تجربتي مع إبرة البروفايلو

إبرة البروفايلو لعلاج التجاعيد ونضارة البشرة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
تجربتي مع إبرة البروفايلو

إبرة البروفايلو عبارة عن إجراء تجميلي دون جراحة، لإعادة نضارة وشباب البشرة والتخلص من التجاعيد، وإليك كيفية استخدامها.

إبرة البروفايلو للوجه

  • يعمل العلاج بالإبر على تحفيز الكولاجين بالبشرة، وتجديد الخلايا من خلال الثقوب والندبات بفعل الإبر.
  • على عكس التقشير الكيميائي العميق، يمكن استخدام هذا بأمان أكثر من مرة في حياتك
  • يعمل العلاج التعريفي بالكولاجين باستخدام إبرة البروفايلو على شد الجلد تمامًا، بعد تحفيز الجروح إنتاج الكولاجين بالبشرة.

مدة علاج إبرة البروفايلو

  • بعد العلاج، تُنتج بشرتك الكولاجين الخاص بها لتحافظ على شدها وشبابها وصحتها.
  • سوف يستغرق الأمر ما يقرب من أربعة إلى ستة أسابيع بعد جلسة العلاج الأولى لملاحظة الجلد المشدود بشدة.
  • يستغرق الأمر حوالي شهر لرؤية النتائج النهائية للشد لأن هذا هو الوقت الذي تستغرقه بشرتك حتى تنتهي من إنتاج كل الكولاجين الجديد.
  • إذا كنت تعالجين الندبات العميقة أو علامات التمدد، فقد لا ترين النتائج النهائية لمدة تسعة أشهر اعتمادًا على عدد الجلسات التي تحتاجينها.

مميزات إبرة البروفايلو

التنعيم

شد الجلد المترهل، وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المعتدلة وحتى الطيات العميقة. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى الحضور للحصول على استشارة أولية لتحديد ما إذا كانت الخطوط والتجاعيد والطيات ناتجة عن فقدان الكولاجين ويمكن تصحيحها باستخدام الوخز بالإبر الدقيقة.

في بعض الحالات، تحدث التجاعيد والطيات المتوسطة إلى الشديدة بسبب فرط النشاط في بنية العضلات الكامنة في جلدك. في مثل هذه الحالات، يجب استخدام البوتوكس لمعالجة مشاكل نسيج الجلد.

علاج حب الشباب

تعمل الإبر على فتح المسام؛ مما يجعل الأدوية الموضعية لحب الشباب أكثر فعالية، كما تعمل على تقليص المسام المتضخمة ومنع بشرتك من إنتاج الكثير من الدهون؛ مما يعني أنه يتم علاج حب الشباب الناتج عن البشرة الدهنية. 

الإبر خيار ممتاز لعلاج ندبات حب الشباب. لأن كل هذا الإنتاج الإضافي من الكولاجين يشجع على دوران الخلايا، ويتم استبدال خلايا الجلد الميتة التي تشكل الطبقات العليا من بشرتك بخلايا جلد جديدة وشابة وصحية. وهذا يشمل خلايا الجلد التي تغير لونها والتي يسببها حب الشباب.

نصائح للعناية بعد الإبر

  • تعتمد مدة نتائج العلاج على عدة عوامل، بما في ذلك مدى صحة الكولاجين والإيلاستين، ومدى الحفاظ على بشرتك خالية من الملوثات والمهيجات الأخرى.
  • مدى رطوبة بشرتك بانتظام، ومدى انتظام استهلاكك للكحول والتبغ.
  • يجب عليك أيضًا التوقف عن تناول الرتينويدات الموضعية وأدوية حب الشباب الموضعية في غضون 14 يومًا قبل العلاج.
  • والتوقف عن تناول أي شيء يمكن أن يرفع ضغط الدم، مثل الكحول ومنتجات التبغ ومكملات الكافيين أو أكثر من ثلاثة جرامات من الملح يوميًا.
  • للحصول على أفضل النتائج، عليك بشرب  الكثير من الماء في اليوم السابق لجلستك.
  • بعد العلاج ، يمكنك وضع الماكياج كما تراه مناسبًا والعودة إلى المدرسة أو العمل. ومع ذلك، ستحتاجين إلى وضع واق من الشمس واسع الطيف SPF 30+ على بشرتك المعالجة كل أربع ساعات تقضيها في الخارج خلال الأسبوعين الأولين بعد العلاج.
  • يعتمد عدد جلسات العلاج التي ستحتاجها لتحقيق أهدافك الجمالية على عدة عوامل، بما في ذلك ما تحاولين علاجه، إذا كنت تحاولين محو علامات التمدد أو أنواع معينة من الندبات، فربما تحتاج إلى ما بين ست إلى ثماني جلسات علاج، ولشد الجلد المترهل، قد تحتاجين إلى جلستين إلى أربع جلسات.

وأخيرًا، الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كنت مرشحة جيدة للعلاج باستخدام الإبر هي استشارة طبيب الجلدية أولا،  سيراجع تاريخك الطبي وصحتك الحالية وأهدافك الجمالية وهيكل أنسجتك الأساسية. في حين أن الأشخاص الذين لديهم القليل من الميلانين في بشرتهم يسعون إلى الوخز بالإبر الدقيقة طوال الوقت، إلا أن الرجال والنساء الذين لديهم المزيد من الميلانين أي أًحاب البشرة الداكنة، في جلدهم هو الأكثر حبًا له. هؤلاء الأشخاص هم مرشحون ضعيفون للتقشير الكيميائي والعلاج بالليزر.

  1. "هل قلم الجلد يشد الجلد؟" ، المقال منشور على موقع boulderplasticsurgery.com
  2. "يستخدم إجراء الوخز بالإبر الجلد عملية الشفاء الطبيعية للجسم" ، المقال منشور على موقع mayoclinichealthsystem.org
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر