قائمة بأشهر العطور العالمية للجنسين

تتوفر العديد من ماركات العطور التي تناسب كل مواسم السنة، لكن ما هو الأفضل؟ في المقالة التالية على أشهر العطور العالمية للجنسين

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
قائمة بأشهر العطور العالمية للجنسين

تتوفر العديد من ماركات العطور التي تناسب كل مواسم السنة، لكن ما هو الأفضل؟

في المقالة التالية على أشهر العطور العالمية للجنسين، مع معرفة اختيار العطر المثالي، وطريقة حفظ زجاجات العطر.

عطور عالمية للنساء

عطر توم فورد فيلفيت أوركيد أو دو برفوم

يمتزج في هذا العطر برتقال الماندرين بالعسل والبرغموت من أجل تدفئة الحواس قبل أن تكتسح النكهات الحلوة والزهرية، ستصبحين على الفور الفتاة ذات الرائحة الأفضل في الغرفة.

عطر باكو رابان ليدي مليون بخاخ أو دو برفوم

لن تكتمل أي جولة حول العطور بدون صيحة ليدي مليون، هذا العطر الكلاسيكي دائمًا أمر لا بد منه بغض النظر عن الموسم، مزيج من زهر البرتقال وعسل الباتشولي والتوت اللذيذ يخلق الرائحة الدافئة والفاخرة التي نعرفها جميعًا ونحبها جيدًا.

عطر إيف سان لوران ليبر أو دو برفوم

في حين أن هذه الرائحة الزهرية جديدة تمامًا على الساحة، لم يمضِ وقت طويل حتى احتلت الصدارة، مع النجمة العالمية دوا ليبا كوجه لهذا العطر، ليس هناك شك في أنه عطر جيد، تتشابك الروائح الجريئة من زهر البرتقال والخزامى مع الياسمين وخشب الأرز والفانيليا لخلق رائحة مثالية تستحق الزيارة في فصل الشتاء.

عطر فيرساتشي كريستال نوير أو دو تواليت

يتسم عطر فيرساتشي بكونه فائق الأنوثة وشرقيًا مبهجًا، ويجمع بين زهرة البرتقال والعنبر والفلفل والزنجبيل والمسك لخلق رائحة دافئة ومثيرة للانتباه، إنه العطر المثالي إذا كنتِ تبحثين عن رائحة مميزة تتماشى مع مزاج الموسم.

عطر كلوي

في قنينة الزجاج الشهيرة مع القوس الوردي الصغير حول العنق، يبدو هذا العطر وكأنه ينتمي إلى خزانة ملابس كلاسيكية، أصبح العطر كلاسيكيًا فوريًا للمرأة التي تبحث عن رائحة الفتاة الفرنسية الأنيقة.

يقدم هذا العطر رائحة زهرية منعشة وخفيفة وأنثوية مع مكونات من الفاوانيا والورد والماغنوليا وخشب الأرز والعنبر.

عطر ايرين البحر الأبيض المتوسط

نجح عطر ايرين الأول لعام 2022 في رفع مستوى زهرة الميموزا إلى مستوى رقي مطلق، مع اندماج لا يقل عن اليوبيل.

العطر مستوحى من فصل الربيع في الريفيرا الفرنسية، بما في ذلك الألوان النابضة بالحياة للعمارة المجيدة على طول كوت دازور، ناهيك عن الحدائق المحيطة الساحرة في المنطق، ويحتوي العطر على مسك الروم، والجريب فروت، والبرغموت، وحتى لمحات من مزيج نجيل الهند لاستحضار تناغم حسي.

عطر تيلي سويفت ديتيلي

عطر جريء ومتألق يُظهر الإثارة والمغامرة، هذه الجرعة العطرية المبهجة التي طورها المصمم والموديل تيلي سويفت غنية بالنكهة ولكنها تظل ناعمة وجذابة في نفس الوقت.

تحتوي روائح مقدمة العطر على اليوسفي الأحمر والزعفران ممزوجة بالياسمين المغربي وخشب الصندل والمسك الأبيض، ديتيلي هو الأفضل لقضاء ليالي لا تنسى، أو لتناول عشاء لا يُنسى مع العشاق أو الأصدقاء. [1]

عطور عالمية للرجال

عطر فيرساتشي

عطر إيروس من فيرساتشي (Versace Eros Eau De Toilette) من العطور الفاخرة، إذا كنت تفضل شيئًا مثيرًا على بشرتك، فإن هذا العطر هو العطر المناسب تمامًا.

يشعرك العطر بالانتعاش، لأنه يحتوي على مزيج مثالي من أوراق النعناع وقشر الليمون الإيطالي والتفاح الأخضر.

عطر بوس ذا سينت برايفت له

هو عطر حسي وذكوري يكشف عن الجانب المرح لمن يرتديه، تم إنشاؤه من قبل صانع العطور برونو جوفانوفيتش باعتباره عطر خشبي شرقي.

تحتوي المكونات العليا الافتتاحية على الزنجبيل والبرغموت، ويحتوي قلب العطر على القهوة، ومانينكا، والفلفل مع لمسة من الأناناس تضيف عمقًا وكثافة. وتحتوي قاعدة العطر على الشوكولاتة المركزة والفانيليا والأخشاب والباتشولي، هذا عطر ذكوري يجذب الانتباه.

هي رائحة تدوم طويلاً مع انتشار معتدل، لذا فهي رائعة للسهر طوال الليل.

عطر ديور

يتميز عطر (Dior Christian Sauvage) بأن له تأثيرًا قويًا ويدوم لفترة طويلة، سيساعدك هذا التصميم على البقاء برائحة طيبة طوال فترة الصلاة، حيث يترك العطر لمسة برائحة خشبية فاخرة.

عطر مرسيدس بنز

أناقة عطر (Mercedes-Benz VIP Club Eau De Toilette) هي ما يجعلك تقع في غرامه، فهو جريء وقوي التأثير، ويحتوي العطر على البرغموت وقلب السوسن والعنبر. بالتأكيد سيترك هذا العطر لدى الجميع انطباعًا رائعًا.

يتميز عطر مرسيدس بنز بأنه مناسب لكل خروجاتك الليلية، لذلك نرشحه لك في صلاة التراويح. هذه الكولونيا مصنوعة بشكل جيد وأنيق للغاية، كما أنها تثبت على بشرتك. عندما يتعلق الأمر بعطور الرجال، يجب عليك استخدام عطرًا منعشًا مثل هذا.

عطر باكو رابان

عطر باكو رابان بور اوم للرجال برائحة آسرة، يشعرك هذا العطر برجولتك لأنه ذكوري للغاية.

صُنع هذا العطر من قبل جان مارتل، وهو يحتوي على مكونات عليا من إكليل الجبل، والمريمية، وخشب الورد البرازيلي، ومكونات وسطى من حبوب التونكا، والخزامى، وإبرة الراعي، ومكونات أساسية من العسل، والعنبر، والمسك، وطحلب السنديان.

عطر 212

عطر 212 للرجال هو عطر صيفي ذكوري بفضل مجموعة المكونات النظيفة والمائية والخضراء، يُمكن استخدامه كعطر للصباح، أو لرش سريع بعد التمارين الرياضية ليجلب البرودة والانتعاش للبشرة، وغالباً ما يترك وراءه روائح البحر الصيفية، وبساتين الحمضيات.

العطر مستوحى من مدينة نيويورك، وينعكس في تصميم الزجاجة المستوحاة من العمارة الأيقونية لمانهاتن من خلال تصميم زجاجة أنيق، معدني وأسطواني، مع إغلاق مغناطيسي. [2]

كيفية اختيار العطر المثالي

هناك بعض الخطوات البسيطة لاختيار العطر المناسب، تعرف عليها فيما يلي:

  • اختبر العطر: إذا كنت تشتري في المتجر، قم برش العطر على جسمك واتركه فترة قصيرة، بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على معرفة المدة التي يستمر فيها العطر، انتظر حتى تتطابق الرائحة مع بشرتك ولاحظ ما إذا كنت تحب رائحتك في النهاية.
  • نوع الجلد: إذا كانت بشرتك جافة، فقد تضطر إلى إعادة وضع العطر قليلًا مع مرور اليوم، تساعد البشرة الدهنية على الاحتفاظ برائحة العطر.
  • ملاحظات العطر: عند شراء عطر، يجب أن تدرك أنه يجب تسجيل الملاحظات.
  • لا تتبع الاتجاهات: لا تقم بشراء العطور على أساس الشعبية أو الاتجاه السائد، اختر حسب أسلوبك وذوقك.
  • فكر في الحدث الذي تشتري من أجله: هل هو لروتين الرعاية الذاتية الخاص بك، أو مناسبة؟ ترتبط الروائح بالعاطفة والذاكرة، لذا اسأل نفسك لماذا تحتاج هذا العطر الآن حتى تختار على هذا الأساس. [3]

كيفية حفظ العطر

تخزين العطور يحميها من التلف السريع، كما يحميها من نفاذ رائحتها بسبب الضوء والعديد من العوامل الأخرى، اتبع الخطوات التالية:

  • حافظ على الزجاجة مغلقة حتى أول استخدام.
  • خزن عطرك في مكان مظلم.
  • احفظ عطرك في مكان جاف.
  • تجنب تخزين عطرك في الحمام.
  • احتفظ بعطرك في العلبة الأصلية.
  • خزن الروائح على رف منخفض المستوى.
  • احتفظ بالزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستعمال.
  • تجنب الرج المفرط لزجاجة العطر.
  • حافظ على درجة حرارة ثابتة يحفظ فيها العطر.
  • تحقق من عطرك بحثًا عن تغير اللون.
  • خزن عطرك في حاوية محكمة الغلق. [4]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك عزيزي القارئ اختيار رائحتك الجديد من مختارات العطور العالمية من القوائم السابقة بما يناسب ذوقك.

  1. "أفضل عطور 2022 العالمية" ، المنشور على موقع wmagazine.com
  2. "أفضل 10 عطور عالمية للرجال" ، المنشور على موقع in.askmen.com
  3. "كيفية اختيار العطر" ، المنشور على موقع t3.com
  4. "كيفية حفظ العطر" ، المنشور على موقع fragrancex.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر