5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

في يوم البنات العالمي لهذا العام، استلهمي أفكار هدايا لابنتك من قائمة العطور المعروضة في هذا الموضوع!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

في اليوم العالمي للبنات، عليكِ التفكير في إيجاد هدية مناسبة لابنتك، تسعد بها وتوطد علاقتكما، وتظهر لها مدى محبتك وتقديرك لها، وبرأينا لا يوجد ما هو أفضل من العطور التي تحمل لها رسائل حب لا تنتهي، كما أنها ستعزز ثقتها بنفسها وتجعلها تفهم شخصيتها بشكل أوضح، لذا يمكنك الاختيار من هذه القائمة أفضل عطر يمكنك تقديمه لابنتك في هذا اليوم المميز!

أفضل عطور للبنات في يوم البنات العالمي

عطر Bioess Les Enfants Eau de Cologne

يتميز عطر Bioess Les Enfants Eau de Cologne برائحته المنعشة والمرحة، التي بالتأكيد ستحسن من مزاج ابنتك بمجرد أن تستخدمها، تحتوي نفحاتها العلوية على مزيج من رائحة الليمون العطري، والبرغموت، واليوسفي، والحمضيات، ثم تنتقل إلى الرائحة الوسطى التي تمزج بين زهر البرتقال والياسمين، وينتهي برائحة القاعدة المميزة التي تعتمد على المسك ورائحة شجر الأرز.

5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي


عطر Kaloo Lilirose Scented Water

أيضاً من الاختيارات المميزة للابنة في هذا اليوم المميز، ماء Kaloo Lilirose Scented Water المعطر، حيث يتميز تكوينها بأنه حلو وخفيف، بداية من نفحاته العلوية المعتمدة على اليوسفي، مروراً بالرائحة الوسطى المعتمدة على الورد، وصولاً لقاعدته التي ترتكز بشكل أساسي على المسك، لكنه يناسب فقط البنات في عمر الطفولة.

5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

عطر BULGARI Petit Et Mamans Eau De Toilette

عطر بولغاري من أفضل العطور التي يمكنك تقديمها بثقة لابنتك، برائحته المبهجة التي تمزج بين الفانيليا، اليوسفي والخوخ الأبيض، ويندرج أسفل عائلة العطور الزهرية، كما أنه مناسب لذوي البشرة الحساسة، وله رائحة تدوم لفترة طويلة تصل إلى 24 ساعة.

5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

عطر Le Jolie PARIS Memory EAU DE PARFUM

هذا العطر المثالي تم تصميمه خصيصاً لذوي البشرة الحساسة، نظراً لكونه مصنوعاً بالكامل من مكونات طبيعية، ويتميز برائحته المنعشة المكونة من الليمون والبرتقال، والإيلنغ في نفحاته العلوية، ثم تنتقل إلى مزيج الياسمين، البنفسج، الخزامى، القرفة والباتشولي في المنتصف، وتنتهي برائحة المسك، الأرز وزهر البرتقال الدافئة.

5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

عطر TonyMoly Pocket Bunny Perfume Bar

بجانب شكل العبوة المميز والرائع، يتميز عطر TonyMoly Pocket Bunny Perfume Bar بتركيبته الفريدة والمميزة، من روائح الحمضيات والزهور الخفيفة، كما أنه يختلف عن باقي العطور في كونه يعتمد على الكرة الدوارة بدلاً من البخاخ المعتاد في استخدامه، حتى لا يتسبب في تهيج الجلد، ويتم وضعه على نقاط النبض، لرائحة تدوم لفترة طويلة. [1]

5 عطور لابنتك في يوم البنات العالمي

كيفية الاستخدام الأمثل للعطر

  1. يجب وضع العطر خلف الأذنين وعلى معصمي اليدين، والمرفقين.
  2. في حالة كان العطر يوضع مباشرة على الجلد، فينصح باستخدام كريم مرطب أولاً.
  3. يجب التأكد من إغلاق عيني ابنتك أثناء وضع العطر إذا كانت صغيرة، حتى لا تصاب بالتهيج.
  4. يمكن أيضاً وضع العطر على ملابس الطفلة الصغيرة.
  5. ينصح بوضع العطور مباشرةً بعد الاستحمام والبشرة لا تزال رطبة. [2]

كيف تختارين أفضل عطر لابنتك

فيما يلي بعض الجوانب التي يجب مراعاتها قبل شراء أي عطر للأطفال:

  • يفضل البحث عن العطور التي تعتمد بشكل أساسي على مكونات نباتية، فهذه المكونات الطبيعية والعضوية تمنع التهيج وتهدئ أيضًا بشرة ابنتك الحساسة.
  • يجب دائماً اختيار عطر خالِ من الكحول، والكبريتات، والبارابين، والسموم، والمواد الكيميائية القاسية. 
  • يجب الحرص على تجنب اختيار العطور ذات التركيز العالي أو الروائح النفاذة، لأنها قد تضر حواس طفلك، وتجعله ينفر منها.

كيفية اختيار العطر للابنة المراهقة

لأن الفتاة في مرحلة المراهقة تتأثر بالمجتمع من حولها بشكل كبير، ستجدين أنها تفضل تغيير العطر الخاص بها على فترات متقاربة، لأنها ستكون فضولية تجاه كل ما هو جديد، لذا عليكِ اتباع بعض النصائح لمعرفة ما تستهويه ابنتك من العطور المناسبة لها:

  • أولاً عليكِ تحديد العائلة العطرية التي تنتمي إليها:
    1. عائلة الحمضيات
    2. عائلة الأزهار
    3. عائلة الذواقة أو الغورماند
  • بشكل عام، الفتاة في مرحلة المراهقة تفضل استخدام العطور الخفيفة إلى حد ما، ومنهم من يميل إلى الروائح القوية التي تبث فيهم شعور بالحيوية والطاقة، مثل ماء الكولونيا، والعطور العشبية، والعطور ذات الروائح الحمضية أو البحرية أو الخضراء. [2] [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر