استعدادات يوم العلم الإماراتي

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كافة الوزارات والمؤسسات في الدولة لرفع العلم الإماراتي اليوم وإليك التفاصيل.

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
استعدادات يوم العلم الإماراتي

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كافة الوزارات والمؤسسات في الدولة لرفع العلم الإماراتي، اليوم في الثالث من نوفمبر الساعة العاشرة صباحاً في وقت واحد.

وقال حاكم دبي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي x تويتر سابقاً، "الإخوة والأخوات .. كما تعودنا في كل عام .. نحتفي بيوم العلم في الثالث من نوفمبر .. نحتفي براية الوطن .. راية فخرنا وعزنا واتحادنا المجيد" .

واستطرد: "‏ندعو كافة الوزارات والمؤسسات في الدولة لرفع العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر الساعة العاشرة صباحاً في وقت واحد .. وبمشاعر متحدة  .. وندعو كافة أبناء الوطن للمشاركة في هذه المناسبة … مناسبة نعبر فيها عن عزمنا المتجدد وإرادتنا الراسخة بالعمل على بقاء هذه الراية خفاقة عالية معبرة عن إنجازاتنا واتحادنا وعزة بلادنا".

يذكر أن بروتوكول يوم العلم الإماراتي 2023، يتضمن العديد من الأحداث المهمة، مثل رفع المواطنين العلم واللافتات، كما ترفع الحكومة العلم فوق الوزارات والدوائر الحكومية، مع رفع هذا العلم جميع المباني في كل إمارة.

وبدأ الاحتفال بيوم العلم الإماراتي منذ إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية في عام 2013م، منذ 10 سنوات ولا يزال الاحتفال بهذه المناسبة مستمراً، وفي نفس الوقت من كل عام تتم الاستعدادات لمناسباتها واحتفالاتها.

ويشهد الاحتفال بيوم العلم الإماراتي العام الماضي رفع الأعلام في المنازل والمؤسسات الحكومية والوزارات وغيرها من قطاعات الدولة، بالإضافة إلى العطلة الرسمية، كما تعلن الدولة عن الفعاليات والاحتفالات التي ستقام ومواعيدها.

وقد تم اختيار الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر للاحتفال بالموكب الأول حيث تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل حكام الإمارات وكان ذلك في اليوم الثاني في ديسمبر 1971م، وأيضاً الاحتفال بذكرى تنصيب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً، وقد تم إعلان يوم العلم مناسبة وطنية في عام 2013م على يد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة.

فعاليات الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

هناك العديد من الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها الدولة ويقيمها المواطنون احتفالاً بيوم العلم الإماراتي، مثل رفع العلم واللافتات فوق المنازل، كما ترفع الحكومة العلم فوق الوزارات والدوائر الحكومية. وغناء الأناشيد الوطنية ولعل من أشهر الأناشيد هي الترنيمة التي كتبها الشاعر الإماراتي عارف الشيخ عبد الله الحسن، وألحان سعد عبد الوهاب.

كما يقام معارض للمشاركة الفنية، حيث تقام فيها العديد من المسابقات مثل مسابقات الشعر والرسم وغيرها من مسابقات المواهب،  واحتفال السفارات والقادة الدبلوماسيين من خارج الإمارات، فضلا عن توزيع الهدايا والبطاقات التذكارية على المواطنين خلال المسابقات والاحتفالات للتعرف على معلومات عن اليوم الوطني.

كما يُعرض العلم الإماراتي بكافة الطرق، من خلال رفع اللوحات التي تتضمن صورة العلم، وتوزيع الهدايا التذكارية التي تتضمن صورة العلم، وغيرها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر