من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل

إليكِ التفاصيل من هنا!

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل

يُعتبر حمام العريس الأمير الحسين بن عبد الله الثاني - الذي أقيم في قصر الأمير فيصل - من بين الأحداث المتميزة ضمن فعاليات احتفالات الزفاف الملكي الأردني الذي أصبح محط أنظار الجميع من مختلف دول العالم، لهذا سنأخذك في جولة مُبهرة ونستعرض لكم جوانب الاحتفال الذي تم ليلة أمس في حمام العريس، ومأدبة عشاء مضارب بني هاشم التي أبهرت الجميع بأصالتها وأبرزت مدى جمال التقاليد الأردنية، إليكِ التفاصيل بالصور!

حمام العريس للأمير الحسين 

منسجماً مع التقاليد الأردنية العريقة، أقام الأمير عمر بن فيصل حمام العريس للأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد الأردني، في قصره الفخم، وشاركهم الاحتفال كبار أفراد العائلة المالكة ورفاق الأمير الحسين من القوات المسلحة في أجواء ودية جميلة، وتميز تنظيم الاحتفال بالحفاظ على الموروث الثقافي الأردني.

من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل

ومن المعروف أن قصر الأمير فيصل يعد أحد أبرز المواقع الملكية في المملكة الأردنية، لهذا وقع الاختيار عليه لإقامة هذه المناسبة السعيدة على شرف العريس الأردني، وتعتبر هذه الاحتفالية تكريماً للعريس وبداية لفترة جديدة من حياته. 

حمام العريس: تقاليد الأعراس الأردنية المميزة

تتميز الأعراس الأردنية بالعديد من التقاليد الجميلة والمميزة، منها حمام العريس، الذي يعتبر تكريماً للعريس وتعبيراً عن تهنئة الأقارب والأصدقاء له، ويحضر حمام العريس عادةً الأصدقاء وأقارب العريس في جو من البهجة والألفة، ويرتدى العريس اللباس العربي التقليدي بعد الانتهاء من حمام الزفاف، ثم يبدأ الجميع بالتوجه نحو مأدبة العشاء والاحتفال بالعريس.

وتُعتبر مناسبة حمام العريس تقليداً عربياً تراثياً، يقام قبل مراسم الزفاف، ويتم إقامته قبل الزفاف بيوم على الأقل، ويكون بمثابة إعلان لبدء الاحتفالات بالعرس.

من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل

مأدبة مضارب بني هاشم للأمير الحسين

في حفل زفاف ملكي مرتقب، يستعد الأمير الحسين بن عبد الثاني لتوديع عزوبيته بطقوس تقليدية أردنية رائعة، واستعراضات مذهلة تمت في مأدبة مضارب بني هاشم التي تقام تكريماً للأمير الحسين، وبدأت المأدبة بإقامة حمام العريس الذي نظمه الأمير عمر بن فيصل، وشارك فعاليات المأدبة جموع الأقارب ورفاق الأمير الحسين في القوات المسلحة، ثم توجه الجميع بعد حمام العريس إلى مأدبة العشاء الملكية الفاخرة التي يُقيمها الملك عبد الله في مضارب بني هاشم، وأظهرت الصور جواً من الألفة والود بين الحضور، وقُدم فيها أشهى المأكولات والمشروبات الأردنية الأصيلة.

من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل

وبالفعل أظهرت هذه المراسم الاحتفالية مدى الحب والاحترام العميق الذي يكنه الشعب الأردني لعائلته الحاكمة وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وقد قام الأمير الحسين بشكر كافة الشعب الأردني على محبتهم وصدق مشاعرهم المبهجة تجاهه، وشكر أيضاً كافة الحضور في مأدبة مضارب بني هاشم وعبر عن سعادته الغامرة بهذه الأجواء.

الزفاف الملكي للأمير الحسين ورجوة آل سيف

بدأت الاحتفالات بزفاف ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وخطيبته الآنسة السعودية رجوة آل سيف، بمراسم حمام العريس، وفقاً للعادات والتقاليد الأردنية منذ أمس، استعداداً للزفاف المنتظر الليلة، والذي يُنتظر أن يكون يوماً مشهوداً لهم، ومن المتوقع أن يبدأ الموكب الملكي في التحرك في تمام الساعه 1 ظهراً، وسنوافيكم بكل تأكيد بكافة الصور الحصرية أولاً بأول.

من تحضيرات العرس: حمام العريس الأمير حسين في قصر الأمير فيصل