أبرز فعاليات دولة الإمارات في عيد الأب

احتفالات دولة الإمارات المتحدة في يوم الأب العالمي بأنشطة أسرية مميزة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
أبرز فعاليات دولة الإمارات في عيد الأب

تحتفل الإمارات العربية المتحدة بعيد الأب العالمي في 21 يونيو، تقديراً لدوره وتفانيه في الأسرة، ومدى اهتمامه بالحفاظ على الترابط العائلي وتنشئة جيل قادر على خدمة المجتمع، لذلك في يوم عيد الأب العالمي اكتشف أبرز الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات احتفالاً وتكريماً للأب.

احتفالات الإمارات بيوم الأب العالمي

تقيم دولة الإمارات احتفالات وأنشطة وفعاليات احتفالاً بيوم عيد الأب في كل عام، وتعد الإمارات من الدول التي تشارك في الاحتفالات بهذا اليوم في 21 يونيو، حيث تحتفل به منطقة الشرق الأوسط ما عدا دول "سوريا، الصومال، فلسطين، اليمن، جيبوتي، موريتانيا، السودان".

ويهتم المجتمع الإماراتي بالاحتفال في هذا اليوم تعبيراً عن مدى أهمية دور الأب في الأسرة الإماراتية، ولا يعد هذا اليوم عطلة رسمية في الإمارات، لكن تحرص الدولة على توفير أنشطة أسرية تعزز من الترابط الأسري، وحتى ترفع وعي الأطفال بأهمية دور الوالد في حياتهم وفي الوطن بأكمله.

ومن أهم الأنشطة التي تطلقها دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الأب العالمي، مسابقة "أفضل مهارات الأبوة" ويحصل الفائزون في هذه المسابقة على جوائز قيّمة.

أبرز فعاليات دولة الإمارات في عيد الأب

كما تقدم حديقة لاغونا ووتربارك الشهيرة في دبي العديد من العروض والخصومات في هذا اليوم للأسرة، وتفضل الكثير من الأسر الاستمتاع مع أفراد العائلة والاحتفال بهذا اليوم في الملاهي المائية الفاخرة.

ويحرص أفراد الأسرة على تقديم التهاني والعبارات التي تحمل كل معاني التقدير والامتنان للأب، كما يحرص الأبناء في الإمارات على شراء الهدايا والبطاقات لتهنئة والدهم واحتفاءً به.

يوم عيد الأب

تحتفل معظم دول العالم في 21 يونيو بعيد الأب العالمي، ويرجع سبب الاحتفال بهذا اليوم للمواطنة الأمريكية سونورا دود في عام، والتي أرادت تكريم والدها بعد أن قام بدور الأب والأم وحرص على رعاية أولاده بعد وفاة الأم، لذلك قدمت طلبها للجهات المختصة وتم تكريس هذا اليوم عيداً للأب في العديد من دول العالم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر