بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

شاهد أجمل إطلالات وصور زفاف الأميرة إيمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

عُقد، مساء أمس الأحد، قران الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، على جميل ألكساندر ترميوتس، المتحدر من أصول يونانية.

ونقلت قناة "المملكة" الرسمية حفلي عقد القران والعرس اللذين أقيما في القصر الملكي الذي يطلق عليه تسمية «بيت الأردن» غرب عمان، بحضور الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، وولي العهد الأمير الحسين، إضافة إلى عدد من الأمراء والأميرات، وأفراد أسرة جميل ألكساندر ترميوتس.

وارتدت الأميرة إيمان فستان زفاف طويلاً ومزركشاً، بينما كانت تحمل باقة ورد بيضاء، في حين ارتدى زوجها بدلة رسمية سوداء. والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. وهي خريجة جامعة جورج تاون الأميركية.

أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس عام 1994، ويتحدر من أصول يونانية. كما يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية بنيويورك.

وللملك عبد الله والملكة رانيا ابنة ثانية هي الأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، وولدان هما الأمير الحسين ولي العهد وهو من مواليد 1994، والأمير هاشم من مواليد 2005.

إطلالة العروس الأميرة إيمان العبدالله

ارتدت الأميرة إيمان ثوب زفاف دانتيل بأكمام طويلة وتاج شوميه يقال إنه يخص جدتها الأميرة منى الحسين.

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

تبادل العروسان الخواتم، ويُشار إلى أن جميل ألكساندر ترميتوس ليس ملكياً، وولد في فنزويلا لعائلة يونانية.

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

كتب ولي العهد الأمير حسين العبدالله  على إنستغرام ، "ممتن لكل الذكريات الثمينة التي نشاركها وسعداء برؤيتك تحتفل بزفافك اليوم ... أتمنى لك عزيزتي إيمان وجميل حياة مليئة بالبركات والسعادة معًا".

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

في النهاية استقبلها والدها الملك عبد الله، وظهرت أناقة طرحة العروس المطرزة بالورود.

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

عانقت الأميرة والدتها الملكة رانيا، والتي ارتدت فستاناً من ديور.

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

قام العريس بقطع الكعكة مستخدماً سيف.

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

تعرف على أهم الشخصيات التي حضرت

وحضر الحفل رانيا العبدالله شقيقة إيمان، الأميرة رجوة السيف مخطوبة ولي العهد، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، والأميرة منى الحسين جدة الأميرة إيمان، والأمير حسن بن طلال عم الملك عبدالله الثاني، والأميرة ثروت الحسن، والأمير علي بن الحسين، والأميرة ريم العلي، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير فيصل بن الحسين.

هذا بالإضافة إلى، الأميرة آية بنت فيصل الحسين وزوجها محمد الحلواني، والأميرة عائشة بنت فيصل، والأميرة سارة بنت فيصل، والأميرة زين بنت الحسين، والأميرة راية بنت الحسين، والأمير عمر بن فيصل، والأميرة عالية بنت الحسين، والأميرة بسمة بنت طلال، والأميرة عائشة بنت الحسين.

وحضر من عائلة جميل والده ألكساندر ترميوتس، ووالدته كورينا هيرنانديز ترميوتس، وجدته كارمن إلينا هيرنانديز، وشقيقته أليكسا ترميوتس، وشقيقته الأخرى أليخاندرو ترميوتس.

تفاصيل حفل الزفاف

شهد الجمهور الأردني مراسم عقد قران الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس. والتي عرضت على القنوات الأردنية مساء اليوم. بحضور عدد من أفراد العائلة الهاشمية ورؤساء الدول المجاورة، أبرزهم الأميرة منى الحسين، والدة الملك عبد الله الثاني، والسيدة انتصار السيسي عقيلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأميرة منى أميرات وأمراء العائلية الهاشمية.

اختارت سمو الأميرة إيمان إطلالة أنيقة بفستان أبيض ذو كمين طويلين من دار ديور مع تاج “جوزفين فالس أمبريال” من دار شوميه للمجوهرات، وجرت مراسم كتب الكتاب في قصر الملك بدابوق غرب الأردن، حيث زينت القاعة بالزهور البيضاء وانتقل العروسين إلى الزفة الأردنية التقليدية بعد ذلك.

وفي لحظات مؤثرة قام سمو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية – الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، باصطحاب شقيقته العروس لتطل على المدعوين. ويسير لها لعريسها السيد جميل ألكسندر الذي انتظرها بجانب جلالة الملك عبد الله، وعاقد القران. ومن اللحظات المؤثرة أيضًا؛ أن الأمير الحسين الأخ الأكبر، والأمير هاشم الأخ الأصغر قاموا بالشهادة على عقد قران أختهم إيمان. وسط ضحكة الملكة رانيا ودموع الملك عبد الله.

ومن بعد إتمام مراسم عقد القران، شهد العروسان زفة أردنية من قبل نشامى الحرس الملكي الأردني. وذلك في بيت الأردن الذي تم اختياره لتزويج ابنة الملك بعادات وتقاليد أردنية والتي تنص على أن العروس تتزوج في بيت أبيها. وعلى العادات تم عقد القران، وفي الوقت ذاته؛ وقع الاختيار على بيت الأردن لأنه بيت جميع الأردنيين الذين يعتبرون أهل العروس.

ماذا قالت الملكة رانيا لابنتها في حفل زفافها؟

وجهت الملكة رانيا العبد الله ، ملكة الأردن وقرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كلمات مؤثرة لابنتها الأميرة ايمان بنت عبدالله الثاني، في حفل زفافها على جميل ألكساندر ترميوتس.

ونشرت بعض الصور من حفل الزفاف الذى جمع عددا كبيرا من الأهل والأقارب، عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك.

وتضمنت الصور الكثير من التفاصيل التي ظهرت من داخل حفل الزفاف، حيث ظهرت قبلات وأحضان الملك عبد الله والملكة رانيا لابنتهما، ومراسم الزفة ولحظة كتب كتاب العروسين بحضور الملك عبد الله الثاني.

 وتغزلت الملكة رانيا في ابنتها ببعض الكلمات التي جاءت كما يلي: كأنه الأمس، يوم ازدانت الدار بقدوم أميرتنا، حملكِ أبوك في عينيه قبل ذراعيه... تشبهينه حين تبتسمين، حين تضحك عيناكِ، وحين يفيض قلبكِ بالحنان. حصة أبوك أنت يا إيــمان، فيكِ أجمل صفات الأخت الكبرى، تحيطين إخوتك حولكِ بالحب، صديقة الحسين وحبيبة هاشم وتوأم روح سلمى.

وأضافت زوجة العاهل الأردني في رسالتها لابنتها قائلة: وما زلت أذكر كيف كنتِ تسارعين وتمدين يدكِ الصغيرة وتطلبين "واحدة لحسين" كلما أعطيتك قطعة من الحلوى، أحمد الله كل يوم أن وهبني بنتاً لها حظ في الأخلاق، وحظ في الطيب والطلة، وحظ في محبة الناس. كم أنا فخورة بكِ، بتواضعكِ وحنانكِ، وصفاء روحك، وها أنا اليوم يا إيمان "أم العروس"، قلبي يزفكِ بالزغاريد، ممتلئ بالرضى عليكِ، وفي عيني دمعة وطَيْفان... جَدُّكِ وجَدُّكِ، ربّ اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما. أكاد أراهما والفرح يرقص بينهما، يتمازحان ويضحكان تماماً كما كانا ليلة فَرَحِنا والدكِ وأنا.

 واختتمت الملكة رانيا كلامها قائلة : "اليوم، قبّل أبو الحسين الغالي جبينكِ. أمسك يدكِ كما أمسكها يوم خطيتِ خطواتكِ الأولى، وملأ عينيه بصورتكِ يا عروس، تذكري دائماً حب الأردن الذي تحملينه بقلبكِ، وتذكري دائماً أنكِ أردنية هاشمية... حفيدة الحسين وبنت عبدالله، إيمان... بين فرحتي فيكِ، وخوفي من الشوق إليكِ، أدعو الله أن يزف الفرح لقلبكِ وأن يحرسكِ بعينه التي لا تنام، مبارك حبيبتي".

وحظيت الصور التي نشرتها الملكة رانيا العبد الله على حسابها على الآلاف من التعليقات التي جاءت لمباركة العروسين بحفل زفافهما.

السعودية رجوة آل سيف تثير تفاعلًا خلال مراسم

التقطت العدسات صوراً لولي العهد الأمير الحسين مع خطيبته رجوة آل سيف، التي كانت ترتدي فستانًا أصفر من طراز روكساندا. من المقرر أن يتزوجا في يونيو 2023 .

بالصور.. أجمل الإطلالات في زفاف الأميرة الأردنية إيمان

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر