ما المراسم الملكية التالية بعد عقد قران ولي العهد الأردني؟

مراسم احتفال زفاف ولي العهد الأردني.

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
ما المراسم الملكية التالية بعد عقد قران ولي العهد الأردني؟

يستعد قصر "الحسينية" لاستقبال الموكب الأحمر  بعد قليل، ضمن مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني، الحسين عبدالله على والآنسة رجوة آل سيف.

ومنذ قليل تم عقد القران في قصر "زهران" مراسم عقد قران ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله، والسعوديّة رجوة السيف، الخميس.

وبُنى قصر"الحسينية في عام 2006 غرب العاصمة الأردنيّة عمّان، بتصميم يجمع بين القصر بين التراث المعماري العربي الإسلامي، المتمثل في الأقواس، والزخارف على الجدران، والأبواب، وبساطة التصميم الداخلي، وأناقته.

وستستقل سيارة من طراز رينج روفر من عام 1984، وهي سيارة الموكب الرئيسية لنقل العروسين الثّنائي من قصر "زهران" إلى قصر "الحسينية"، وهي سيارة تم تخصيصها لملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، خلال زيارتها للأردن آنذاك.

وسيستقبل العروسان موسيقات القوات المسلحة، وحرس الشرف الشركسي، ومجموعة أخرى من الخيالة، وحرس الشرف، والمشاة الصامتة.

ثم بعد ذلك يتم تبدأ الزفة العسكرية، التي تؤديها فرقة القوات المسلحة بالسيوف، وهو تقليد من فاعليات المملكة الأردنية،  وتم عمله في زفاف ملك الأردن عبد الله الثاني والملكة رانيا في عام 1993.

وخلال هذا التقليد، تُحمل السيوف لتشكل قوسًا يتمكن العروسان من المرور أسفله، وذلك للدّلالة على حياة آمنة ومستقرة.

وبعد ذلك، يتجه العروسان عبر الفناء وسط زفة أردنية تقليدية. وعلى المنصة، ينضم الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا، ووالدا العروس لتحيّة أكثر من 1،700 ضيف من الحضور.

وتستمرّ الأمسية بعروض متنوعة لفنانين وموسيقيين محليين، بالإضافة إلى فرق فلكلورية. وستُقام مأدبة زفاف العروسين في قصر الحسينية أيضًا بعد الاستقبال الرئيسي، وسيحضرها أفراد من العائلة المالكة، ورؤساء الدول العربية، والأجنبية، وكبار المسؤولين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر