إطلالات مميزة للأميرة هيا بنت الحسين

الأميرة هيا بنت الحسين تتنوع إطلالاتها بين الملكي والفورمال والكاجوال، جمعناها لكِ في الألبوم المرفق.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 22 يناير 2024
إطلالات مميزة للأميرة هيا بنت الحسين

الأميرة هيا بنت الحسين وشقيقة العاهل الأردني الملك عبدالله تتمتع بإطلالات أنيقة سواء كانت ملكية، أو كاجوال أو فورمال، وإليك الألبوم أعلاه جمعنا لكِ أبرز إطلالاتها.

تميل الأميرة هيا بنت الحسين إلى الإطلالات الكلاسيكية خاصة في المناسبات الرسمية التي تحضرها، كما تميل للألوان الزاهية مثل الأزرق والأخضر والأوف وايت.

مع الألوان الزاهية تتجه الأميرة هيا قصات الفساتين المختلفة التي تتسم بالبساطة والرقي في نفس ذات الوقت، وهو ما يناسب الفاعليات التي تحضرها التي تتسم بالرسمية.

وتحتل القبعات ركناً  خاصاً في أزياء الأميرة هيا، خاصة في المناسبات الملكية وتختار أنواعا كثيرة مختلفة منها، بالإضافة إلى الألوان الزاهية والتصميمات المميزة بين البساطة وبين التكلف، بالإضافة إلى إكسسوارات الأميرة هيا والتيجان المختلفة التي تظهر بها.

وعن المكياج التي تختاره الأميرة هي، تتميز باختيارات ملكية بسيطة بين الكحل العربي في رسمة العيون، وأحمر شفاه النيود، المائل للخوخي والروز، وأحيانا قليلة ظهرت باللون الأحمر. 

وبالنسبة لتسريحات الشعر، تتنوع صبغات شعر الأميرة هيا بين البني المائل للأشقر، مع خصلات الهايلايت الرقيق، مع تسريحات الويفي على الجانب، أو لم الشعر كعمة منخفضة خاصة عند استخدام القبعات، والتي تتناسب مع مكياجها الناعم.

وولدت الأميرة هي في 3 أيار/ مايو 1974، وهي ابنة الملك الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، وأخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين العاهل الأردني، لها أخ شقيق واحد وهو الأمير علي بن الحسين وهو أصغر منها بعام ونصف، وللأميرة هيا لديها أخت بالتبني أكبر منها تدعى عبير، تبناها الملك الحسين والملكة علياء بعد وفاة والدة عبير في حادث تحطم طائرة على مخيم للاجئين الفلسطينيين، 

وتلقت الأميرة هيا تعليمها الابتدائي في الأردن ثم التحقت عام 1985 بمدرسة بادمنتون في إنجلترا، وبعدها بمدرسة براينستون في مقاطعة دورست بجنوب غرب إنجلترا لدراسة اللغة الإنجليزية وآدابها والسياسة والتاريخ، وفي عام 1992 التحقت بكلية سانت هيلدا حيث درست العلوم السياسية والاقتصادية في جامعة أوكسفورد وتخرجت منها في عام 1994.

ونالت الأميرة هيا عدة جوائز دولية بالفروسية، وشغلت منصب رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية وسفيرة الأمم المتحدة للسلام، وشاركت الأميرة هيا في البطولة العالمية للفروسية عام 2002 التي أقيمت في شريش في إسبانيا وفي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2002 في سيدني وقد مثلت الأردن في مسابقة قفز الحواجز.

وحازت الأميرة هيا على الميدالية البرونزية في مسابقة القفز في دورة الألعاب العربية السابعة 1992 التي أقيمت في دمشق، كما انتخبت الأميرة هيا رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عام 2006 لمدة أربع سنوات أولية.

وعن حياتها الأسرية تزوجت الأميرة هيا من محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت 10 نيسان/ أبريل 2004، عندما كان وليًا للعهد. وأثمر زواجهما عن ولدين، الجليلة (ولدت في 2 ديسمبر 2007). وزايد (ولد في 7 يناير 2012).

وحصلت الأميرة هيا بنت الحسين، طليقة الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، على حكم من القضاء البريطاني، حيث تقيم حاليا، يمنحها حق حضانة طفليهما. ويشمل قرار المحكمة البريطانية، منح الأميرة المسؤولية الحصرية، عن تعليم الطفلين، ورعايتهما الصحية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر