أقنعة طبيعية لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
أقنعة طبيعية لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة

مع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد في الظهور بجانب خطوط الدقيقة تُصيب الجبهة وحول العين ومنطقة حول الفم وبالرغم من تطور العلاجات التجميلية التي تُعيد النضارة والشباب مرة أخرى إلى البشرة حيث تعمل على ملء خطوط التجاعيد كفيلر الوجه هناك على الجهة الأخرى هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق واستعادة حيويتها مما يقلل من مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة.

الأقنعة الطبيعية المكافحة للتجاعيد بجانب روتين بشرة يُكافح علامات التقدم في السن والوقاية الدائمة من الشمس جميعها يعمل على استعادة رونق ونضارة البشرة وترطيبها حيث تحتوي المكونات الطبيعية مثل الأفوكادو على الأحماض الدهنية المُغذية وكذلك يعمل التقشير المستمر بالحليب ومشتقاته للبشرة على التخلص من الجلد الميت وامتصاص المرطبات بصورة أفضل[1]و[2].

أقنعة طبيعية لمكافحة التجاعيد

تعرفي على أفضل الأقنعة الطبيعية لمحاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

قناع الحمضيات لبشرة متوهجة

يعمل الليمون على تفتيح البشرة واستعادة نضارتها كما أنه غني بفيتامين سي مُحفز إنتاج الكولاجين لكن على البشرة الحساسة الابتعاد عن الحمضيات.

  • نمزج عصير ليمونة مع 3 ملاعق كبيرة من العسل.
  • نضع القناع على البشرة ونتركه لمدة 10 دقائق فقط ثم نغسل الوجه. يُكرر القناع مرة واحدة أسبوعياً.

قناع الجزر وزيت الزيتون لمكافحة التجاعيد والترطيب

للجزر فوائد عديدة للبشرة منها التفتيح ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد لكن قبل استخدام الجزر يجب أولاً تقشير الجزر ثم تقطيعه إلى مكعبات صغيرة وسلقه جيداً ثم ننتظر حتر يبرد الجزر ونقوم بهرسه في الخلاط ونُضيف إليه ملعقة من زيت الزيتون ثم نضع المزيج على كامل الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة بعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر [3] .

الكركم واللبن الرائب للتقشير والنضارة

يتمتع الكركم بخصائص استشفائية قوية كما يعمل على التفتيح بينما يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك المُقشر مما يجعله قناعاً مثالياً لمكافحة علامات التقدم في السن لجميع أنواع البشرة.

  • في وعاء نمزج ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وربع ملعقة صغيرة من الكركم.
  • نضع المزيج على الوجه باستخدام فرشاة ماسك حتى لا تتلطخ اليدين بالكركم ثم نتركه لمدة 10 دقائق بعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المرطب.

قناع العسل والكاكاو لمكافحة الشيخوخة المُبكرة

يعد من أفضل الأقنعة لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة حيث يعمل العسل كمهدئ للبشرة بينما يمدها الكاكو الخام بالمغذيات الأساسية

  • نمزج ملعقة صغيرة من العسل و 2 ملعقة صغيرة من الحليب و ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو الخام ونخلطهم جيداً.
  • نوزع القناع على بشرة نظيفة ونتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم نغسل الوجه. نكرر القناع من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً.

قناع الأفوكادو وبذور الكتان لمحاربة التجاعيد العميقة

يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها بينما تتمتع بذور الكتان بخصائص تجعلها الأقوى في مكافحة علامات التقدم حيث تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة وتجعل الجلد مرناً ومشدوداً بدون ترهل كما أنها غنية بمضادات الأكسدة المعروف عنها المحافظة على البشرة من خلال محاربة الجذور الحرة التي تسبب الضرر.

  • لتحضير القناع نقوم بهرس نصف حبة أفوكادو في الخلاط ونُضيف إليها ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان المطحونة و ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من العسل.
  • نمزج جميع المكونات ليصبح قوامها مثل الكريم ثم نقوم بتوزيع القناع على البشرة ونتركه لمدة 45 دقيقة ثم نزيله بالماء الفاتر. نُكرر القناع مرتين اسبوعياً أو أكثر للحصول على نتيجة ملحوظة سريعاً.

قناع الخيار وجل الصبار للتجاعيد حول الشفاه

يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة بعمق وتقشيرها في ذات الوقت بينما يستهدف المناطق حول الفم التي تظهر عليها الخطوط الدقيقة.

  • في وعاء نمزج ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب  وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي والنقي.
  • نضع شرائح من الخيار الطازج في الوعاء لمدة 3 دقائق ثم نقوم بتوزيع شرائح الخيار على الوجه ونتركها لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم نزيلها بالماء الفاتر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر