إطلالات تراثية مميزة في يوم التأسيس

احتفلت المؤثرات السعوديات بيوم التأسيس السعودي بأناقة تراثية، وشاركن الصور مع جمهورهم على السوشيال ميديا، اكتشفي إطلالاتهن من هنا!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
أزياء المؤثرات السعوديات التراثية تروي قصة التأسيس السعودي

في يوم ينبض بالفخر والتاريخ، تتزين المملكة العربية السعودية بأجمل حللها احتفاءً بيوم التأسيس، هذه المناسبة الغالية التي تعيد إلى الأذهان تاريخ المملكة العريق وتجذرها في أعماق الزمن. وفي هذا اليوم، لا يفوت نجمات ومؤثرات السعودية الفرصة ليعبرن عن حبهن واعتزازهن بتراثهن الوطني، فتتحول صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي إلى لوحات فنية تجسد الأصالة والعراقة.

من خلال إطلالات تراثية فاخرة، ترتدين الأزياء التي تحكي قصص الماضي وتزدان بجماله، مشاركاتٍ جمهورهن بهجة هذا اليوم المجيد. تظهر كل نجمة بأسلوبها الخاص، مضيفةً لمسات عصرية تواكب الموضة الحديثة وتحتفظ في الوقت ذاته بروح الموروث الثقافي السعودي، لتتحول هذه الإطلالات إلى رسائل فخر وتقدير لروح الوطن العظيم.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

لجين عمران تحتفل بالزي السعودي الأخضر

احتفاءً بيوم التأسيس، النجمة لجين عمران تشارك متابعيها على إنستقرام لحظات مميزة معبرة عن فخرها بهذه المناسبة الغالية. في رسالة ملؤها العرفان، تقول لجين: "١٧٢٧/٢/٢٢ م يوم التأسيس العظيم 🇸🇦، يوم العزة والشموخ والكرامة، يوم يذكرنا بتاريخنا ويعزز انتماءنا و وطنيتنا وهويتنا اللي دائما نفتخر فيها وين ما كنا، بهالمناسبة أتقدم لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولعراب الرؤيا وصانع التغيير الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بأحر التهاني والتبريكات
سائلة المولى عز وجل أن يديم عز مملكتنا ويحفظها ويحفظ أمنها وسلامها ويحميها من كل شر...22/2/1727".

لجين عمران تحتفل بالزي السعودي الأخضر

ولإطلالتها اختارت لجين النشل السعودي باللون الأخضر، مع غطاء من التول للرأس بنفس اللون، وكلاهما مطرز بالخيوط الذهبية بنقوش تراثية سعودية، وزينت إطلالتها بإكسسوارات للشعر ذهبية اللون، مصممة بشكل عربي تراثي. ونسقت لجين مع هذه الإطلالة تسريحة الشعر الأسود المنسدل، ومكياج ترابي لامع وأنيق.

داليا مبارك بزي أهل بيشة

احتفلت الفنانة داليا مبارك بيوم التأسيس بطريقة فريدة من نوعها، حيث اختارت أن تعيد إحياء الزي التقليدي البيشي، وهو زي من منطقتها الأصلية "بيشة"، وشاركت داليا هذه اللحظة الخاصة مع متابعيها على منصة إكس، معبرة عن فخرها بجذورها وتراث منطقتها الغني، قائلة: "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" اللي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة وتشتهر بزراعة نخيل التمور " تمر الصفري " وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح"

داليا مبارك بزي أهل بيشة

زارا البلوشي وفخامة إطلالتها التراثية في يوم التأسيس

احتفاءً بالذكرى العريقة ليوم التأسيس السعودي، امتزجت الأصالة بالفن في جلسة تصوير خاصة أجرتها الفنانة زارا البلوشي، حيث تألقت بأبهى الأزياء التراثية. وقد شاركت زارا متابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي تعكس إطلالتها الفاخرة بعباءة تراثية سوداء مزدانة بنقوش ذهبية أنيقة، وأكملت جمالها بمكياج يجمع بين اللون الأحمر الجريء للشفاه ومكياج عيون سموكي عميق يبرز جمال ملامحها.

زارا البلوشي وفخامة إطلالتها التراثية في يوم التأسيس

في رسالتها الملهمة، عبرت زارا عن عميق اعتزازها بتراث المملكة وتاريخها الطويل، قائلة: "ثلاثة قرون من العز والخير والعطاء، كل عام والمملكة شامخة". وبهذه الكلمات، لم تعبر البلوشي عن مشاعر الاحتفال باليوم التأسيسي فحسب، بل أيضًا عن تقديرها العميق لتاريخ المملكة ومسيرتها الممتدة لثلاثة قرون.

تظهر الصور التي نشرتها زارا البلوشي عناصر التراث السعودي في كل زاوية، من الأزياء إلى الديكور، مما يعكس البيت السعودي الأصيل ويحتفي بالثقافة العريقة للمملكة.

عبير سندر تعيد إحياء الزي الحجازي التراثي بجلسة تصوير مميزة

عبير سندر، الشخصية المعروفة والمؤثرة في مجال الأزياء والموضة، استغلت مناسبة يوم التأسيس للاحتفال وإبراز جمال وعراقة الزي الحجازي، وذلك من خلال مشاركتها للحظات خاصة مع عائلتها على منصة إنستغرام. 

عبير سندر تعيد إحياء الزي الحجازي التراثي بجلسة تصوير مميزة

اختارت عبير نهج يمزج بين الحنين والاعتزاز بالماضي وروح المنطقة الحجازية، حيث عبرت عن مشاعرها العميقة تجاه الحجاز في تعليقها المؤثر: "تمنيت الحجاز أعيش فيه فأعطى الله قلبي ما تمنّى سقى الله الحجاز وساكنيه وأمطر كل ساقية ومغنى". هذه الكلمات تعكس عشقها للتراث الحجازي وتقديرها لجماله وبساطة الحياة فيه.

في الصور التي نشرتها، تظهر عبير سندر مع عائلتها بإطلالة تقليدية حجازية، حيث ترتدي الزي الحجازي التراثي، مجسدة بذلك صورة الأسرة الحجازية التقليدية. تعكس هذه الجلسة الكلاسيكية التصويرية شكل الحياة القديمة في الحجاز، وهو ما يعتبر تعبيرًا عن الاعتزاز بالتاريخ والثقافة الغنية للمنطقة.

ونسقت عبير مع إطلالتها تسريحة الضفائر المنسدلة على الكتفين، وهي التسريحة الكلاسيكية الشهيرة للمرأة الحجازية في ذلك الوقت، كما اختارت مكياج عيون سموكي رائع وملائم للون بشرتها.

عبير سندر تعيد إحياء الزي الحجازي التراثي بجلسة تصوير مميزة

لقيت الصور التي شاركتها عبير سندر تفاعلًا كبيرًا من قبل جمهورها ومتابعيها على إنستغرام، حيث عبر الكثيرون عن إعجابهم وفخرهم بالتراث السعودي الأصيل. ومن بين التعليقات التي تلقتها، كان هناك تعليق يلخص مشاعر الكثيرين: "ما في تراث مثل تراث بلدي الله يحميها لنا ويقويها"، وهو ما يبرز الشعور العام بالفخر والتقدير للهوية الثقافية والتاريخية للمملكة العربية السعودية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر