أسرار جمال المرأة الإماراتية

المرأة الإماراتية لها طابع جمالي خاص توارثته عبر الجدات، في اليوم العالمي للمرأة الإماراتية نستعرض لكِ أسرار جمالها لتستوحي منه إطلالك جذابة لكِ.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 12 أكتوبر 2023
أسرار جمال المرأة الإماراتية

للمرأة الإماراتية جمال خاص، به العديد من الأسرار كشفناه لكِ في المقال التالي، بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية والموافق 28 آب/ أغسطس الجاري.

الزي المحتشم

تتميز المرأة الإماراتية رغم التقدم الذي أحرزته في مجال العمل والتعليم، إلا أنها ما زالت متمسكة بعاداتها في الزي المحتشم، من خلال ارتداء العباءة وأسلوب لف الحجاب المميز على طريقة المرأة الإماراتية، لتظهر بشكل مختلف وبهوية مستقلة.

المكياج الرقيق

تتميز المرأة الإماراتية بمكياج رقيق، مع استخدام الكحل العربي في رسم العيون، والحواجب العريضة، بالإضافة إلى أحمر الشفاه المخملي وألوان النيود والخوخي، مع البعد عن الألوان الفاقعة.

البشرة الصافية

تعتني المرأة الإماراتية ببشرتها وتكون دائمة النضارة، من خلال الاعتناء بالجسم أولاً، والحرص على وضع واقي للشمس، والترطيب اليومي، بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية التي يتوارثنها من القدم.

العطر المميز

للعطر منزلة خاصة عن المرأة الإماراتية، وهو ركن أساسي من أركان جاذبيتها وجمالها عبر الأزمان المختلفة، خاصة الممزوجة بين أنواع البهارات العطرية المصنوعة من بذور كرز المحلب والزعفران المعروف باسم "سينا".

وللمرأة الإماراتية طريقة مختلفة في رش العطر، حيث تفضل وضعه على الشعر والخدود والرقبة والجسم، لإشعاع رائحة ساحرة تجسد الأناقة والنعومة للمرأة العربية.

يمكنك عمل عطر المرأة الإماراتية لتستوحي منها جاذبيتها، عن طريق طحن كميات متساوية من المحلب والزعفران، ثم نخله وخلط المكونين مع بعض مع إضافة ماء الورد.

يمكنك إضافة عطور مثل العود أو العنبر، أو خشب الصندل أو المسك، فهي من العطور المميزة عن المرأة الإماراتية وتزيدها جاذبية وجمالاً

الشعر الناعم

تتميز المرأة الإماراتية بالشعر الطويل الناعم والكثيف، وحظي الشعر عند المرأة الإماراتية بالاهتمام والعناية، وترسخت عند أغلبهن ألوان الشعر الأسود القاتم، حيث لا يميلون لألوان الصبغ وتلوين الشعر.

والسر وراء تعومة شعر المرأة الإماراتية استخدام المنتجات الطبيعية مثل مطحون السدر، والطين والحناء، حيث تعمل هذه المكونات على تغذية الشعر وتطويله، وإعطائه حيوية ولمعان.

وعن أبرز تسريحات شعر المرأة الإماراتية، تفضل غالبا الشعر المنسدل تحت الحجاب، أو عمل الضفيرة، وفي مناسبات السهر والاحتفالات يمكن عمل تسريحة الشنيون أو الكعكة المرفوعة.

رسم الحناء

ما زالت تحتل الحناء مكانة خاصة بين التقاليد الشعبية عند المرأة الإماراتية، وتعتبرها من أفضل أدوات المكياج والزينة لديها، خاصة أنه تقدم من أدوات بسيطة وليس لها آثار جانبية.

وتتميز المرأة الإماراتية بتصميمات مختلفة لرسومات الحناء، سواء رسومات اليد أو القدم، وذلك من خلال الرسم بأدوات بسيطة مثل الريشة أو مسمار النخيل، وتتنوع ألوان رسومات الحناء بين ألوان الأسود والبني والبرتقالي والأبيض.

وفي التراث الإمارات لا يسمح للفتيات غير المتزوجات من نقوش الحناء المبهرجة، ويفضل أن يرسمن نقشاً بسيطاً، أما الآن مع الانفتاح الثقافي أصبح من الممكن الاستعانة بنقوش الحناء الهندية والسودانية والمغربية وأشكال أخرى من بلدان مختلفة.

البرقع التراثي

ورغم انفتاح المرأة الإماراتية إلا أن البرقع ما زال يتم ارتداؤه عند بعض السيدات، وله تميز ودور في الثقافة والتراث الإماراتي لدى المرأة، حيث اختارت بعض السيدات الإماراتيات ارتداءه حتى اليوم ، مما يدل على ارتباطهن العميق بتراثهن.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر