جددي لون شعرك قبل عيد الأضحى بالصبغات الآمنة

صبغات آمنة للشعر قبل عيد الأضحى.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
جددي لون شعرك قبل عيد الأضحى بالصبغات الآمنة

إذا كنت تريدين مظهراً جديداً لشعرك في عيد الأضحى، دون آثار جانبية من تلف الشعر وجفافه، إليك صبغات آمنة للشعر وكيفية اختيارها.

صبغات آمنة للشعر بدون أمونيا

لوريال 

من أشهر ماركات الصبغات الآمنة L’Oréal Inoa Ammonia Free Permanent Hair Color لأنها لا تحتوي على الأمونيا التي تتلف الشعر، كما أنها تعمل على تغطية الشعر الأبيض تغطية مناسبة.

غارنيه

تتميز صبغة Garnier Hair Color Olia Oil Powered Permanent Hair Color بمكوناتها المرطبة بسبب أن 60% من مكوناتها من زيوت طبيعية مثل عباد الشمس، مما يساعد على حماية فروة الرأس من الجفاف، وتعزيز صحة الشعر  الطبيعية، وتحافظ على ترطيب الشعر وجعله ملمسه ناعماً وصحياً، كما أنها خالية من الأمونيا

ريفلون

تعتبر صبغة Revlon  آمنة على الشعر كونها خالية من الأمونيا، كما أنها تحتوي على زيوت مفيدة للشعر مثل زيت الأفوكادو وزبدة لشبا وزيت جوز الهند. ستمنحك هذه الصبغة تغطية جيدة للشعر الأبيض من جذوره، ويمكنك الحصول على الدرجات المختلفة التي تناسبك.

صبغة سانوتنت 

الصبغة الإيطالية من Sanotint خالية من الأمونيا، وتحتوي على مكونات رطبة وغنية بالفيتامينات تجعل شعرك ناعماً كالحرير.

هيرباتنت

تتميز صبغة Herbatint 6C Permanent Herbal بكونها آمنة على الشعر بسبب الأعشاب الطبيعية التي تتكون منها، والتي تعتبر غير ضارة للشعر، بالإضافة إلى خلوها من الأمونيا، كما تتميز بدرجات ألوان الشعر المختلفة لتناسب كافة الأذواق وألوان البشرة.

جددي لون شعرك قبل عيد الأضحى بالصبغات الآمنة

مكونات تجنبيها في الصبغة

قد لا تتمكني من العثور على صبغة شعر عضوية وغير سامة بنسبة 100٪ ، لكن يمكنك العثور على صبغة شعر تركز على كونها طبيعية قدر الإمكان ومصنوعة من مكونات أنظف، مثلما ذكرنا سابقاً، لكن في حالة أنك لم تجدي المكونات السابقة عليك التحقق من المكونات الضارة في الصبغة فكلما كانت المكونات أقل ضررا على الشعر كلما أصبحت الصبغة آمنة، وإليك أبرز المكونات الضارة:

الأمونيا: مادة توجد في أغلب صبغات الشعر تسبب تهيج الجلد، وتزداد خطورة إذا وصلت إلى مجرى الدم. يمكن أن تظهر أعراض مثل مشاكل الرئة والجيوب الأنفية -خاصة في العاملين في صالون تصفيف الشعر-

كواتس: المعروف أيضًا باسم كواترنيوم -15 . هذا أيضًا مهيج للجلد ويمكن أن يسبب التهاب الجلد التماسي.

الإيثانولامين:  يشبه الإيثانولامين الأمونيا، ويسبب تلف شعرك أكثر. قد تلاحظ أيضًا المزيد من تساقط الشعر وقد يكون هناك خطر حدوث عيوب خلقية.

ريسوركينول: بالإضافة إلى كونه مهيجًا للجلد، يمكن أن يسبب Resorcinol أيضًا مشاكل بكميات كبيرة. بعض هذه المشاكل هي اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي ووظيفة الغدة الدرقية.

مكونPPD P-Phenylenediamine يمكن أن يسبب الكثير من المشكلات الصحية الخطيرة. إنها مادة مسرطنة ويمكن أن تغير الحمض النووي.

مكونPTD: يمكن أن يسببPara-toluenediamine  ، المسؤول عن دوام الصبغة أطول فترة ممكنة، لكنها قد تسبب تفاعلات حساسية. لقد عانى الناس من أشياء مثل الطفح الجلدي وتورم الوجه، لذا ربما أعاد التفكير في ذلك شكرًا لك.

البارابين: يمكن أن يسبب البارابين مشاكل مثل تساقط الشعر، والأكزيما، وشيخوخة الجلد، وأكثر من ذلك.

الآثار الجانبية للصبغات غير الآمنة

المشاكل الصحية المرتبطة بصبغة الشعر عديدة، نظرًا لأن صبغة الشعر تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية السامة مثل التي ذكرناها سابقاً، وفيما يلي بعض المخاطر الصحية التي تم ربطها بتلوين شعرك.

  • سرطان
  • ردود الفعل التحسسية
  • مشاكل في الجهاز التنفسي
  • عيوب خلقية
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر