جومانا مراد بتجاعيد واضحة حول العين في عملة نادرة

هل تمكنت علامات التقدم في العمر من الظهور على وجه الفنانة؟ إليكِ الصور.

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 18 يونيو 2023
جومانا مراد بتجاعيد واضحة حول العين في عملة نادرة

خلال الساعات السابقة، تصدرت الفنانة السورية الجميلة جومانا مراد تريند جوجل وتويتر، وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائها لمشهد درامي مبهر في الحلقة الـ 16 من مسلسل عملة نادرة، ولكن ما لفت انتباه بعض المتابعين هو ظهور علامات واضحة على بشرة جومانا، والتي تدل على تقدمها في العمر، إليكِ بالصور مدى وضوح هذه العلامات!

جومانا مراد بتجاعيد حول العين

أثارت الحلقة الـ 16 من مسلسل عملة نادرة، من بطولة نيللي كريم، وجومانا مراد، مريم الخشت ومحمد لطفي، وغيرهم، الكثير من الجدل على مواقع السوشيال ميديا، بفضل أداء جومانا مراد المذهل لأحد المشاهد الدرامية بالحلقة، وتجسد فيه لحظة انهيار شخصية دميانة التي تجسدها، بعد استماعها إلى نشرة الأخبار التي تعلن عن نبأ وفاة عمالة مصرية بالعراق، وتفاجأت بعد ذلك بخبر وصول جثامين لعمال من نفس القرية القاطنة بها، لتبدأ دميانة بالبكاء والانهيار خوفاً من أن يكون زوجها واحداً من الضحايا، وهي واقفة أمام الجثامين، إلى أن تجد جسد زوجها الراحل، لتسطر بذلك المشهد نجاحاً جديداً في مسيرتها الفنية، وتصدرت بفضله تريند اليوم.

ولكن ما لفت انتباه الكثير من المتابعين للمسلسل، هو ظهور علامات واضحة للتقدم في العمر على بشرة جومانا مراد، وبالأخص في المنطقة المحيطة بعينها، حيث ظهرت الكثير من التجاعيد والخطوط الدقيقة الواضحة، والتي أبرزها عدم وضعها للمكياج المعتاد الذي كان يخفي هذه العيوب، إليكِ الصور.

جومانا مراد بتجاعيد واضحة حول العين في عملة نادرة

وتساءل الجمهور بعد ظهور هذه الصور وانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، هل ستترك الفنانة البالغة من العمر 50 عاماً علامات التقدم في العمر بارزة على بشرتها، أم ستلجأ إلى العلاجات التجميلية المعروفة لمعالجتها والتخفيف من حدتها، مثل البوتكس والفيلر، وغيرهم.

جومانا مراد بتجاعيد واضحة حول العين في عملة نادرة

أسباب ظهور التجاعيد حول العين

  • مع التقدم في العمر تقل كمية الكولاجين والإيلاستين في البشرة بشكل طبيعي، وهما عنصران لا غنى عنهما للحفاظ على البشرة متماسكة ومرنة.
  • يمكن أن تتطور تجاعيد العين من خلال حركات وتعابير الوجه المستمرة، مثل التحديق. 
  • يعتبر التدخين من أهم أسباب ظهور التجاعيد لدى الرجال والنساء، وذلك لأن المواد الداخلة في تصنيع السجائر تعمل على تسريع عملية شيخوخة الجلد، بالإضافة إلى حركات الوجه اللازمة لشرب السجائر.
  • يعد التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أحد أكبر أسباب ظهور التجاعيد، خاصةً تحت العينين لأنها رقيقة جداً.
  • فرك العينين باستمرار وبقوة، خاصةً للأشخاص الذي يعانون من الحساسية وسرعة تهيج العين.
  • يمكن أيضاً أن يؤدي الوضع المُختار للنوم والوسادة المستخدمة إلى ظهور تجاعيد إضافية تحت العينين، فالضغط المستمر بالوجه على الوسادة سيسبب ضغطاً إضافياً على هذه المنطقة الرقيقة، وبالتالي ظهور الخطوط والتجاعيد.

أشهر العلاجات التجميلية لتجاعيد العين

تميل الكثير من النجمات في الوسط الفني إلى اللجوء للإجراءات التجميلية التالية لعلاج التجاعيد والتخلص منها، وتشمل:

حقن البوتكس

أو تجديد شباب الوجه، وفي هذا الإجراء يقوم الأخصائي بحقن حقن مادة توكسين البوتولينوم أو البوتكس في الجلد، وغالباً ما تقضي هذه الحقن على تجاعيد رجل الغراب، والتي تظهر في الزاوية الخارجية للعين، وتعتمد هذه الحقن في عملها على منع العضلات الموجودة تحت التجاعيد من الحركة، ويستمر مفعولها لمدة 3-4 أشهر.

ولكن قد يتسبب هذا الإجراء في الإصابة ببعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل شلل العضلات طويل الأمد، وشلل الوجه النصفي، وتلف العين الدائم.

حقن الفيلر

يشير الأطباء إلى أن المواد التي تصنع منها حقن الفيلر على أنها مواد مالئة للأنسجة الرخوة أو مواد حشو جلدية، وعادةً ما يستخدمها الناس لاستعادة امتلاء المناطق المجوفة، مثل المناطق الغائرة التي تظهر أحياناً تحت العينين، ويقوم الأخصائي في هذه الحالة بحقن الكولاجين أو حمض الهيالورونيك في الجلد، وعادةً ما تكون نتائج هذا الحقن فورية.

بينما تشمل الآثار الجانبية المحتملة لحقن الفيلر الكدمات والنزيف والعدوى، وقد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه مادة الحشو، وفي حالات نادرة، قد يؤدي الفيلر إلى انسداد الأوعية الدموية، مما قد يتسبب في موت الأنسجة.

كيفية الوقاية من ظهور التجاعيد حول العين

التجاعيد جزء لا مفر منه من عملية الشيخوخة الطبيعية، ولكن يمكن اتخاذ بضع خطوات لمكافحة ظهورها قدر الإمكان، مثل:

  1. وضع واقي الشمس المزود بعامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى يومياً.
  2. تجنب الجلوس في الشمس لفترات طويلة، أو الخضوع لجلسات تسمير البشرة.
  3. يجب ترطيب البشرة بشكل يومي.
  4. تجنب التعرض للتدخين السلبي والإيجابي.
  5. تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وشرب كمية كافية من الماء يومياً.
  6. تجنب السهر، ومراعاة الحصول على القسط الكافي من النوم ليلاً.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر