مكياج سموكي لسهرات ومناسبات العيد

شاهدي أجمل مكياج سموكي لعيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
مكياج سموكي لسهرات ومناسبات العيد

أطلت هذا العام العديد من النجمات الفن العربي بالمكياج السموكي، مما يؤكد عودته على الساحة مرة أخرى كاتجاه سائد، مثل الفنانة أصالة نصري، أحلام الشامسي، وأنغام.. وغيرهن. لذلك نقدم لكِ أجمل مكياج سموكي لمناسبات وسهرات عيد الأضحى.

مكياج العيون السموكي برسمة القط للعيد

تعد رسمة القط من الرسمات الشهيرة لمكياج السموكي، وهي من الرسمات التي تمنح العين بُعداً رائع وتجعلها تبدو واسعة وعميقة، يمكنك اختيار مكياج العيون السموكي برسمة القط لسهرة فخمة مثل حفل زفاف في العيد أو حفل خطوبة.

اختاري اللونين الرمادي والأسود، أو درجات الفضي اللامعة مع الأسود، ثم ضعي درجات الآيشادو الرمادي في الزوايا الخارجية للعين، وأضيفي الآيشادو الأسود في منتصف الجفن مع دمجه بالآيشادو الرمادي، ثم تحديد الآيلاينر والماسكارا الكثيفة. وكانت أبرز من اختارت مكياج العيون السموكي برسمة القط هذا العام الفنانة أحلام الشامسي.

مكياج العيون السموكي البني للعيد

يمكنك اختيار هذا النوع من مكياج السموكي للعيون من أجل الحصول على إطلالة ناعمة في مناسبات العيد، وهو تريند هذا العام أيضاً، يمكنك اختيار درجات البني الداكن من الآيشادو ثم مزجها في زوايا العين الخارجية، ثم اختيار لون كريمي نيود مثل الوردي المترب في وسط الجفن والزاوية الداخلية مع مزجه جيداً، وتحديد عيون خفيف والماسكارا لإبراز العيون.

مكياج العيون السموكي المسحوب للعيد

ظهرت بهذا اللوك أكثر من نجمة هذا العام، مثل الفنانة أصالة، حيث اختارت درجات الآيشادو الرمادي على الجفن الثابت مع دمج آيشادو أسود في الزوايا لخارجية من لعين، ودرجات النيود في منتصف الجفن المتحرك، ثم دمج لمسة من الهايلايت في عظمة الحاجب، واعتمدت لوك الآيلاينر المسحوب لتعزيز مظهر العيون الواسعة، مع الماسكارا والرموش الصناعية، ويمكنك اختيار هذا المكياج لمناسبة خاصة بكِ في العيد.

نصائح لمكياج السموكي في العيد

  • اختاري أدوات المكياج ذات الجودة الجيدة، حتى تمنحك توزيعاً صحيحاً للظلال.
  • اختاري درجات الآيشادو المناسبة لبشرتك، وينصح الخبراء باختيار الألوان الداكنة للبشرة الفاتحة، لأنها تبرز عيونهن بشكل أجمل، مع اختيار الدرجات المناسبة للون العيون، فمثلاً العيون البنية تناسبها درجات الوردي والظلال الكريمي الناعمة.
  • تأكدي من دمج الظلال الخارجية مع الظلال الداخلية جيداً، حتى لا يظهر المكياج وكأنه منفصل وبالتالي لن يكون صحيحاً.
  • ضعي الدرجات الداكنة في الزاوية الخارجية للعين، حتى تبرز شكل عينيك، فهي قاعدة عامة عند توزيع مكياج العيون.
  • يحتاج المكياج السموكي لاستخدام الهايلايت على عظمة الحاجب لمنحه عُمقاً وإبرازاً، ويمكنك استخدام الظلال الفاتحة بدلا منه.
  • لا تنسِ استخدام الماسكارا والآيلاينر لتحديد عيونك.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر