عطلة عيد الأضحى في الإمارات والسعودية والأردن

تعرفي على أيام عطل عيد الأضحى.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يونيو 2023
عطلة عيد الأضحى في الإمارات والسعودية والأردن

مع بداية شهر ذي الحجة والموافق اليوم الاثنين، إليك عطلة عيد الأضحى في بعض الدول العربية مثل الإمارات والسعودية والأردن.

عطلة عيد الأضحى في الإمارات

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي عن موعد إجازة عيد الأضحى في الإمارات للقطاع الحكومي والخاص، وتضم تلك الإجازة جميع العاملين للمقيمين والمواطنين، وتبدأ إجازة عيد الأضحى في الإمارات بيوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، والذي يوافق 27 حزيران/يونيو المقبل، وهو آخر الأيام قدسية في شهر ذي الحج، إذ يكون فيه أهم ركن في مناسك الحج، لتنتهي الإجازة في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة، الموافق 1 تموز/ يوليو، إذ تستمر نحو 4 أيام.

عطلة عيد الأضحى في السعودية

وأعلنت السعودية عن بدء إجازة عيد الأضحى بنهاية يوم الخميس الموافق 22 حزيران/يونيو 2023، للقطاعين الحكومي والخاص، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأحد الموافق 2 تموز/ يوليو.

عطلة عيد الأضحى في الأردن

وتبدأ عطلة عيد الأضحى في الأردن من وقفة عرفة الثلاثاء الموافق 9 ذي الحجة 1444، الذي يصادف 27 حزيران/يونيو 2023، وحتى يوم السبت 13 ذي الحجة الذي يوافق الأول من تموز/يوليو 2023 آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

ووفقاً للحسابات الفلكية بالمملكة العربية السعودية فإن موعد عيد الأضحى 2023 في معظم الدول العربية من بينهم دولة الإمارات يوافق يوم 28 يونيو المقبل، في العاشر من ذي الحج من كل عام، حتى يوم السبت 1 تموز/ يوليو المقبل، في الثالث عشر من شهر ذي الحجة، وفي تلك الأيام يحتفل المواطنون والمقيمون بالدول العربية من خلال زيارة أقاربهم وذبح الأضاحي وتأدية صلاة العيد حسب توقيت كل مدينة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر