أسرار عناية المرأة الكورية ببشرتها

تعرفي على أهم أسرار عناية المرأة الكورية ببشرتها وإشراقتها الطبيعية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أسرار عناية المرأة الكورية ببشرتها

أصبح روتين العناية بالبشرة الكوري محط أنظار معظمنا في الوقت الحالي، خاصةً مع انتشار المسلسلات الكورية على نطاق واسع، وظهور الممثلات الكوريات ببشرة تكاد تخلو تماماً من أي عيوب وشوائب، لهذا بحثنا عن أسرار عناية المرأة الكورية ببشرتها، ووجدنا أنها تتبع روتيناً للعناية بالبشرة في النهار، بالإضافة لروتين آخر في الليل، وهذا ما سوف نعرضه لكِ من خلال هذا المقال، تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

الروتين النهاري الكوري للعناية بالبشرة

اغسلي الوجه بالماء

استخدمي الماء لغسل وجهك بعد الاستيقاظ فوراً، ولا تستخدمي أي منظف أو غسول، فالماء لا يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش فحسب، بل يزيل أيضاً الشوائب التي استقرت على الجلد أثناء الليل، كما أنه يحافظ على رطوبة بشرتك.

التالي هو التونر

بعد غسل وجهك بالماء، ضعي التونر المناسب لنوع بشرتك، وذلك بوضعه على قطعة قطن وامسحي بها الوجه، أو اسكبي كمية من التونر في راحة يديك، ثم قومي بالتربيت به برفق على وجهك، وسيساعد التونر على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك، ويضمن امتصاصها لبقية منتجات العناية بالبشرة التالية في الروتين.

استخدمي مستخلصات العناية بالبشرة

المستخلص هو مزيج من المصل، والتونر، والمرطب، وهو جزء مهم من روتين العناية بالبشرة الكوري، لأنه يرطب بشرتك ويغذيها، كما أنه يجهز بشرتك للخطوات التالية، اسكبي القليل منه على راحة يدك، واضغطي عليه برفق على وجهك، ولكن دون أن تقومي بالمسح.

حان وقت الأمبولات العلاجية

تحتوي هذه الأمبولات على تركيز أعلى من المكونات النشطة مقارنةً بالأمصال، وتأتي الأمبولات عادةً في عبوات زجاجية بها قطارات، استخدمي القطارة لوضع بضع قطرات على وجهك، واستخدمي أصابعك للنقر والضغط على وجهك برفق.

الآن استخدمي المصل

استخدمي السيروم المناسب لعلاج مشاكل بشرتك، مثل مكافحة الشيخوخة، علاج البقع الداكنة، وفرط التصبغ، والجفاف، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد، خذي كمية بحجم حبة البازلاء من المصل أو ضختين، واضغطي عليها برفق على وجهك بأطراف أصابعك.

كريم العين هو التالي

المنطقة حول عينيك حساسة للغاية، ولن يعمل المصل على علاج هذه المنطقة، لذا فأنتِ بحاجة إلى كريم للعينين، للحفاظ على ترطيب المنطقة، وحمايتها على مدار اليوم، فقط ضعي كمية قليلة من كريم العين على أطراف أصابعك، وابدئي بتوزيعه من الزاوية الداخلية لعينيك إلى الزوايا الخارجية.

استخدمي الآن المرطب

بعد وضع كريم العين، ضعي طبقة من المرطب على وجهك، لأنه سيحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها وإشراقها طوال اليوم، وفي حالة البشرة الدهنية، يجب استخدام مرطب ذي أساس مائي، أما إذا كانت بشرتك جافة، فاستخدمي مرطباً ذا قوام كريمي، مع تدليك المرطب برفق على الوجه والرقبة.

وأخيراً الكريم الواقي من الشمس

حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية أمر لا بد منه، لذا ضعي واقٍ من الشمس بعد الانتهاء من باقي الخطوات، لأنه سيحمي البشرة من الإصابة بالبقع الداكنة، أو تغير لون البشرة، وحروق الشمس، والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وننصحكِ باستخدام كريم يحتوي على SPF 30 على الأقل. [1]

الروتين الليلي الكوري للعناية بالبشرة

بعد العودة من الخارج، وقبل الخلود إلى النوم، اتبعي الخطوات التالية:

تنظيف الوجه بالزيت

عليكِ أولاً إزالة المكياج، الأوساخ، والدهون والشوائب المتراكمة على وجهك أثناء النهار، وسيؤدي استخدام الزيت المخصص لتنظيف البشرة إلى ربط هذه الأوساخ بالزيت، وتسهيل تنظيف البشرة تماماً، كل ما عليك هو تدليك الزيت جيداً على وجهك ورقبتك، ثم امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بالماء بعد ذلك.

تنظيف الوجه بغسول رغوي لطيف

بمجرد الانتهاء من تنظيف وجهك بالزيت وإزالة جميع المكياج والشوائب السطحية، استخدمي غسولاً رغوياً لطيفاً لتنظيف المسام بعمق، فقط ضعي كمية من الغسول على راحة يدك، وأضيفي له الماء، وافركي راحتي يديك معاً لتكوين رغوة، ثم ضعيه على وجهك واغسليه جيداً.

تقشير البشرة 

لا ينبغي تكرار تقشير البشرة أكثر من مرتين في الأسبوع، وسيساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب من الوجه وتنقية البشرة بعمق، كما سيعمل على توحيد لون البشرة، وتعزيز تجديد الخلايا، ويمكن في هذه الخطوة استخدام مقشر كيميائي أو مقشر طبيعي حسب رغبتك.

استخدام التونر

كما ذكرنا سابقاً في روتين العناية بالبشرة الصباحي، التونر سيحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، وهو ما تحتاجينه حتى في الليل.

تطبيق مستخلص العناية بالبشرة

المستخلص مهم بعد استخدام التونر، لأنه سيحافظ على ترطيب بشرتك طوال الليل.

استخدام الأمبولات العلاجية

مباشرة بعد ترطيب وجهك بالمستخلص، استخدمي الأمبولة العلاجية، وهي مهمة في الروتين الليلي لأن المكونات الفائقة والعوامل النشطة الموجودة بها ستساعد على تجديد بشرتك وتعزيز تجديد خلاياها طوال الليل.

وضع السيروم

بعد وضع الأمبولة، ضعي السيروم على المناطق التي يعالجها السيروم، على سبيل المثال؛ إذا كان السيروم مضاداً لحب الشباب، ضعيه على المناطق المصابة فقط، أما إذا كان السيروم مغذياً فقط للبشرة؛ ففي هذه الحالة وزعيه على الوجه والرقبة. 

تطبيق الماسك الورقي

الماسكات الورقية المشبعة بمصل يحتوي على عوامل نشطة أساسية هي جزء رئيسي من الروتين الكوري للعناية بالبشرة، ويتوفر منها ما يعالج كافة مشاكل البشرة، ويتناسب مع جميع أنواعها، ومن فوائدها أنها توفر ترطيباً عميقاً للبشرة، وتكافح مشاكل عديدة مثل الشيخوخة، وحب الشباب، والجفاف، وتعزز إنتاج الكولاجين، وغيرها الكثير.

الآن كريم العين

بمجرد أن تمتص بشرتك كل عناصر الماسك الورقي الفعالة، سيكون قد حان الوقت للعناية بمنطقة العين، لذا ضعي كريم العين للحفاظ على ترطيب وتغذية البشرة الرقيقة لهذه المنطقة.

وضع المرطب

الخطوة الأخيرة في الروتين الليلي هي استخدام مرطب ليلي، وتكمن أهمية هذه الخطوة في أن وضع المرطب في النهاية سيعمل على حبس جميع المكونات السابقة في البشرة، ويساعدها على امتصاصها طوال الليل، للاستيقاظ ببشرة ناعمة ونضرة. [2]

نصائح إضافية للعناية بالبشرة

  1. يجب الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة من الداخل،وذلك بتناول الكثير من الماء والسوائل، مثل الشاي العشبي، أو الشاي بدون الكافيين، أو الماء مع شرائح الليمون والخيار.
  2. يجب منح نفسك بعض الوقت للاسترخاء، والحصول على قسط كافِ من النوم، حتى يتمكن الجسم من إصلاح نفسه، وتجديد خلايا البشرة.
  3. يجب اتباع نظام غذائي صحي، ويجب أن يشمل الكثير من الخضروات الطازجة، والحبوب، واللحوم، ومنتجات الألبان، والأسماك، كما يجب تناول الأطعمة المخمرة والمخللة، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات الأساسية والبروبيوتيك المفيدة لصحة الجلد، كما يجب تناول الأطعمة المقلية والحلويات قدر الإمكان.
  4. يجب الحرص على تقشير البشرة بانتظام، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.
  5. يجب استخدام كريم واقِ من الشمس حتى في الشتاء، لأن الأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة وتسرع من زحف الشيخوخة عليها. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر