بروفة لموكب زفاف ولي العهد الأردني في شوارع عمان

بروفة قافلة موكب زفاف الأمير الحسين تجوب شوارع العاصمة الأردنية.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
بروفة لموكب زفاف ولي العهد الأردني في شوارع عمان

نفذت القوات الأمنية الأردنية بروفة تمرينًا تدريبيًا للقافلة التي سترافق ولي العهد الأمير حسين لحضور حفل زفافه الشهر المقبل، حيث تجري الاستعدادات النهائية للحدث.

بروفة لموكب زفاف ولي العهد الأردني في شوارع عمان

ومن المتوقع أن يحضر حفل زفاف ولي العهد في الأول من يونيو / حزيران على المهندسة السعودية رجوة آل سيف، شخصيات بارزة من الشرق الأوسط العربي. وستقدم لقطة مقربة نادرة للنظام الملكي الهاشمي، الذي حكم أعضاءه الأردن منذ إنشائه كمحمية بريطانية في عام 1921.

وقالت صحيفة الرأي الحكومية "اصطف رجال الأمن في الشوارع الرئيسية في إجراء تدريبي لحفل الزفاف"

تبعتها السيارة الرئيسية، تويوتا لاندكروزر، محاطة بـ 14 سيارة لاندروفر حمراء مكشوفة من طراز لاندروفر وسبع دراجات نارية للجيش الأحمر. قادت سيارات الدعم في مؤخرة القافلة ، بما في ذلك لاند كروزر أخرى تحمل معدات اتصالات.

لا تُستخدم سيارات لاند روفر ودراجات نارية حمراء للجيش إلا في المناسبات الخاصة، مثل ذهاب الملك عبد الله الثاني لافتتاح الدورات السنوية لمجلس النواب.

ويقام حفل زفاف ديني لولي العهد والسيدة السيف في الأول من حزيران (يونيو) المقبل، يليه مأدبة واستقبال في قصر آخر في الضواحي الغربية في عمان، محل إقامة الملك عبدالله الحسين. وستجوب القافلة الشوارع أثناء نقلها العريس والعروس بين القصرين.

بروفة لموكب زفاف ولي العهد الأردني في شوارع عمانوقال مسؤولون أردنيون إن أفراد الأمن سيصطفون في الشوارع لكن سيتمكن الناس من مشاهدة القافلة. يذكر أن العائلة الملكية الهاشمية شهدت قبل شهرين زواج الأميرة إيمان، أكبر ابنتي الملك، في مارس / آذار الماضي.

بروفة لموكب زفاف ولي العهد الأردني في شوارع عمان

وشهد اليوم حفل الحناء النسائي الذي ترأسته الملكة رانيا العبدالله والعروس رجوة آل سيف ووالدتها، وشقيقات العريس الأمير حسين بن عبدالله، في أجواء مبهجة ملكية.