كيف أصبحت المرأة الإماراتية رائدة في عالم الموضة؟

أبرز سيدات إماراتيات لمع نجمهن في عالم الموضة والأزياء، طورهن مواهبهن واجتهدن لتقديم لمس متطورة عصرية منسجمة مع الثقافة العربية الخليجية

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023 آخر تحديث: الخميس، 12 أكتوبر 2023
كيف أصبحت المرأة الإماراتية رائدة في عالم الموضة؟

استطاعت المرأة الإماراتية ترك بصمة قوية بعالم الموضة، حيث نجحت في أن تصبح مصممة أزياء، وستايلست، ومؤثرة وملهمة وعارضة أزياء، واستطاعت أن تحفر اسمها من ذهب.

لذلك بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، تعرفي على سيدات من الإمارات أصبحن رائدات في عالم الموضة.

مصممة الأزياء حمدة الفهيم

كيف أصبحت المرأة الإماراتية رائدة في عالم الموضة؟

حمدة الفهيم هي واحدة من أشهر مصممات الأزياء الإماراتيات، وهي ليست مصممة أزياء عادية، فهي تتمتع بالموهبة واللمسة استثنائية، كما أنها متخصصة بتصميم فساتين السهرة والأعراس التي تجمع بين أصالة شرقية وأناقة غربية، وتهتم حمدة بإضفاء لمسات ناعمة تبرز الأنوثة وتعطي لمسة من الفخامة.

وأكدت حمدة الفهيم أنها شغوفة بفكرة التصميم منذ طفولتها، وكانت تهتم كثيراً بحضور حفلات الزفاف مع والدتها لرؤية تصميمات الملابس الفاخرة في هذه الأمسيات، وهو ما ساعدها كثيراً في المستقبل على تطوير موهبتها في التصميم.

عارضة الأزياء رفيعة الهاجسي

كيف أصبحت المرأة الإماراتية رائدة في عالم الموضة؟

رفيعة الهاجسي هي واحدة من الإماراتيات التي صنعن التاريخ بنجاحهن، فهي استطاعت أن تجمع بين نجاحها في الإعلام وأصبحت أول عارضة إماراتية على منصات الأزياء العالمية، كما أنها دخلت عالم الفن وقدمت عدة مسلسلات تلفزيونية.

ونجحت رفيعة في تمثيل دول الخليج كأول عارضة أزياء إماراتية خليجية في أسبوع الموضة العربي وأسبوع الموضة في باريس، وتتميز الهاجسي باختيارها لأزياء تتسم بالاحتشام لتناسب ثقافة المجتمع العربي.

مدونة الموضة لطيفة الشامسي

كيف أصبحت المرأة الإماراتية رائدة في عالم الموضة؟

لطيفة الشامسي هي مدونة إماراتية بارزة تهتم بالموضة والسفر وثقافات البلدان في الطعام، وتتميز لطيفة بأزياء تتنوع بين الإطلالات العربية بستايل العباءات الفخمة، والإطلالات العصرية المريحة التي تجمع بين الأناقة والمظهر الشبابي.

وتفضل الشامسي العديد من العلامات التجارية مثل دولتشي آند غابانا، ديور، داس، كما تنتقي لطيفة خياراتها من الإكسسوارات والمجوهرات من أبرز البراندات مثل ماريا تاش.

ونجحت لطيفة في إلهام العديد من متابعاتها في الوطن العربي بأسلوب راق لاختيار إطلالاتهن ووجهات السفر، من خلال مشاركة تجاربها وإطلالاتها بمنشوراتها على إنستغرام.

قدمنا لكِ بعض النماذج الإماراتية الناجحة في عالم الموضة، وهناك العديد من النماذج الأخرى التي حلقت عالياً بهذا المجال، وهن أفضل مثال للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر