أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

إليكِ من الشرق إلى الغرب، طرق الاحتفال بيوم الأب من مختلف دول العالم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023 آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2023
أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

لطالما اعتبر الأب هو مصدر القوة والاستقرار النفسي لأفراد العائلة، والدعامة التي تستند عليها كل أسرة، سواء في عالمنا العربي أو في أي دولة في العالم، ولتكريم هذه الشخصية العظيمة والاحتفاء بها قامت منظمة الأمم المتحدة بتخصيص يوم دولي خاص به وهو «يوم الأب العالمي».

وفي هذا المقال، سنتحدث عن أهمية هذا اليوم وكيف يتم الاحتفال به بطرق مختلفة في أكثر من دولة حول العالم، وأبرز الطقوس والتقاليد التي تعتمدها كل دولة أثناء الاحتفاء به.

أهمية يوم الأب العالمي

يوم الأب العالمي هو مناسبة عالمية تتمحور حول تكريم الآباء وتقديرهم، ويتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم تقريباً، وبدأ الاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910، ومنذ ذلك الحين وأصبح اليوم 21 من يونيو هو عيد الأب الرسمي، ويظهر فيه الأبناء للآباء مدى حبهم وتقديرهم لهم. 

ويعد الاحتفال بيوم الأب العالمي مناسبة مهمة لتكريم وتقدير جهود الآباء ودورهم كعماد الحياة العائلية والمجتمعية، فالأب هو الشخص الذي يعمل بجد لضمان راحة وسعادة أولاده ويحرص على تلبية كافة احتياجاتهم، لذلك فهو يستحق الاحتفال والتقدير لما يقدمه.

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

الاحتفال بيوم الأب العالمي على الطريقة الأمريكية

الهدايا الخاصة

من الأفكار الرائعة للاحتفال بيوم الأب العالمي في أمريكا هي إهداء الوالد هدية خاصة، تعبيراً عن المحبة والتقدير، ولعل أفضل اختيارات الهدايا هي ماكينة حلاقة جديدة، أو ساعة يد مميزة، أو حقيبة سفر عملية، هذه الهدايا ستجعل الأب بالتأكيد يشعر بالرضا والسعادة.

العشاء العائلي

يُعتبر العشاء العائلي من أجمل الأفكار الأمريكية للاحتفال بيوم الأب العالمي، حيث تجتمع العائلة معاً لتناول العشاء اللذيذ سوياً، مما يساعد في تعزيز العلاقات الأسرية، ويكون اختيار الطعام لهذا العشاء بناءً على الوجبات المفضلة للأب، مع تزيين المكان بالديكورات المناسبة للأجواء الاحتفالية.

الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق

من بين الأفكار التي يمكن القيام بها في يوم الأب العالمي، هي الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، مثل القيام بنزهة في الحديقة، أو التخييم في الغابة، أو ركوب الدراجات في الهواء الطلق، فهذه الأنشطة تجعل اليوم مليئاً بالمرح والإثارة مع الآباء، وتوفر فرصة للتواصل معهم أثناء الاستمتاع سوياً بالأجواء الخارجية.

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

طرق مميزة للاحتفال بيوم الأب في بريطانيا

زيارة المعالم السياحية المفضلة

من الأفكار الممتعة للاحتفال بيوم الأب العالمي على الطريقة البريطانية هي القيام بزيارة المعالم السياحية المفضلة للأب، وذلك لتقضية بعض الوقت سوياً، للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتاريخ المثير للملكة المتحدة، لأن هذه الزيارة ستخلق لكم ذكريات جميلة معاً.

تناول الطعام في مطعم فخم

تناول الطعام في مطعم فخم تعتبر إحدى الأفكار المثالية للاحتفال بيوم الأب العالمي، لأنه بجانب الطعام الرائع، فإن الفخامة والرفاهية في مثل هذه المطاعم ستساعد على خلق جو مناسب للاحتفال باليوم. 

بطولة كرة القدم الأبوية

إن كان الأب من عشاق كرة القدم، فيمكن حينئذٍ الاتفاق مع العائلة بتنظيم بطولة كرة قدم عائلية في يوم الأب العالمي، مما يوفر أجواء رائعة من المرح والتواصل بين الأبناء والآباء.

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

طرق الاحتفال بيوم الأب في اليابان

الهدايا الخاصة

يعتمد الأبناء في اليابان كذلك في الاحتفال بآبائهم على اختيار هديةٍ خاصة ورائعة، مثل الساعات أو العطور الفاخرة، أو حتى حجز الرحلات التذكارية أو الحجز في فندق فاخر أو حتى حجز جلسة تدليك واستجمام للوالد.

ممارسة الأنشطة التقليدية اليابانية

تتضمن الأنشطة التقليدية اليابانية العديد من الفعاليات الممتعة، مثل تذوق الأطباق اليابانية الشهية في المطاعم، والرقص، والتأمل، أو حتى تجربة الألعاب التقليدية الأخرى، كل هذه الأنشطة تزيد من فرحة الأب وتجعل يوم الأب العالمي بالنسبة له أكثر متعة وسعادة.

تناول الطعام في المطاعم اليابانية الراقية

يمكن الاستمتاع باحتفال يوم الأب العالمي بالخروج معاً لتناول الأطعمة اليابانية في أرقى المطاعم اليابانية، والاستمتاع بالأجواء التقليدية اليابانية المميزة.

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

كيف يتم الاحتفال بيوم الأب في الهند

صنع الحلوى الهندية

يعتبر الطعام اللذيذ والحلويات الشهية جزءاً مهماً من احتفالات يوم الأب العالمي في الهند، مثل الدجاج بالكاري الهندي وحلوى الجلاب جامون، لأنها تضفي لمسة خاصة ومميزة على الاحتفال بهذا اليوم المميز.

الدعاء وممارسة التأمل

يجد العديد من الآباء صعوبة في إيجاد الوقت الكافي للتواصل مع أطفالهم بسبب استغراقهم في العمل، لذلك يمكن أن تكون جلسات الدعاء والتأمل مع الأسرة ممارسة مهمة تساعد في انخراط الآباء مع الأبناء في محادثات هادفة وعميقة. 

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

الاحتفال بيوم الأب العالمي في الدول العربية

تحضير الوجبات الشهية

لا يمكن أن يكتمل يوم الأب العالمي بدون تناول وجبة شهية ومشروب لذيذ، لذا تهتم الأسر العربية بتحضير وجبة غداء أو عشاء فخمة، مثل مأكولات البحر اللذيذة، وتكون هذه الوجبات تعبيراً عن المحبة والتقدير للأب في هذا اليوم المميز.

التسوق وشراء الهدايا الفاخرة

لإضفاء لمسة فاخرة على يوم الأب العالمي، يمكن البحث عن الهدايا الفاخرة والمميزة المناسبة للأب، مثل العطور الفاخرة أو ساعات اليد الأنيقة أو حقائب الظهر الرياضية الفاخرة، وكذلك الملابس الفاخرة التي تناسب ذوقه وشخصيته. 

ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية

في يوم الأب العالمي، يمكن الاحتفال معاً بقضاء وقت ممتع ومفيد في الهواء الطلق، مثل ممارسة الأنشطة الرياضية الشيقة والترفيهية، مثل ركوب الأمواج، والتزلج بالمظلات الشراعية، وغيرها من الأنشطة التي يمكن تجربتها في الهواء الطلق والاستمتاع بها في يوم الأب العالمي.

أفكار إبداعية للاحتفال بيوم الأب العالمي حول العالم

الخلاصة؛ يُعد يوم الأب العالمي فرصة للاحتفال ولإظهار مدى تقديرنا وشكرنا للآباء على دورهم وعطائهم الدائم لنا... كيف ستحتفلون به؟!

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر