة من التقشر [1] .

وصفات جل الصبار للشعر قبل الاستحمام

يعمل جل الصبار على إعادة نمو الشعر وتحسين صحته لذا يُستخدم في العديد من الوصفات المنزلية السهلة ذات النتائج المضمونة كأقنعة قبل الاستحمام حيث يُمكنكِ اعتماد جل صبار نقي 100% من مصدر موثوق لا يحتوي على نسب كبيرة من المواد الحافظة أو الألوان أو تحضيره بنفسكِ في المنزل عبر استخلاص جل الصبار (الهلام) من داخل النبات.

اعتماد هذة الخلطات الطبيعية من جل الصبار قبل الاستحمام من مرة إلى مرتين أسبوعياً يضمن لكِ النمو السريع للشعر وحل العديد من مشكلاته كالقشرة والتقصف والتطاير [2] .

جل الصبار وزيت الخروع

يساعد زيت الخروع على تعزيز نمو الشعر بالإضافة إلى زيادة حجمه وتساعد إضافة جل الصبار على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه أيضاً.

اخلطي كلا المكونين في وعاء حتى نحصل على مزيج نضعه على فروة الرأس والشعر ونقوم بتغطيته بغطاء بلاستيكي. نترك المزيج على الشعر لمدة 6 ساعات أو لليلة كاملة قبل النوم وفي الصباح نغسل الشعر جيداً بالشامبو.

جل الصبار والبيض

يحتوي صفار البيضة على الدهون مما يجعله مكونناً فائق الترطيب. وعند مزجه مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وجل الصبار يعزز نمو شعركِ.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار البيض جيداً ثم قومي بتوزيعه على الشعر وتغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة من 20 إلى 25 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد جيداً.

جل الصبار وحليب جوز الهند

اخلطي 4 ملاعق كبيرة جل الصبار و4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.  ثم ندلك الشعر بالمزيج من فروة الرأس إلى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسله جيداً.

يتمتع حليب جوز الهند بخصائص ترطيب رائعة تساعد في الحفاظ على صحة شعرك كما أنه يساعد على تغذية فروة الرأس والشعر.

جل الصبار وزيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر غني بفيتامينات A و E يساعد على تقوية خيوط الشعر وتنشيط بصيلاته كما أن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويضمن نمو شعر صحي.

نمزج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء ثم نقوم بتدليك فروة الرأس لعدة دقائق مع توزيع المزيج على كامل الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بشامبو خفيف.

جل الصبار وزيت جوز الهند

يعد مزيج زيت جوز الهند والصبار من أكثر الخلطات ترطيباً للشعر حيث تعمل على حبس الرطوبة في فروة الرأس كما يُساعد المزيج في الحد من تقصف الشعر.

اخلطي 5 ملاعق كبيرة جل الصبار و3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند و 2 ملعقة كبيرة عسل. نقوم بتدليكه في فروة الرأس ثم توزيعه على كامل الشعر بعدها نضع قبعة الاستحمام البلاستيكية ونتركه 30 دقيقة قبل غسله.

جل الصبار والشاي الأخضر

نمزج نصف كوب من الشاي الأخضر مع نصف كوب من جل الصبار في الخلاط جتى يتجانس ثم نقوم بتوزيع الخليط على فروة الراس مع التدليك ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نغسله بالماء البارد.

يعد الشاي الأخضر من أغنى المصادر بمضادات الأكسدة ، مما يساعد على تحييد تلف فروة الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

قناع جل الصبار التقليدي للشعر

يعد من أسهل وأسرع خلطات الشعر قبل الاستحمام حيث نقوم باستخدام ملعقة لجمع جل الصبار من النبات بعدها نُدلك فروة الرأس بالجل جيداً ونقوم بتوزيعه على باقى الشعر، نتركه لمدة ساعة ثم نغسل الشعر [1] .

قناع جل الصبار الليلي للشعر

يُمكن استخدامه مرة أو مرتين أسبوعياً حيث نقوم بتوزيع جل الصبار النقي على الشعر وتدليك فروة الرأس ونتركه لليلة كاملة ثم نغسله صباحاً.