مصاهرات أردنية سعودية سابقة قبل الأمير حسين والآنسة رجوة

زيجات أردنية سعودية قبل زواج الأمير حسين والآنسة رجوة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
مصاهرات أردنية سعودية سابقة قبل الأمير حسين والآنسة رجوة

بالتزامن مع  تحضير حفل الزفاف الملكي الأردني لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من الآنسة رجوة داخل قصر زهران، نستعرض لكِ في هذا التقرير زيجات ومصاهرات أردنية سعودية سابقة للزيجة المنتظرة ومحط أنظار الوطن العربي.

زفاف الأمير الحسين من رجوة آل سيف

كان قد أعلن الديوان الملكي الهاشمي نبأ خطوبة ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني من الآنسة رجوة في أغسطس الماضي عام 2022، حيث بدأ الاهتمام العالمي بأخبارهم، حيث يترقب عشاق العائلة الملكية الأردنية، حفل زفاف الملكي، والذي يجمع بين الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية باعتبار أن العروس تنتمي إلى أسرة آل سيف، والذي تعود أصل هذه العائلة إلى قبيلة سبيعـ وهم شيوخ بلده العطار في سدير، نجد منذ بداية عهد الملك عبد العزيز آل سعود.

حيث إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة الهاشمية ممتدة منذ القدم، ما بين علاقات أخوية والشعبية المتينة، وما بين علاقات مصاهرة بين أفراد العائلتين، حيث يوجد العديد من الزيجات التي تمت بينهم من قبل، وإليك أبرز المصاهرات.

المصاهرة بين العائلات الأدرنية والسعودية

لم يكن زواج ولي العهد الأردني أول زيجة تتم بين العائلات الأردنية والعائلات السعودية، حيث يضيف الأمير الحسين بن عبد الله من الآنسة السعودية رجوة آل سيف، قد أضفت هذه الزيجة صفحة جديدة لمصاهرة بين الدولتين، فسبقتها زيجات بين الجانب الأردني والسعودي، على المستوى الرسمي، وخصوصاً بين أفراد من العائلة، من بينها:

الأمير هاشم بن الحسين متزوج من فهدة أبو نيان

تزوج الأمير هاشم بن الحسين، وهو الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني عبدالله الثاني، من السيدة السعودية فهذه أبو نيان في 6 يناير 2006 التي نالت لقب أميرة بعد الزواج.

وفهدة أبو نيان هي ابنة رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم أبو نيان، وحفيده الأمير تركي بن خالد السديري ابن خال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود من جهة الأم.

وأنجبت الأميرة فهدة أبو نيان: الأميرة هالة النور ( 6 أبريل 2007 )، الأميرة راية النور (4 يوليو 2008 )، الأميرة فاطمة العالية (5 نوفمبر 2011 )، الأمير الحسين حيدرة (15 يوليو 2015)، الأمير محمد الحسن (21 أكتوبر 2019).

مصاهرات أردنية سعودية سابقة قبل الأمير حسين والآنسة رجوة

زواج الأميرة نور بنت عاصم من السيد عمرو زيدان

تزوجت الأميرة نور بنت عاصم وهي حفيدة الملك عبدالله الأول ملك المملكة الأردنية، من رجل الأعمال والفارس السعودي عمرو زيدان في 22 يونيو 2018

وأنجبت الأميرة نور: طلال (أبريل 2019)، عبدالله (20 ديسمبر 2020)

مصاهرات أردنية سعودية سابقة قبل الأمير حسين والآنسة رجوة

السيدة فرح الداغستاني كانت متزوجة من السيد سعود السليمان

كما تزوجت السيدة فرح الداغستاني، ابنة الأميرة بسمة بنت طلال، من السيد سعود السليمان.

الشريف محمد الهاشمي متزوج من صالحة الشهري

قبل زمن بعد قبل توحد المملكة تزوجت صالحة بنت غرم العسبلي الشهري من الشريف محمد الهاشمي، والذي كان وقتها حاكم الحجاز حيث أنجبت له الحسين بن علي، وهو جد الملك طلال ووالد الملك الحسين ملك الأردن السابق.

الأمير الحسين يتزوج الآنسة رجوة آل سيف

وبذلك يأتي زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للزواج من الآنسة السعودية رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف بعد سلسلة من المصاهرات الأردنية والسعودية، حيث تمت الخطوبة في منزل العروس بالعاصمة السعودية الرياض بحضور العائلتين وهم الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا والأمير الحسن بن طلال والأمير فيصل بن الحسين والأمير علي بن الحسين والأمير هاشم بن الحسين والأمير هاشم بن عبدالله الثاني والأمير راشد بن الحسن.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر