مكياج سموكي للعيون الصغيرة

إذا كان لديك عيون صغيرة وتريدين مكياج عيون جذاب وجريء إليك المكياج السموكي للعيون الصغيرة.

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
مكياج سموكي للعيون الصغيرة

غالبًا ما يُنظر إلى مكياج العيون السموكي (الدخانية) على أنها مظهر مكياج مثير، يتطلب الكثير من الجهد لإبداعها، وتضمن مناسبة خاصة جدًا، في المقا التالي سنعرض لك  طريقة عمل مكياج سموكي للعيون الصغيرة عن تجربتنا بطريقة سهلة.

أنواع مكياج سموكي

عيون سموكي مجنحة

إذا كانت البطانات المجنحة مميزة جدًا بالنسبة لكِ، فيمكنك رفعها عن طريق مزج عينك السموكي لأعلى وللخارج؛ مما يخلق جناحًا لظلال العيون الصغيرة. ويتم استخدام ظل أفتح ولامع في منتصف الجفن وفي الزوايا الداخلية، ونوصي بوضع القليل من البطانة على خط المدمع والرموش السفلي؛ لأنه يمكن أن يجعل العينين تبدو مقلوبة للغاية ما لم تكن متوازنة في الأسفل.

كما يمكنك وضع بطانة سوداء سميكة ملطخة بأسلوب سموكي حول العينين مثالية للعيون الكبيرة أو المستديرة أو البارزة، بالنسبة للجزء العلوي، عليك أن تضعي طبقة من الظلال الداكنة، بدءًا من الظل المتوسط ​​في جميع أنحاء الغطاء، بحيث يمكن مزجه في التجعد كظل انتقالي، ثم يتم وضع الظل الأسود على خط الرموش ومزجها لأعلى.

ومع ذلك يجب استخدام الآيشادو الداكن بحرص عن طريق إنشاء عين سموكي عكسية عن طريق رسم خط سميك من الكحل على خط المدمع، ثم تحديد هذا الخط باستخدام بطانة بنية أو فحم، وهذا النمط من تحديد العيون الكبيرة بشكل أفضل عن طريق الأصباغ الداكنة حول خط الرموش، من خلال قفل المساحات الفارغة.

عيون سموكي مربعة

مكياج العين السموكي المربعة يتم من خلال تطبيق الصبغة الداكنة بعد تجويف محجر العين على طول الطريق في الزوايا الداخلية أسفل بداية الحاجبين، نوصي باستخدام عين القطة في الزوايا الداخلية، أو على الأقل برقعة من الشمبانيا المتلألئة، لتعزيز الجزء الداخلي البارز من العينين، من الأفضل القيام بذلك على العيون الواسعة، خاصةً إذا كانت لوزية أو مقلوبة.

يمكنك التدرج من الجفن إلى عظم الحاجب حتى تتضمن العين المظللة الكلاسيكية، لتطبيق أحلك الظل على خط الرموش والظهور أكثر قتامة، من السهل جدًا القيام بهذا النمط المتدرج من الجفن إلى الحاجب إذا كان لديك ألوان الآيشادو المطلوبة، كما يمكنك الحصول على هذا المظهر بمنتج واحد فقط من خلال تفتيحه وتقتيمه، ويناسب جميع العيون خاصة الأحادية اللون والمغطاة والمقلوبة.

عيون سموكي مقطوعة

هناك نوع من المكياج السموكي يسمى عيون سموكي مقطوعة التجعد، ويعد هذا الشكل عصرياً  للغاية في الوقت الحالي، حيث يجعل هذا المكياج محجر العين يبدو عميقًا ومحددًا. ويتضمن استخدام ظل انتقالي لإنشاء خط التجعد، ثم إضافة قاعدة باهتة لتضخيم مساحة محجر العين.

بعد ذلك يمكنك ملء مساحة الغطاء بألوان من اختيارك، ثم إضافة ألوان أغمق لإنشاء تأثير سموكي، إذا لم يكن لديك جفون محددة ليست عميقة ولديك عيون مقلوبة أو لوزية، فإن هذا النمط مثالي لك.

مكياج الظلام الخارجي 

يعد Dark V نوعًا شائعًا من مكياج العيون السموكي، ومن السهل جدًا القيام به وسهل المزج، وتبدأ بأخف ظل في الزاوية الداخلية،  وتستخدم الظل الأغمق لعمل شكل V في الزاوية الخارجية. ثم تخلط الاثنين في منتصف الطريق.

هذه النظرة رائعة للعيون القريبة التي تتدلى إلى الأسفل أكثر من القطط. عيون اللوز مع الكثير من مساحة الجفن مثالية أيضًا لهذا المظهر ، لأنها تمد العين إلى الخارج.

العين السموكي اللامعة 

إذا كنت تريدين أن تجعلي عينيك تبدو أكثر استدارة، فهذا هو المظهر المناسب لك. عن طريق  تطبيق دمج اللون المتوسط ​​في لوح الألوان الخاص بك، وتطبيق الظل الداكن على شكل حرف V على الزوايا الخارجية للعينين، ولكن مزجه في التجويف الخاص بك، وترك الجزء الأوسط من الجفن فارغًا.

هنا يمكنك تطبيق آيشادو لامع أو أي لون فاتح ومشرق، فهذا يساعد على فتح العيون. يعمل هذا مع جميع أشكال العين ويساعد في جعل العيون تبدو أكبر.

ألوان مكياج سموكي 

هناك أنواع مختلفة من مكياج العيون السموكي للاختيار من بينها، وأنماط مختلفة تناسب مختلف الأشخاص. أكثر إطلالات العيون الدخانية شيوعًا هي:

  • أسود كلاسيكي
  • ذهبي
  • فضي
  • أسود وذهبي
  • أزرق غامق

خطوات مكياج السموكي 

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تكون مفيدة عند اختيار تأثير مكياج سموكي، فبعض النساء لديهن عيون أصغر مقارنة بالحجم الكلي لوجههن عيون سموكي للعيون الصغيرة لها نهج مختلف تمامًا. لذلك إذا كنت أحدهم ، فقد تكون هذه النصائح مفيدة:

وضع برايمر العيون للعيون سموكي

  • جهزي غطاء عينك؛ هذه هي الخطوة الأولى، ثم استخدمي الكونسيلر على الجفون، ليس بالضرورة على التجاعيد ولكن ضروريًا على عظام الحاجب.
  • بعد ذلك إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك وضع نقاط صغيرة من كريم الأساس ومزجها جيدًا في الجزء الذي قد تكون به دوائر داكنة، فمن المهم جدًا تغطيتها.
  • تأكد من عدم استخدام اللون البني الداكن أو الأسود أو البرونزي أو الأرجواني للعيون الدخانية عندما تكون عينك صغيرة.
  • لا تستخدمي اللون الداكن في جميع أنحاء جفونك، واستخدم Q-tip أو قضيبًا لاستخدام اللون الداكن فقط من نصف نهاية العين الممتدة نحو الحواجب ولكن دون الوصول إليها في الذيل.
  • استخدمي لونًا أفتح لجعل العيون تنبثق من الجفن الأمامي، وضعي خطًا رفيعًا جدًا من البطانة على الجفون العلوية.
  • يفضل أن يكون بظل قريب من الأسود ولكن ليس أسود فاحم. كلما زاد اللون الأسود كلما بدت عيناك متقلصة.
  • يمكنك تبطن الحافة السفلية أيضًا  ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص ، تعمل هذه الطريقة وتجعل العيون تبدو منبثقة وبالنسبة للآخرين فإنها تخفض من المظهر. 
  • قومي بإجراء تجربة وخطأ لبطانة الحافة السفلية. يمكنك أيضًا تبطين الحافة السفلية باستخدام بطانة بيضاء حليبية.
  • الآن خذ قلم كحل أبيض أو فضي لامع وضع نقطة بين الأنف والعينين. أيضا تحت الحاجب مباشرة قم بتغطية المنطقة باللمع الفضي لإضاءة عظم الحاجب.
  • إذا كانت رموشك صغيرة ، فلا تترددي في استخدام الرموش الصناعية. قم بعمل تجعيد مزدوج قبل وبعد تطبيق الماسكارا لكل من الرموش العلوية والسفلية.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض خطوات المكياج السموكي للعيون الصغيرة وأنواع المكياج السموكي وألوانه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر