10 عطور كلاسيكية للنساء لا تقدم بمرور الزمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2022
10 عطور كلاسيكية للنساء لا تقدم بمرور الزمن
مقالات ذات صلة
10 عطور كلاسيكية للرجال لا تقاوم
أجمل 10 عطور من الشوكولاتة للنساء
أفضل 10 عطور عود للنساء

العطور الكلاسيكية للنساء تحتل مكانة كبيرة لدى عاشقات العطور؛ إذ تتميز بنفحات طبيعية مُبتكرة وخالدة تُرضي جميع الأذواق، لذلك نتعرف على أفضل 10 عطور كلاسيكية للنساء لا تقدم بمرور الزمن، وما هي المعايير التي تُحدد العطور الكلاسيكية.

أفضل 10 عطور كلاسيكية للنساء

تتنوع العطور الكلاسيكية ما بين عطور أُطلقت منذ 100 عام وأخرى عطور حققت نجاحاً كبيراً في السبعينيات والثمانينيات وما زالت مُلهمة إلى اليوم وتحقق مبيعات مُرتفعة، ومن أبرزها ما يلي:  [1][2][3]

عطر شانيل No. 5

عطر (Chanel No. 5) هو الأكثر شعبية والأكثر مبيعاً على مدار العقود الماضية، صدر للمرة الأولى عام 1921 وكانت فكرته ابتكار عطر جديد يعكس الروح الأنثوية المتحررة في عشرينيات القرن الماضي.

يجمع عطر شانيل الكلاسيكي نفحات من البرغموت وزهر البرتقال، وقلب زهري من الإيلنغ، والسوسن، والورد، وزنبق الوادي، والياسمين، وقاعدة عطرية من الفانيليا، وخشب الصندل تُضفي على هذه الرائحة لمسة من الأناقة والإثارة الكلاسيكية.

عطر تيري موغلير آنجل

يعد عطر ((Thierry Mugler Angel من أكثر زجاجات العطور شهرة على الإطلاق، صدر عام 1992، وهو عطر شرقي – خشبي، يُفتتح العطر برائحة الفواكه، مثل التوت الأحمر، وينتقل بسرعة إلى قلب من النفحات الشرقية الدافئة، مع القاعدة المصنوعة من الشوكولاتة، والبتشولي، والعنبر، والفانيليا، مما يجعل هذا العطر لا يُنسى.

عطر إيف سان لوران أوبيوم

صدر عطر ((Yves Saint Laurent Opium Eau De Parfum في عام 1977 ليثير الجدل بقوته مما عزز من مبيعات العطر الأيقوني لإيف سان لوران.

بداية العطر من اليوسفي والبرغموت مليئة بجرعة كبيرة من التوابل، بما في ذلك الكزبرة والفلفل والقرنفل.

القرنفل والياسمين مجرد بعض من روائح الأزهار في هذا التكوين المعقد، ويمنحها المر لمسات مدخنة مميزة، مما مهد للعطور الثقيلة التي تميزت بها فترة الثمانينيات، وأعيد إطلاق العطر مرة أخرى بشكله الجديد عام 2009.

عطر كريستيان ديور هيبنوتيك بويزون

يعد عطر كريستيان ديور (Christian Dior Hypnotic Poison) أحد أكثر الخيارات شيوعاً للعطور إلى اليوم على الرغم من إطلاقه عام 1998، فهو عطر حلو ودافئ وله رائحة خالدة، تمتزج مكوناته جيداً مع الفانيليا واللوز اللذيذ الذي يعمل كلاعب رئيسي في العطر.

عطر نينا ريتشي L"Air Du Temps

تم إطلاق عطر L"Air Du Temps Perfume)  (Nina Ricci عام 1948، في أعقاب الحرب العالمية الثانية للاحتفال بالعودة التي طال انتظارها إلى السلام والتفاؤل؛ إذ بدأت دار نينا ريتشي في تطوير نوع جديد ومبتكر من العطور، وحقق L"Air Du Temps)) نجاحاً فورياً في المبيعات، خاصة بتصميم زجاجته الفريد التي تعلوها الحمائم المتشابكة، ولا يزال العطر يُنتج إلى اليوم. 

عطر جوي من جان باتو

ابتكر صانع العطور الباريسي جان باتو عطر (Joy Perfume by Jean Patou) في عام 1929 لرواده الأمريكيين الأثرياء الذين دمرت ثرواتهم بسبب انهيار وول ستريت في ذلك العام، على الرغم من خسائرهم المالية وارتفاع سعر عطور جان باتو، كان عطر جوي أرخص من العطور الباهظة، واندفعت السيدات لشرائه.

يتكون العطر من تركيز عالِ للغاية من المكونات الطبيعية، بما في ذلك خلاصة 10600 زهرة الياسمين، و 28 دزينة من الورود البلغارية، كما يتميز العطر بمكونات من مسك الروم، واليلنغ يلانغ، والألدهيدات، والمسك.

عطر شاليمار من غيرلان

عطر (Shalimar Perfume by Guerlain) يعني حرفياً "معبد الحب" باللغة السنسكريتية، مستوحى من الحدائق الهندية في شاليمار، حيث التقى الإمبراطور شاه جاهان بالمرأة التي ألهمته لبناء تاج محل، وحقق عطر شاليمار من غيرلان نجاحاً هائلاً منذ إصداره في عام 1925 وما زال إلى اليوم يعد من أشهر العطور الكلاسيكية.

عطر جان بول غوتييه كلاسيك

صدر عطر  Jean Paul Gaultier Classique)) عام 1993، وهو عطر أنثوي للغاية نابض بالحياة، يتكون من زهر البرتقال، واليانسون النجمي، والحمضيات مع قلب وقاعدة عطرية يبرزان روائح الأزهار والعنبر والتوابل.

عطر كريستيان ديور مس ديور

كان عطر ((Miss Dior أول عطر لكريستيان ديور، تم إطلاقه في عام 1947، بعد فترة وجيزة من نجاح مجموعة نيولوك المبتكرة، التي أحدثت ثورة في الموضة النسائية وأعادت تأسيس باريس كعاصمة الموضة في العالم بعد الحرب العالمية الثانية.

تطور عطر Miss Dior)) على مدار السنوات لكنه في الواقع ما زال العطر الأصلي، ويسمى الآن مس ديور كلاسيك (Miss Dior Classic) ومس ديور أوريجينال (Miss Dior Original).

عطر غيرلان ميتسوكو

أطلق جاك غيرلان اسم ميتسوكو على عطر (Guerlain Mitsouko) في عام 1919 من وحي اسم البطلة في الرواية الأكثر مبيعاً في ذلك الوقت La Bataille.

يتميز العطر بحداثته المُتجددة وأسلوبه العصري حتى بعد مرور 100 عام منذ إطلاقه؛ حيث يجمع مزيج سلس للغاية من البرغموت، والورد، والياسمين، والتوابل، والخوخ، وطحلب السنديان، ونجيل الهند.

ما هو العطر الكلاسيكي للسيدات

توجد العديد من المعايير التي تُحدد ما هو العطر الكلاسيكي قد يتواجد بعضها أو جميعها في العطر الواحد، ومنها ما يلي:  [1][2]

  • عطر قديم ومُميز.
  • عطر فريد في وقت إصداره.
  • عطر أثر على إنتاج العطور بعد ذلك.
  • عطر صمد أمام اختبارات الزمن ولم يختف.
  • يحوز على إعجاب الأجيال المُتعاقبة على الرغم من تغير الأذواق.
  • يُنتج بإصدارات جديدة، وبصياغة مُختلفة أو ذات التركيبة القديمة.
  • يُدرج اسم صانع العطور بين قوسين بعد اسم العطر.

مميزات العطور الكلاسيكية للنساء

تسوق العطور الكلاسيكية سواءً لجمعها في تشكيلتكِ العطرية الخاصة أو استخدامها لا يتوقف فقط على ذوقكِ الشخصي في اختيار العطر الكلاسيكي بل توجد عدة عوامل تدفعكِ إلى اقتناء العطور الكلاسيكية، ومنها: [3] [4]

  • هناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يعشقن العطور الكلاسيكية، ربما يكون أحد أكثر العوامل هو أن الروائح مرتبطة ارتباطًاً وثيقاً بذاكرتنا، ربما يذكركِ عطر كلاسيكي بشخص مميز يرتبط بطفولتكِ.
  • العطور الكلاسيكية مثالية للأشخاص الجدد على العطور، كونها كلاسيكية تعني أنها لن تخذلكِ عند تسوقها إلكترونياً؛ لأنه بيع منها ملايين الزجاجات من قبل مثل عطر شانيل.
  • العطور كلاسيكية تحظى بشعبية لدى الكثير من النساء وقد حافظت على شعبيتها بمرور الوقت، على عكس العطور التي تم إصدارها حديثًاً، لذلك تعد هدية مثالية.

طريقة استخدام العطور الكلاسيكية

  • تتميز العطور الكلاسيكية بمكوناتها الطبيعية مثل الأزهار لذلك يجب الحفاظ عليها بعيداً عن الحرارة، والطقس الحار، وأشعة الشمس، والأماكن الرطبة. [1]
  • احرصي على تطبيق العطور الكلاسيكية بحذر وعدم الإفراط في استخدامها لأنها في معظم الأحوال عالية التركيز.
  • ضعي العطور الكلاسيكية من مرة إلى مرتين بحد أقصى على مناطق النبض في الجسم؛ مثل: المعصمين، والرقبة، وخلف الأذنين، وخلف الركبتين.

العطور الكلاسيكية بعضها يتجاوز القرن، وما زالت تحظى بالكثير من الاهتمام مما يعني أنها تحتوي على سر نجاح العطور وقدرتها على الاستمرارية التي ستنعكس عليكِ أيضاً.