في عيد ميلاد يسرا أبرز تسريحات شعر تألقت بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
في عيد ميلاد يسرا أبرز تسريحات شعر تألقت بها

في عيد ميلاد يسرا إليكِ أبرز تسريحات شعر تألقت بها، حيث اشتهرت يسرا على مدار تاريخها الفني بالشعر الأشقر، وتنوعت تسريحاتها بين الشعر الطويل والمتوسط، كما هو في الألبوم أعلاه.

ولم تتجه يسرا على مدار حياتها بقص شعرها قصات جريئة أو الشعر القصير جداً أو الكيرلي، ونوعت في صبغات شعرها بين درجات الأشقر، وأحياناً الأحمر بسبب أدوار فنية قدمتها.

نشأة يسرا

سيفين محمد حافظ نسيم الاسم الحقيقي للنجمة يسرا ممثلة مصرية من مواليد القاهرة  مارس 1955 يسرا.

حملت لقب "فنانة مشرقة"، لإسهامها في إثراء الوجدان المصري والعربي من خلال أعمالها الفنية واهتمامها بقضايا المرأة، اتمت شهادتها الدراسية عام 1973 بحصولها على الـG.C.E ، اكتشفها مدير التصوير والمنتج عبد الحليم نصر.

أعمال يسرا السينمائية

بدأت يسرا مشوارها الفني في أواخر حقبة السبعينيات من القرن الماضي، من خلال فيلم "ألف بوسة وبوسة" عام 1977 ، وفي عام 1978 شاركت يسرا في المسلسل التليفزيوني " جحا وبنات الشهبندر"، وفي نفس العام منحها مكتشفها عبد الحليم نصر فرصة البطولة من خلال فيلم "قصر في الهواء"،

ويعد مشوار يسرا الفني عبارة عن مراحل فنية، فالمرحلة الأولى في مشوارها الفني والتي قدمت فيها مجموعة من الأفلام التي ساعدتها على الانتشار،  وقد قدمت الفنانة يسرا من المسلسلات المميزة في فترة الثمانينات "رأفت الهجان" إلى جانب الممثل محمود عبد العزيز وقد كان المسلسل من 3 أجزاء ولازالت أصداءه حتى يومنا هذا.

واستمرت الفنانة المشرقة يسرا في تقديم مجموعة من الأفلام السينمائية حتى اكتسبت شعبية كبيرة نقلتها بدورها إلى مرحلة أخرى هامة في حياتها وهي مرحلة عملها.

يسرا وعادل إمام

كثنائي مع الفنان عادل إمام، قدما خلالها أفلام أثرت في السينما المصرية وكانت البداية الحقيقية في أوائل الثمانينات، من خلال أفلام " على باب الوزير" 1982، " حدوتة مصرية" 1982 مع المخرج العالمي يوسف شاهين  "الأفوكاتو" 1984 ، "الإنس والجن" 1985، "كراكون في الشارع"

 1986، "المولد" 1989،  "جزيرة الشيطان" 1990، "اسكندرية كمان وكمان" 1990 مع المخرج يوسف شاهين ، "الإرهاب والكباب" 1992، "المنسي" 1993 ، "طيور الظلام" 1995، "رسالة إلى الوالي" 1998 .

أعمال يسرا الدرامية

قدمت الفنانة يسرا في فترة التسعينات مسلسل "أوان الورد" مع النجم هشام عبد الحميد بحيث أدت دور فتاة مسيحية وكيف كانت علاقتها بالشاب المسلم . وفي عام 2002 قدمت يسرا مسلسل "أين قلبي" إلى جانب كل من الفنانة عبلة كامل  ومي عز الدين وكان دورها جميل جدا بحيث كانت تتناول دور الأم لطفلين  بعد فقدانها زوجها.

في فترة عام 2003 - 2004 قدمت يسرا كل من مسلسل "ملك  روحي" إلى جانب النجم أحمد عز ومسلسل "لقاء على الهواء" إلى جانب الممثل هشام سليم بحيث أدت دور مذيعة اسمها لقاء. كما وتواصل العمل الثنائي بين الفنانة يسرا والفنان عادل إمام في فيلم "عمارة يعقوبيان" عام 2006م وقد حصد هذا الفيلم على العديد من الجوائز كأفضل فيلم.

"ما تيجي نرقص" فيلم قدمته يسرا عام 2006 إلى جانب الفنان عزت أبو عوف لتجسد فيه دور المرأة التي ملت من حياتها وقطعت روتين الحياة بتعلم الرقص. واختيرت يسرا عام 2006م كسفيرة للنوايا الحسنة من قِبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لشهرتها الواسعة في الوطن العربي، واهتمامها الواسع بقضايا المرأة.

"لحظات حرجة" مسلسل مصري انتج عام 2007 وقد تناول العلاقات الإنسانية بين المرضى والأطباء كان للمثلة يسرا دور فيه، "خاص جدا" مسلسل قدمته يسرا عام 2009 بحيث يعرض الجوانب الاجتماعية في الحياة من خلال الطبيبة النفسية التي أدت دورها يسرا، أخر أعمالها على صعيد الأفلام "جيم أوفر" إلى جانب مي عز الدين بحيث يسرا أدت دور المذيعة المتسلطة التي لا تهتم إلا بشكلها وقد أنتج عام 2012.

مسلسل "شربات لوز" قدمته يسرا في رمضان 2012 وقد جمع مجموعة مميزة من النجوم من بينهم الفنان سمير غانم وصبا مبارك. وقدمت مسلسل "نكدب لو قولنا مابنحبش" عام 2013. قامت الفنانة يسرا بالمشاركة في المسلسل الدرامي الكبير "سرايا عابدين" الذ سيتم عرضه في رمضان 2014، وفي عام 2015 قدمت منه الجزء الثاني، كما قدمت في 2016 مسلسل فوق مستوى الشبهات.

وفي عام 2017 قدمت مسلسل "الحساب يجمع" وفي عام 2018 قدمت مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، وفي العام الماضي قدمت مسلسل "خيانة عهد" الذي حقق نجاجحً كبيراً، وتستعد يسرا هذا العام لتقديم مسلسل حرب أهلية" في الموسم الرمضاني المقبل.

جوائز يسرا

حصلت يسرا على ما يزيد عن 50 جائزة عن أعمالها منها جائزة أفضل ممثلة عن فيلم " ليلة شتاء دافئة"، وجائزة أفضل ممثلة عربية من التلفزيون العربي الأمريكي، وجائزة تورمينا أرت للتفوق السينمائي من مهرجان تورمينا السينمائي.

أعمال يسرا الغنائية

خاضت تجربة الغناء وذلك بتصديها للغناء أغاني منفردة ومن أشهرها "حب" و"جت الحرارة" و"جنون الحب" و"جت نظرة عيونه" و"ثلاث دقات".

يسرا سفيرة للنوايا الحسنة

اختيرت في لعام 2006 كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك في احتفال أقيم في حديقة الأزهر بالقاهرة، من جهتها أكدت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن اختيارها جاء لشهرتها الواسعة في الوطن العربي واهتمامها الواسع بالمهمشين والمرأة ورحلتها الفنية الطويلة لأكثر من 25 عاما.

حيث قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية من خلال السينما والتليفزيون ومشاركتها للعديد من الجمعيات الأهلية في نشاطاتهم الاجتماعية.

حياة يسرا الشخصية

على الصعيد الشخصي يسرا متزوجة من "خالد سليم" الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر